التخطي إلى المحتوى
Flux-Studio-800x450 عشر تطبيقات الأكثر استخداما بالمملكة العربية السعودية لسنة 2018
تطبيقات منتشرة في السعودية

مع نهاية كل سنة, يقوم الموقع الشهير similarweb بعمل احصائيات لمجموعة بلدان بهدف معرفة أكثر الوسائط التكنولوجية استخداما داخل كل بلد من بين هاته الوسائط هي التطبيقات, حيث يقدم لنا الموقع قائمة عن كل دولة والتطبيقات الشائعة فيها سواء للاندرويد او الايفون.

اليكم قائمة بعشرة تطبيقات الاكثر استخداما بالمملكة العربية السعودية لسنة 2018:

10. SHAREit – Transfer & Share

هو تطبيق لمشاركة الملفات والتطبيقات عبر الإنترنت بما في ذلك الأفلام ومقاطع الفيديو والموسيقى وخلفيات وصور GIF. ويستعمل أيضا في إرسال الملفات المشفرة وفي تلقيها.

9. PUBG MOBILE

من منا لايعرف لعبة بابجي الشهيرة, ليس في المملكة فقط بل عبر العالم,  اللاعب المجهول في أرض المعركة هذا هو الاسم التقريبي للعبة, هي لعبة تقوم على أساليب البقاء بحيث يجب عليك قتال الاعداء كي تبقى اخر شخص في الجزيرة, ويمكن لعبها بشكل فردي او جماعي.

8. Sportstreme – Extreme Sports

تطبيق منتشر بشدة في دول الخليج وخاصة في السعودية, وهو لمشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو لـ رياضات الخطيرة والتي تم تصويرها محليا, ويستعمل في الغالب من قبل الشباب هاوي الرياضات كـ سباقات الصحراء, او القفز المظلي…الخ

7. Google Duo – High Quality Video Calls

هو تطبيق منتشر بشدة في كل دول العالم وهو من إحدى خدمات جوجل التي تتيح لك التحدث عبر تقنية Voip بالصوت والصورة بجودة عالية, ودون انقطاع حتى مع الانترنت الضعيف.

6. Snapchat

تطبيق غني عن التعريف وليس ضمن القائمة لأول مرة حيث سبق وكان من اوائل التطبيقات الأكثر استخداما في سنة 2016 و 2017, وهو تطبيق اجتماعي لتوثيق لحظات المستخدم عبر الفيديو بحيث يتم ارسال الفيديو الى جميع المتابعين, ويمكن للمستخدم اضافة فلترات معينة للفيديو

5. Vigo Video – Funny Short Video 

منصة اجتماعية جديدة لمشاركة مقاطع فيديو مضحكة وقصيرة من حول العالم, وهو ايضا تطبيق للمحادثة وكسب الاصدقاء وهو يشبه الى حد ما تطبيق سناب شات حيث يمكنك اضافة فلترات ايضا وتغيير صوتك او ملامح وجهك, وهو من التطبيقات المنتشرة كثيرا في كل البلاد العربية.

4. Messenger – Text and Video Chat for Free 

تطبيق ميسنجر للمحادثات التابع لفيسبوك, فبالرغم ان تطبيق فيسبوك يغيب عن قائمة 10 تطبيقات الأكثر شيوعا لكن ميسنجر حاضر دائما في القائمة كما الحال لثلاث سنوات التي خلت, ولمن لا يعرفه فهو تطبيق محادثة سواء بالكتابة او الصوت والصورة, ويمكنك ايضا من خلق جروبات دردشة جماعية.

3. imo free video calls and chat

نفس تطبيق ميسنجر تماما, حيث يتيح لك هذا التطبيق التواصل مع الأشخاص من حول العالم عبر تقنية Voip والتي ذكرناها سابقا وذلك من خلال دردشة مكتوبة او صوتية او مرئية, مع إمكانية خلق محادثة جماعية لعدة أشخاص.

2. TikTok

تطبيق جديد بنفس فكرة التطبيق رقم 5 حيث يتيح لك هذا التطبيق عمل فيديوهات قصيرة مضحكة او توثيق للحظات طريفة في حياتك مع اضافة فلترات متنوعة للصوت والصورة على الفيديو, ويعتبر هذا التطبيق شائع جدا في أكثر من 50 دولة حاليا.

1. Whatsapp Messanger

المتربع على عرش قائمتنا لهذه السنة ولأربع سنوات على التوالي ليس فقط بالمملكة العربية السعودية بل في أزيد من 50 دولة حول العالم, بما فيها مجمل الدول العربية, هو تطبيق للتواصل مملوك لفيسبوك لا يختلف كثيرا عن ميسنجر او ايمو الموجود في قائمتنا ويتيح لك الدردشة بكل أنواعها المكتوبة, المسموعة, والمرئية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *