التخطي إلى المحتوى
image-800x562 فرنسا توقف علاج مرضى فيروس كورونا بالكلوروكين

وافقت الحكومة الفرنسية ، اليوم الأربعاء ، على تجنب استخدام الكلوروكين لتشخيص مرضى الفيروس التاجي المستجد ( كوفيد-19).

وعلى الرغم من أن الأردن والجزائر تستمران في استخدام الأدوية المضادة للملاريا “هيدروكسي كلوروكوين” لعلاج مرضى كورونا ، بعد تحذير من منظمة الصحة العالمية لتجنب استخدامه بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة.

صرح المسؤول عن ملف الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) في وزارة الصحة الأردنية الدكتور عدنان إسحاق في تصريحات أدلى بها على موقع روسيا اليوم بأنه لم تتم مناقشته قبل ذلك لوقف استخدام عقار “هيدروكسي كلوروكوين” في البلاد. مبينا ان الامر سيُحال الى اللجنة المشَكلة للبروتوكول العلاجي واتخاذ الاجراءات المناسبة.

في غضون ذلك ، زعم عضو في اللجنة الطبية لمتابعة تفشي فيروس كورونا في الجزائر ، الدكتور بركات بركاني ، أن بلاده لا تخطط لتجنب استخدام هيدروكسي كلوروكوين ، مشيراً إلى أن آلاف الحالات تم التعامل معها بهذا الدواء مع نتائج كبيرة حتى يومنا هذا ولم نشهد أي آثار غير متوقعة أو أي وفاة مرتبطة بالكلوركلوروكوين.

بينما يستمر الفيروس التاجي الحالي في الانتشار في بلدان مختلفة من العالم ، وبالرغم من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومات ، تم تسجيل اكثر من 5.6 مليون حالة حتى الآن في دول مختلفة من العالم وتم تسجيل اكثر من 2.4 مليون حالة شفاء حتى الآن.

يشار إلى أن الفيروس التاجي المستجد الحالي (كوفيد-19) ظهر لأول مرة في أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية وانتشر من هناك إلى دول أخرى في العالم ، وتتابع السلطات المعنية في أنحاء مختلفة من العالم محاولاتها للحصول على علاج ناجح ضد هذا الفيروس في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *