التخطي إلى المحتوى
علاج-البواسير-بالاعشاب-نهائيا علاج البواسير بالاعشاب نهائيا
علاج البواسير بالاعشاب نهائيا

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا مشكلة البواسير مشكلة لا يمكن تجاهلها أبدآ والكثير من الناس تخجل ان تتحدث عنها ويبقى لديهم أمل أن تشفى من تلقاء نفسها ولكن وفى الحقيقة فيجب معالجتها بكافة الطرق الممكنة ومعنا هنا سوف نعرض عليهم علاج البواسير بالاعشاب نهائيا.

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا :

فى البداية سوف نعرض عليكم ما هى البواسير وما هى أعراضها وما هى اسبابها  وكيفية علاجها بالاعشاب :

ما هي البواسير :

هى عبارة عن اوردة متورمة وبارزة فى نهاية المستقيم أى فى فتحة الشرج ويعد سببها الرئيسى هو وجود ضغط كبير على الجهاز الهضمى وخاصة الأمعاء الغليظة فعند حدوث هذا الضغط تسقط البواسير عن مكانها الطبيعى كما أيضا تاتى فى حالات الولادة الطبيعية أثناء عملية الطلق .

مرض البواسير :

مرض البواسير مرض شائع بين الكثير من الأشخاص في مختلف الأعمار السنية بداية من شعور الحكة الى الشعور بعدم الارتياح اثناء الاخراج حتى تصل الى النزيف الدموى والتورم لهذا المنطقة . ( فتحه الشرج )

أعراض البواسير :

  •    فى بعض الأحوال يحدث أنك تلاحظ وجود القليل من الدماء لامعة اللون دون حدوث أى ألم وذلك خلال حركة الامعاء نفسها قد تلاحظها على ورق المناديل أثناء التنشيف او حواف المرحاض .
  •    يحدث أن يشعر المصاب بالحكة الشديدة والتهيج فى منطقة فتحة الشرج .
  •    عدم الارتياح والالم يكون الشعور الملازم لصاحب المرض .
  •    سقوط البواسير فتكون بارزة وظاهرة خارج فتحة الشرج بشكل كامل .
  •    تورم وانتفاخات تظهر حول فتحة الشرج .
  •    الجلد حول فتحة الشرج يكون شديد الحساسية تجاه اى حركة او لمسة .
  •    فى الحالات الصعبة يحدث تسريب للبراز من فتحة الشرج ( ارتشاح البراز خارج فتحة الشرج ) .

أنواع البواسير:

أنواع-البواسير علاج البواسير بالاعشاب نهائيا
أنواع البواسير

يوجد نوعان من البواسير البواسير الخارجية والبواسير الداخلية ولكل منهم الأعراض الخاصة به :

البواسير الداخلية :

هذه البواسير تكون بالداخل فلا يمكن ان يراها الانسان ولكن تحدث أعراضه عبارة عن الحكة والحرقان الشديد أثناء عملية الإخراج وهذا ما قد يعرض هذه المنطقة الجرح البسيط وهذا يؤدى الى النزيف البسيط ايضا وهذا ما يحدث فى حين بذل المجهود المستمر أو المجهود الشاق وعند الضغط عليها تبدا فى الظهور والسقوط وتصبح بما يسمى البواسير البارزة أو البواسير الهابطة  .

البواسير الخارجية :

وهذا البواسير تكون بارزه ومنتفخه ومتورمة وظاهرة ولكن تحت الجلد وقد يؤدى شده اعرضها تجلط الدماء وتكوين كتلة دموية تسبب الألم الشديد والتورم ايضا وعند تهيجها تشعرك الحكة الشديدة ايضا .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا :

مع تقدم الطب البديل فوجد الخبراء والباحثين انه من الممكن علاج البواسير بواسطة اعشاب صحية ولن تضر بصحتكم نهائيا بالاعشاب تحتوى على الكثير من المواد الصحية والغذائية التي تقوي الأوعية الدموية وتقوم بتهدئة منطقة فتحة الشرج والبواسير كما أنها تخفف الألم بشكل تام يرجى العلم أن من خلال التجارب ليست كل الوصفات تتماشى مع طبيعة كافة الأفراد فلتجرب كافة الوصفات حتى تصل لحل لمشكلتك فهي في اغلب الاحوال مفيدة وليست ضارة بتاتا .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا بنبات الهامامليس:

تظهر الأبحاث التى تم دراستها وتجربتها ان عشب الهامامليس له مقدرة عالية على تقليص الاوعية الدموية وهذا ما يجعله قادر على انشاء طبقة ترفع وتقوى الانسجة مما يجعلها قادرة على الشفاء بشكل سريع، الهامامليس ايضا يعتبر مضاد للالتهاب ويقضى على الالم والحكه ويستخدم بأحدى طريقتين هما :

الاستخدام الخارجي: عبارة عن مرهم أو كمادات توضع على مكان البواسير .

الاستخدام الداخلى: يكون عبارة عن مستخلص ذات تركيز عالي من النبات .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا بزهرة نبات البابونج:

البابونج من النباتات المهدئ للالم ومهدئ للبواسير قوى وياخذ ايضا باحدى طريقتين الداخلى عباره عن شراب مركز عن طريق نقع الزهور بالشاى لكى تحصل على المستخلص من النبات .

الاستخدام الخارجى ان يتم وضعه كمرهم أو ضماد او حتى يوضع فى البانيو ( حوض الاستحمام ) .

نبات الأذريون او القطيفة او البكورية : وهو نبات يعتبر من النباتات المقلصة فيعمل على تقليص الاوعية الدموية كما انه يعمل كمهدئ عام ومضاد للالتهاب ومضاد للبكتيريا فهو معقم آمن وهام وقوى هذا النبات يستخدم بشكل خارجى فقط كدهان اى مرهم .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا بنبات الصبار ( الوفيرا أو الالو الحقيقة ):

وهي المادة البيضاء اللزجة التي تخرج من نبات الصبار وهى تعمل كمهدئ يعطى شعور بالبروده الخفيفة لكي تخفف الألم لمنطقة الشرج ويقوم بتهدئة الحكة أيضا .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا بالرمان:

الرمان كثمار له فوائد عديدة لا غنى عنها ومن ضمنها أنها غنية بمادة الفلافونويدات التي تساعد الأوعية الدموية الوريدية على التلائم والتلاحم والعمل بشكل منتظم كما أن قشر الرمان يحتوى على المواد العفصية التي تساعد الاوعية الدموية على التقلص مما يساعد على سرعة الشفاء من البواسير .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا ببسيليوم:

له عده مميزات هذا النبات ومن ضمنها انه يساعد على التخلص من الإمساك مما يؤدي الى عدم الضغط على الأمعاء الغليظة مما يؤدى الى عدم وجود بواسير .

علاج البواسير بالاعشاب نهائيا بكستناء الحصان:

هذه النبتة تحتوى على مواد تحسن من تلتئم الاوعية الدموية .

اسرع علاج للبواسير:

اسرع علاج للبواسير هو الوقاية منها تجنب الجلوس لفترات طويلة حتى اثناء العمل، القيام بإعداد نظام غذائى قوى للقيام بتحسين عمل  الجهاز الهضمى وخصوصا عملية الهضم حتى لا يضغط على عملية الإخراج فتضغط على فتحة الشرج .

علاج البواسير منزليا:

علاج-البواسير-منزليا علاج البواسير بالاعشاب نهائيا
علاج البواسير منزليا

من الممكن القيام بعلاج البواسير من المنزل عن طريق اتباع بعض النصائح سوف نذكرها لكم الان كالتالى :

  •    يجب أن تركز فى طعام فيجب أن يحتوى على الكثير من الألياف بمعنى تناول الفواكة والخضروات والحبوب الملينة حتى تعمل على تليين البراز مما يريح عملية الهضم .
  •    القيام بعمل مغطس دافئ على منطقة فتحة الشرج أى الجلوس فى ماء دافئ لمدة لا تقل عن ال10  دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة من 3 الى 4 مرات يوميا .
  •    الحفاظ على هذه المنطقة ( فتحه الشرج ) نظيفة جدا وجافة فى نفس الوقت .
  •    يجب الحرص على عدم استخدام ورق المرحاض الجاف حتى لا تؤثر على طبقة الجسم الرقيقة لانها تكون حساسية والقيام باستبداله مناديل مرطبة ولكن لا تحتوى على اى كحوليات او معطرات .
  •    على قدر الإمكان قم بعمل كمادات باردة على مكان التورم فهذا يخفف من الالم ويقضي على الحكة بشكل مناسب .

ومن الجدير بالذكر ان فى بعض الاحوال يجب ان يوجد تدخل جراحى فى حالات حرجة او الاحتياج الى العلاجات الطبية مثل الأدوية والمراهم والعقاقير فيجب أذا ما تراكمت الأعراض ولم تجد اى تحسن فسارع الى زيارة المريض ولا تخجل فهذا مرض ويجب ان تقوم بعلاجه حتى تحافظ على صحتك مدى الحياة .

تعرفي ايضا على فوائد البنجر للانيميا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *