التخطي إلى المحتوى
علاج-مرض-الكلى-بأتباع-5-طرق-فعالة-وآمنة علاج مرض الكلى بأتباع 5 طرق فعالة وآمنة

في حين أنه من الضروري الحصول على العلاج الطبي المناسب للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى ، فهناك أيضًا أسباب أخرى يمكن اتخاذها ، مثل تناول نظام غذائي صحي. النظام الغذائي السليم الغني بالفواكه والخضروات يمكن أن يقلل أو يمنع العديد من الأعراض المرتبطة بأمراض الكلى. دعونا نلقي نظرة على عدد قليل من العلاجات لمرض الكلى:

علاج مرض الكلى بأتباع نظام غذائي قليل الملح

مرض الكلى يزيد الكثير من الضغط على الجسم ، لذلك من المفيد تناول الملح إلى مستوى الحد الأدنى. فهو يساعد على خفض وجبات الطعام على غرار الراحة والأطعمة المجمدة من النظام الغذائي لأنها معروفة بأنها عالية جدا في محتوى الملح. بدلا من ذلك ، تناول نظام غذائي غني بالفاكهة والخضروات الطازجة. أيضا ، وتجنب إضافة الكثير من التوابل إلى وجبات الطعام.

علاج مرض الكلى بواسطة الهندباء الخضراء

خضروات الهندباء لها خاصية الفلفل ، نكهتها مريرة ويمكن إضافتها بسهولة إلى مجموعة متنوعة من الوجبات. وهى مصدر موثوق به للغاية من فيتامين (أ) ولها خاصية أخرى كمدر للبول لذلك يمكن أن توفر الكثير من الفوائد الصحية ، بما في ذلك القدرة على علاج أمراض الكلى.

علاج مرض الكلى عن طريق عصير البقدونس

البقدونس هي واحدة من أكثر العلاجات المنزلية شعبية لتطهير الكليتين. هذه الخضار الورقية غنية بالنحاس والريبوفلافين وفيتامين C وفيتامين أ. البقدونس من السهل جدا إضافته إلى النظام الغذائي. على سبيل المثال ، يمكن وضعه ببساطة في الماء وسلقه. مرة واحدة ، ويبرد الماء ليكون على استعداد للشرب. وبكونه عامل مساعد على خفض مستويات الدهون في الكلى ويفيد أيضا الصحة بشكل عام. أيضا ، يمكن لهذه الخضروات أن تكون بمثابة مادة مدرة للبول ومفيدة وستساعد على طرد تراكم السموم في الجسم.

علاج مرض الكلى بتناول أعشاب الشاي

أعشاب  الشاي هي خيار مفيد جدا لمرض الكلى. هناك العديد من أنواع أعشاب الشاىالتي يمكن أن تساعد في علاج مرض الكلى مثل شاي الهندباء ، شاي جذر الحصى ، شاي التوت ، شاي المارشميلو والشاي الأخضر. معظم هذه الأنواع من أعشاب الشاي عالية جدا في مركبات إزالة السموم ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إدارة الوظيفة المناسبة للكلية.

علاج مرض الكلى بتناول عصير التوت البري

عصير التوت البري هو خيار لذيذ وفعال لعلاج مشاكل الكلى. التوت البري يحتوي على مركبات معينة يمكن أن تساعد على خفض درجة الإصابة في الكلى. ببساطة شرب بضعة أكواب من هذا العصير عند تجربة نوبات من التهيج أو التهاب في منطقة الكلى. ومع ذلك ، من المهم الاستمرار في التحكم في تناول هذا النوع من العصير لأنه يمكن أن يكون سامًا إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *