التخطي إلى المحتوى
knitting-hands فوائد الحياكة وتأثيراتها المدهشة على الأعصاب وعلاج الدماغ

الحياكة هي الاستجمام الأصح والأقل تكلفة للمخ والأعصاب. مواكبة لنا لمناقشة فوائد الحياكة معا.
فوائد الحياكة لا تتعلق فقط بالملابس والاكسسوارات ، ولكن أيضًا وسيلة لعلاج المشكلات العقلية مثل الاكتئاب. يساعدنا الحياكة على الاسترخاء وتبديد الأفكار السلبية.

knitting-hands-1-300x200 فوائد الحياكة وتأثيراتها المدهشة على الأعصاب وعلاج الدماغ

فوائد الحياكة وتأثيراتها المدهشة على الأعصاب وعلاج الدماغ

ربما تكون قد سمعت كلمة ” الحياكة ” في عقلك ، لأن كلمة ” أم” أو “جدة” في عقلك هي حياكة ملابس برغبتين وملابس تريكو. ربما كان يعتقد سابقًا أن هذا كان مجرد مساعدة لاقتصاد الأسرة والحاجة إلى شراء ملابس وإكسسوارات جاهزة ، ولكن اليوم تم إثبات الفوائد الملموسة للصحة البدنية والعقلية. يمكن فهم هذه الفوائد بالتأكيد جذب الكثير في هذا الفن التقليدي.

الحياكة ليست مهمة بسيطة ودنيوية يمكن إنجازها في دقائق. إلى أن ملابس التريكو لها إيقاع معين وتتشكل بسرعة انتقال العقل والنشاط العملي السريع. الحياكة لا تتعلق فقط بصنع لباس أو حقيبة أو وشاح للأشخاص الذين يهمهم الأمر ، بل هي أيضًا ظاهرة اجتماعية تُعرف أيضًا باسم ” علاج الحياكة ” لأنها نشاط له فوائد صحية عديدة. يوصى بهذا العمل الفني لأي شخص من جميع الأعمار وخاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل سلوكية أو إعاقات أو إجهاد ، إلخ.

 

1- نشاط كلا نصفي الدماغ

تزامن حركة الرغبة والغزل في كلتا يديه يحسن كثيرا تنسيق الدماغ. إذا تم اختيار نموذج معقد للتريكو ، فإنه يزيد من المهارات العقلية للإيقاع والانسجام. قد تفاجأ ، ولكن الحياكة هي بالفعل نشاط شفاء للجميع. تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يعانون من اضطرابات عقلية سيتعافون إذا كان عليهم التركيز على نشاط واحد. تأكد من تعليم أطفالك أن الحياكة ليست للجدات فقط!

تقليل التوتر

عندما يحبك العديد من الناس معًا ، يتحدثون مع بعضهم البعض ويركزون على عملهم ، مما يقلل من المشاكل والقلق. الحياكة والاسترخاء. هذا الن

فوائد التريكو في تحسين المزاج

يجب أن تتذكر أيضًا أنه في الأيام الخوالي كانت النساء يعتنقن ويتحدثن بسلام عندما يجتمعن. يعزز العلاقات الاجتماعية لأنه ينشئ علاقات ودية وعلاقات جديدة والمزيد. بالطبع ، يساعد الحياكة وحدها في تعزيز الأفكار ، حيث أن زيادة كمية الإندورفين فعالة في الراحة والشعور بالسعادة.
زيادة التنسيق اليدوي

قد تعاني الجدات المحبوكة من أمراض مثل التهاب المفاصل اليوم ، لكن أصابع اليدين والأيدي لديها سرعة معينة وخفة الحركة. الحياكة تبقي يديك نشطة وتمنعها من أن تصبح جافة وقاسية للغاية. قم بهذا النشاط الصحي لمدة ساعة واحدة على الأقل في اليوم. هذا يقلل من الألم الناجم عن أمراض مثل التهاب المفاصل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تزيد الحياكة للأطفال من التنسيق اليدوي وتساعد على تحسين الأنشطة والمهارات اليدوية.
تعزيز احترام الذات واحترام الذات

كثير من الناس لا يعرفون كيفية الحياكة والبدء في الحياكة. عندما تتمكن من التعامل مع هذه المهمة الدقيقة بشكل جيد ، فربما تشعر بالرضا عن نفسك.

الحياكة ليست مجرد مسألة وقت لأنها تجبر المرء على التركيز على الخطة والغرض منها. صنع الثوب ، وشاح ، حقيبة و … يستحق بالتأكيد مكافأة. بالإضافة إلى ذلك ، ستجلب فرحة فريدة للشخص الذي استطاع مع الوقت والمهارة تقديم هدية جميلة لأحبائهم. ستكون هذه الهدية أكثر قيمة من العناصر الجاهزة لأنها تحتاج إلى وقت وإبداع وانفعال وفن.

مع فن يديك ، ستستمتع بالملابس التي ترتديها والسرور الذي تشعر به لنفسك.

6 – عملية مشابهة للتأمل

عندما تعرف بالضبط ما يجب القيام به أثناء عملية النسيج ، سيكون لديك شعور بالهدوء. يحتوي العمل على التريكو والتريكو على نقاط خفية ورائعة تجذب انتباهك وتعزز ذاكرتك.

حركات هادئة ومكررة ودقيقة تجعل عقلك يتحرك مع جسمك ، لذلك يمكن أن يكون النسيج عملية شبيهة بالتأمل.

7 – ساعد في تحسين الأداء العقلي

منذ أثناء الحياكة ، يتم تحفيز جميع أجزاء الدماغ في وقت واحد ، بما في ذلك الفص الجبهي (للمعالجة والانتباه والتخطيط) ، الفص الجداري (للحصول على معلومات حسية) ، الفص القذالي. (فيما يتعلق بالمعلومات المرئية) ، يمكن للفص الصدغي (المتعلق بتخزين الذكريات وتفسير اللغة) إلى جانب المخيخ (المتعلق بالمزامنة الدقيقة ووقت الحركة) أن يساعد جميع الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظيفة الحركة ، وهذا هو السبب أيضًا في أن الحياكة يمكن أن تحفز عقلك أيضًا من المشكلات غير المريحة والمؤلمة ، بالإضافة إلى تحسين وظيفة الحركة.

سوف يتحسن أدائك العقلي بعد كل عقدة تضربها والأربطة التي تستخدمها ، وسيكون لذلك تأثير كبير على صحتك العقلية.

8 – فوائد الحياكة لتباطؤ الخرف

بالإضافة إلى جميع الفوائد التي ذكرناها بالفعل عن الحياكة والنسيج ، يجب أن نضيف أيضًا أن فن الحياكة سيزيد من صحة دماغك عن طريق إبطاء فقدان الذاكرة أو الخرف.

تشير الدراسات إلى أن كبار السن الذين يشاركون في صناعة الحرف اليدوية مثل التريكو هم أقل بحوالي 2 إلى 5 في المئة من غيرهم من المصابين بضعف إدراكي وخرف ، وهذا هو السبب في أن الأشخاص المسنين الذين يعانون من الحياكة ينصحون به عادة. تنشيط عقلك لمنع مرض الزهايمر والخرف.

9 – منع التهاب المفاصل

بقدر ما تستطيع مساعدة عقلك على البقاء بصحة جيدة عن طريق الحياكة والنسيج ، يمكنك أيضًا المساعدة في الحفاظ على صحة المفاصل. يعتقد الممارسون أن استخدام الأيدي والقيام بحركات لطيفة بمساعدة الأصابع سيجعل الغضروف اليدوي أقوى وأقوى.

يمكن القول أن الحياكة تعمل مثل الكتابة أو حتى أفضل وتقويها دون وضع إصبع عليها ، وهذا هو السبب وراء شعورك بالحياكة بعد فترة.

الكلمة الأخيرة

هناك العديد من العوامل التي يجب اتخاذها من أجل البقاء بصحة جيدة. ممارسة النشاط البدني اليومي مثل المشي ، وشرب ما يكفي من الماء ، وتناول الطعام الصحي ، وشرب مزيج من الماء وعصير الليمون ، وما إلى ذلك ، كلها اقتراحات للحفاظ على صحتك في كل زاوية.
نخبرك أنه بالإضافة إلى القيام بكل هذا ، قم بشراء الخيوط والغزل مبكرًا وابدأ الحياكة ، ما تشاء ، بأي لون وتصميم يمنحك أقصى درجات المتعة ، بمفردك أو مع الأصدقاء و أفراد الأسرة.

من اليوم فصاعدًا ، قرر دمج الحياكة كنشاط فريد في روتينك اليومي واستمتع بمزايا الحياكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *