التخطي إلى المحتوى
5-وصفات-طبيعية-لعلاج-القولون-العصبي علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبدالباسط يطلق القولون على الامعاء الغليظة و يقع اسفل البطن من الجهة اليمنى لينتهى فى نهاية الحوض عند المستقيم و فتحة الشرج و يتكون من العديد من العضلات التى تتقلص تبعا لاشارات يرسلها المخ والجهاز العصبى ويعمل على امتصاص الطعام و تحويله لعناصر يمتصها الجسم بسهولة أما الفضلات فتخرج على هيئة فضلات و قد اصبح مرض القولون العصبي احد اشهر الامراض فى العصر حتى انه اصبح لا يوجد بيت خالى من مريض بالقولون العصبي و تختلف اعراضه و تتنوع تبعا لدرجة الاصابة بالمرض والعديد من العوامل الاخرى ويعرف مرض القولون بانه احد الاضطرابات التى تصيب عمليات امتصاص الطعام و يعرفه البعض بالقولون المضطرب أو القولون المخاطى…الخ وفى مقالنا هذا سوف نتحدث عن اسباب الاصابة بالقولون العصبي فضلا عن بعض الاعراض و علاج القولون العصبي بالاعشابللدكتور عبدالباسط

اسباب القولون العصبي

العدوى بالفيروسات :

  • هناك العديد من الفيروسات التى من السهل القضاء عليها لكنها تترك آثاراً عديدة تتمثل فى حركة وعمل عضلات القولون ويمثل عدد المصابين بتلك العدوى الفيروسية حوالى ربع عدد المصابين بالقولون العصبي .

التوتر و عدم استقرار الحالة النفسية :

  • يتضح من خلال التسمية ان هذا النوع من الأمراض يرتبط بشكل واضح بالحالة النفسية للمريض لذا يجب علىه متابعة حالته النفسية و التوقف عن اى شعور سلبي كالقلق والتوتر و الاكتئاب … وإن لم يتمكن من ذلك فعليه الرجوع لمتخصص .

بعض الاطعمة :

  • هناك العديد من الاطعمة التي تتسبب فى خلل يصيب حركة عضلات القولون ومنها اللاكتوز الموجود فى اللبن و منتجات الالبان و من هذه المواد ايضا سكر الفركتوز الموجود فى العصائر .

العقاقير و الأدوية :

  • هناك العديد من الادوية تتسبب فى التعرض الامساك ولنوبات الاسهال لفترات طويلة مما يؤثر سلبا على عضلات القولون و قوة ادائها .

النظام الغذائى السئ :

  • إن عدم اتباع نظام غذائى صحى يؤثر بالسلب على قوة اداء القولون مما ينتج عنه الاصابة بالقولون العصبي كما توجد هناك العديد من الاطعمة التي تحدث تهيجا للقولون و منها الاطعمة المليئة بالدهون والتوابل والاطعمة أيضا التى تتسبب فى امتلاء البطن بالغازات .

 وصفات علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبدالباسط :

الزنجبيل  :

  • يعد الزنجبيل احد احسن المشروبات التي تريح القولون كما أنه من الاعشاب المستخدمه لعلاج القولون العصبي يمكنك ان تقوم بابتلاع ملعقة من مسحوق الزنجبيل يوميا او تناوله كمشروب يومى و يمكنك ان تقوم بتحليته بعسل نحل او سكر النبات .

القرع :

  • يمكنك تناول القرع عن طريق سلقه فى اللبن و تحليته بالعسل فهو يعمل كملطف جيد للمعدة و القولون و يمنع التهيج و يقلل الالتهاب .

السمسم :

  • يمكنك غلى زيت السمسم على نار هادئة ثم القيام بتعبئته فى زجاجة و تناول ملعقة واحدة منه قبل تناول جميع الوجبات .

الهليون :

  • يمكنك سلق الهليون و تناوله مرة اسبوعيا فسوف يقضى على الغازات و ينهى تماما الانتفاخ و يقلل من اعراض المغص الناتجة عنه .

الزعتر :

  • و هو يعد من افضل الاعشاب لعلاج العديد من الامراض و منها القولون اذ ان يمكنك خلط ورقات الزعتر الطازجة بزيت الزيتون و نقعها فى اناء و تناولها يوميا حتى تشعر بتحسن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *