التخطي إلى المحتوى
علاج-البشرة-الدهنية-بطرق-طبيعية-ومنع-ظهور-حب-الشباب علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية و منع ظهور حب الشباب
علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية ومنع ظهور حب الشباب

علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية و منع ظهور حب الشباب

يمكن أن يكون ظهور حب الشباب بسبب فائض الإنتاج من الدهن، أو الزهم الذي تنتجه الغدة الدهنية، والتي هي موجودة في بصيلات الشعر. هذه المسألة مسؤول عنها الجلد وهو سبب في أنتاج هذا الفائض من الدهن، الكثير من الزهم وخلايا الجلد الميتة تسد المسام، ويجعلها متهيجة وملتهبة، مما يؤدى ألى ظهور حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء وسحجات أخرى. يمكن للمرء أن لا يتوقف جلده تماما في إنتاج الزهم، ولكن الكمية التي يتم أفرازها ممكن تخفيضها.

هناك العديد من العوامل المسؤولة عن إنتاج الدهن الزائد مثل الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة، والتغيرات الموسمية، والتغيرات الهرمونية، والتوتر، ونقص البيوتين، ودباغة الشمس، الخ

1. ماسك الطين البركانى

الطين البركانى هو أفضل ماسك الوجه للبشرة الدهنية. وهو مصدر جيد للمعادن الطبيعية مثل الزنك والسليكا، وأكاسيد والحديد والمغنيسيوم وغيرها والتي تنتج من التربة والتى تقاوم تراكم الدهن في مسام الجلد وبالتالي تمنع حب الشباب والرؤوس السوداء.

استخدام ماسك الطين البركانى لعلاج البشرة الدهنية

● يمزج الطين البركانى مع الماء المقطر أو الماء العادي ، يوضع على الوجه، ويترك المزيج لمدة 15-20 دقيقة.
● يشطف بالماء.
● تكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.

2. العسل

له خصائص تساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة من الجلد وتقليل إنتاج الدهن. العسل يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم التي تمنع البثور وتمنع أيضا تشكل الندبات. وهو يعمل كعامل ترطيب يسيطر على الإفراط في الإنتاج من الدهن.

كيف يستخدم العسل في علاج البشرة الدهنية

تنشر طبقة رقيقة من العسل، وتترك لتجف لمدة 10 دقائق، ويشطف بالماء

3. بياض البيض والليمون

بياض البيض يحتوي على الليزوزيم، وهي المادة الفعالة لمكافحة حب الشباب والتي تساعد في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه غني بالبروتين الذي يوفر القوة لخلايا الجلد. الليمون من الحمضيات، لذلك يقلل من إفراز الزهم الزائد. وكلا من هذه المكونات الاثنين تظهر نتيجة فعالة للبشرة الدهنية، والتي تساعد في تغذية البشرة ويعزز إصلاح الخلايا وتجديدها.

طريقة أستخدام بياض البيض والليمون

نأخذ بياض البيض ( من بيضة واحدة )ونضيفه إلى 2/1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتخلط جيدا. يوضع مباشرة على الجلد. يسمح للمزيج بالبقاء لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

4. خل التفاح

خل التفاح يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، لذلك يساعد على من تكون الزهم، ومجموعة الهيدروكسيل تزيل طبقات من الجلد الميت القديم وتعزز تجدد الخلية أسرع.

طريقة أستخدام خل التفاح

● نأخذ 1-2 ملعقة صغيرة من خل التفاح . يمييع مع كمية متساوية من الماء.
يوضع المزيج على الوجه باستخدام القطن.
● غسله بعد 10-15 دقيقة بالماء البارد.
● نفعل هذا مرة واحدة فقط في اليوم.

5. الشوفان

الشوفان هو ذو خاصية أمتصاص حتى أنه يساعد على استخلاص فائض الزهم من مسام الجلد. إنها بمثابة المطهر الطبيعى الذي ساعد على إزالة فائض المعروض الدهني من سطح الجلد.

طريقة أستخدام الشوفان لعلاج البشرة الدهنية

● نأخذ 1/2 كوب من دقيق الشوفان الجاف في وعاء. إضافة بعض الماء إليه وينقع لمدة 5 دقائق.
● يوضع هذا المزيج على منظقة الوجه.
● يترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء.
● كرر العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

 6. نصائح غذائية لعلاج البشرة الدهنية

المياه ومن المعروف أنه مطهر ويزيل السموم من الجسم. شرب الكثير من الماء طوال اليوم يرطب الجسم ويجعل البشرة تبدو صحية وناعمة. لاختيار الجلد الصحي ينصح بالأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. يشمل اللوز والجوز وبذور الكتان وغيرها في النظام الغذائي.

المياه-ومن-المعروف-أنه-مطهر-ويزيل-السموم-من-الجسم علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية و منع ظهور حب الشباب
علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية ومنع ظهور حب الشباب

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل منتجات القمح الكامل والشوفان والبقوليات والخضروات والحمضيات يعزز نسيج الجلد ويجعله يبدو بصحة جيدة.

من الصعب تحقيق الجلد الصحي ولا يمكن أن يتحقق بسهولة وبشكل طبيعي. اتخاذ نظام غذائي صحي متوازن وتجنب الأغذية غير الصحية وذلك باتباع العلاجات المذكورة يمكنك تحسين نسيج البشرة. إذا أصبحت بشرتك حساسة للعلاجات سالفة الذكر أعلاه ،عندها يجب التوقف عن استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *