التخطي إلى المحتوى
shutterstock_608089037-800x600 عشرون من حقائق و أسرار البيتكوين (Bitcoin) و كيفية التعامل بها
أسرار البيتكوين

مقدمة عن البيتكوين

حقائق-واسرار عشرون من حقائق و أسرار البيتكوين (Bitcoin) و كيفية التعامل بها

في هذا المقال و من خلال منصة ترايدنت سيتم شرح 20 نقطه مهمه عن عملة البيتكوين الرقميه فهناك حاجة كبيرة لعملة مستقرة والتي يمكن استخدامها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي ، تم إنشاء عملة البيتكوين . هذا هو الشيء الذي أصبح أكثر وأكثر قوة ، فقط بسبب هذا الاستقرار ، وأيضا أصبحت مقبولة من قبل العديد من الدول ، ويمكنك بسهولة تبادل البيتكوين  مقابل المال الحقيقي.

هناك طريقتان للحصول على البيتكوين ، وتلك التي تسمى “التعدين” أو تقديم خدمات عبر الإنترنت ل بيتكوين كوسيلة للدفع. يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن هناك عددًا محدودًا من عملة البيتكوين على الإنترنت وأن هذا يعتبر  أحد أسباب كونها عملة مستقرة.

1. لا يوجد أي كيان او دولة تستطيع ان  تسيطر على هذه العملة

بيتكوين هو برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص ولا يمتلكه الوصول إليه. بنفس الطريقة التي تتصل بها ببعض المواقع وتنزيل بعض الصور أو الأغاني بنفس الطريقة التي يمكنك بها الحصول على البيتكوين.

أيضا ، لا تقف شركة وراء إنشاء بيتكوين ، وبالتالي ، حيث أن المبرمج  هو (مجهول) ، ولا يوجد مالك محدد لها من الاساس.

2. هناك عدد محدود من Bitcoins

كما سبق ذكره سابقًا في هذه المقالة ، هناك عدد محدود من عملة البيتكوين ، وهذا أحد الأسباب الرئيسية لكونها عملة  مستقره .

ولماذا له قيمة معينة؟

كل ما هو محدود على هذه الأرض له قيمة رائعة ، وكما هو الحال بالنسبة لبعض الأشياء أو المواد الأخرى ذات قيمة مذهلة بسبب ندرتها وكميتها المحدودة ، فإن البيتكوين  أيضابسبب محدوديتها فلها قيمة رائعه .

3. البيتكوين  ليس لها قيمة مضمونة أو محددة

هذا هي حقيقة اخري لماذا  لديها قيمة فريدة ومستقرة؟. لا توجد عملة أخرى أو أي شيء منها ورثت بيتكوين قيمته. للبيتكوين قيمة معينة ، لكنه يختلف باختلاف الخدمات المقدمة له.

4. يمكنك رؤية جميع المعاملات

نظرًا لأنه برنامج متاح لأي شخص ، فإن كل ما يتعلق بـ البيتكوين  بما في ذلك التقارير التفصيلية للعمليات متوفر أيضًا. لا يوجد أحد وراء هذه العملة لا يتم التحكم في المعلومات من قبل أي شخص. يمكنك البحث بسهولة على الإنترنت عن جميع المعلومات التفصيلية حول معاملات البيتكوين والتأكد من أنك ستجد ما تبحث عنه.

5. يمكنك تعدين البيتكوين بسهوله

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على عملة البيتكوين  وواحدة من أكثر الطرق فعالية هي ما يسمى بـ “التعدين”. يستخدم هذا المصطلح لأولئك الذين يكسبون عملات البيتكوين  من خلال حل خوارزميات الرياضيات أثناء استخدام برامج خاصة لتوزيع كمية معينة من البيتكوين  في البورصة لهذه الحلول. والأشخاص الذين يقومون بهذا النوع من العمل هم ما يسمى ب “عمال التعدين “. هذه واحدة من أكثر الطرق إثارة للاهتمام في تنفيذ عملة ما ، كما أنها تحفز الناس على التعامل مع الخورزميات الرياضية.

6. لا يمكنك إبطال معاملة لإجبارك على الدفع

بمجرد إجراء معاملة باستخدام عملة البيتكوين ، لا يوجد عودة. بمعنى آخر ، لا يمكن عكس المعاملة. يمكنك الوثوق بأمان عمليات الدفع  لأنك ستضطر إلى استخدام موقع ويب يعالجها بشكل صحيح. أيضا ، لا تحتاج إلى أن تشعر بالقلق من إجبارك على الدفع مقابل شيء لمجرد أن هذه العملة الرقمية ، مثلها مثل النقود العادية ، إذا كنت لا ترغب في دفع ثمن شيء ما ، فلن تضطر إلى ذلك ابدا  .

7. يمكنك إرسال الأموال مع رسوم قليلة أو معدومة

السبب الرئيسي لوجود الرسوم المصرفية هو الربح لأنه لا يكلف شيئا بالنسبة للبنك لتحويل الأموال إلى حساب آخر. هذه مجرد واحدة من عدة طرق لكيفية سرقة البنوك لنا كعملاء  وأخذ أموالنا من أجل لا شيء. عندما تستخدم البيتكوين ، لا توجد رسوم عندما يتعلق الأمر بإرسال الأموال إلى شخص ما ، لأنه لا يوجد أحد يملك البيتكوين وبالتالي لا يوجد أحد يشعر بالحاجة إلى جني أرباح من تلك التحويلات.

8. محافظ البيتكوين و كيفية الاحتفاظ بها

إذا كنت تتساءل عن المكان الذي ستحتفظ فيه بـ عملات البيتكوين الخاص بك ، فهذا بسيط. سيكون لديك محفظة بالطبع ، ولكن واحدة رقمية. إنه نفس الشيء كما في الحساب البنكي فقط ، وله اسم مختلف ، وليس عليك دفع أي رسوم سنوية للحفاظ على تلك المحفظة. انها بمثابة محفظة مادية  ، وسوف يكون لديك عملاتك الخاص بك في مكان واحد من حيث يمكنك القيام بكل ما تريده معهم.

9. فقدان محفظتك يعني أن يتم فقدان تلك عملات البيتكوين إلى الأبد

أخطر جزء من  التعامل مع محفظة البيتكوين هو أنه لا يمكنك الحصول علي المبلغ المدفوع  مرة أخرى إلا إذا كان الجانب الآخر يعيد لك المبلغ. هذا هو السبب في أنك يجب أن تهتم بأمن محفظة البيتكوين الخاصة بك وكذلك تعمل فقط مع البائعين الموثوق بهم. سوف يضعك فقدان محفظتك في وضع لا يمكنك إعادته بأي شكل من الأشكال ، لذا كن حذرًا عند قيامك بتخزينها وإنفاقها.

10. يمكنك شراء كل شيء بعملة البيتكوين

نعم ، وليس عليك الشك في ذلك على الإطلاق. ستتمكن من شراء أي شيء طالما أن مقدم هذه السلع يقبل الدفع بعملة البيتكوين ، وسوف تجد المزيد من الأشياء تحت تصرفك والتي يمكنك دفع ثمنها مع البيتكوين .

حقائق-واسرار عشرون من حقائق و أسرار البيتكوين (Bitcoin) و كيفية التعامل بها

11. يمكنك إخفاء الهوية

هذا هو واحد من أفضل الامتيازات من بيتكوين ، لا يوجد أي أثر يعود إليك ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء حظر المزيد من البلدان ومنع استخدام هذه العملة. يمكنك الدفع مقابل أي شيء مع البيتكوين وتبقى مجهولاً تمامًا.

12. العرض المحدود

يجب أن تكون على علم بذلك في كل الأوقات ، هناك عدد قليل من البيتكوين المتاحة عبر الإنترنت ، هذا هو السبب الرئيسي لاستقرار هذه العملة بالإضافة إلى قيمتها. وهناك دائمًا نفس كمية بيتكوين المتداولة.

13. اقبال معظم مواقع البيع و الشراء علي التعامل بالبيتكوين

مثلا يقبل موقع Overstock.com الآن عملة البيتكوين  ، وهذا يعني أنه يمكنك شراء السلع التي يمكن أن يوفرها موقع الويب هذا باستخدام البيتكوين . هذه طريقة رائعة لك لشراء ما تحتاجه لأنه لا يزال هناك العديد من التجار الذين يدعمون البيتكوين  ويقبلون الدفع عن طريق هذه العملة الرقميه .

14. انتهاء شركة  MT GOX

كانت شركة Mt Gox شركة تتعامل مع ما يقرب من 70٪ من جميع المعاملات القائمة على البيتكوين  ، وفي وقت حدوثها ، كانت تحتفظ بأكثر من 850 الف بيتكوين  ، والتي تبلغ قيمتها 450 مليون دولار. يعتبر هذا الحادث واحدًا من أكبر الثوابت في كل الأوقات ، وبما أن البيتكوين  لا يمكن تعقبه ، فقد تمكنوا فقط من استرداد 200 الف بيتكوين .

15. نهاية التعدين

نهاية “التعدين” أمر لا مفر منه لأنه لا يوجد سوى عدد محدود من البيتكوين . لذلك ، ستكون النهاية الفعلية لـ “التعدين” عندما يتم استخراج  اخر عملة .  لن تكون هناك حاجة لمنصات التعدين . تشير التقديرات إلى أن العام 2140 سيكون العام الذي يتم فيه استخراج آخر عملة بيتكوين.

16. التحول المتكرر في القيمة

هذا أمر لا مفر منه عندما يتعلق الأمر باستقرار العملة. كلما كانت عملة البيتكوين أكثر ، كلما قلت القيمة ، كلما كانت العملات أقل ، كلما كانت القيمة أفضل. هذه حقيقة ، وهذا شيء معتاد لكل أنواع الأشياء.

17. الحظر من بعض الحكومات

السبب الرئيسي لحظر هذه العملة هو السبب في أنك لا تستطيع معرفة ذلك المدفوع. هذه “الهوية المجهولة” هي المشكلة لأنه يمكنك بسهولة شراء أي شيء غير قانوني ولا يمكن لأحد أن يعرف من قام بشرائه. فهي عملة لا يمكن تتبعها اطلاقا .

18. التنظيم الأمريكي

هناك العديد من الأسئلة عندما يتعلق الأمر ببيتكوين وشرعيتها ، ولكن بصراحة الوضع هو أن حالة الصلاحية تختلف من بلد إلى آخر. هناك تلك البلدان التي تدعم بيتكوين ، وهناك تلك التي لا تفعل ذلك. يجب عليك التحقق عبر الإنترنت من اي بلد يدعمه  ولا يدعمه ويتم الحصول على تلك المعلومات بسهولة. كما تتطلع الولايات المتحدة إلى السيطرة على البيتكوين وتنظيمه بالكامل ، وهو أمر لا يريده أي شخص.

19. بيتكوين المادية

بنفس الطريقة هناك بيتكوين رقمي ، هناك أيضا بيتكوين مادية ، وهو نفس الشيء تقريبا مثل الرقمية ، كما أنه يحمل قطعة من المعلومات الرقمية. هناك عدد قليل من الشركات والأسواق التي تتعامل مع العملة الفعلية من تلك التي تعمل مع العملة الرقمية.

20. الجمعة السوداء و الحصول علي بيتكوين

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الحصول على البيتكوين نقداً ، ومن ثم استخدامها على شراء أي شيء متاح للشراء باستخدام هذه العملة. أفضل طريقة للحصول على بعض من عملة البيتكوين  هي الجمعة السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *