التخطي إلى المحتوى
طريقة-دمج-الصور-في-ملف-PDF-مفرد طريقة دمج الصور في ملف PDF مفرد
طريقة دمج الصور في ملف PDF مفرد

طريقة دمج الصور في ملف PDF أصبح أمرا سهلا للغاية فالطباعة إلى PDF هي خيار متاح على نطاق واسع هذه الأيام ، وقد أصبح أسهل مع دعم نظام التشغيل عبر معظم الأنظمة الأساسية وحتى على الأجهزة المحمولة. في حين أن جعل PDF خارج مستند Word أو إنشاء مجموعة من الوثائق أمرًا سهلاً ، ماذا لو كان لديك مجموعة من الصفحات الممسوحة ضوئيًا بصيغة JPG التي تريد دمجها في ملف PDF واحد ليتم مشاركتها مع شخص آخر؟

ستكون طريقة دمج الصور في ملف PDF مفرد أسهل قليلاً إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 لأن Microsoft أضافت هذه الإمكانية كميزة أصلية إلى أحدث نظام تشغيل لها. ومع ذلك ، سنوصي أيضًا ببعض أدوات الجهات الخارجية التي يمكنها إنجاز المهام على الإصدارات القديمة من Windows. إلى جانب كونها طريقة سريعة لمشاركة مجموعة من الصور بتنسيق مناسب ، فإن الميزة ضرورية لدمج عمليات المسح المستند أو الشرائح في ملف واحد.

يتحدث عن ذلك ، تطبيق Microsoft Office Lens الخاص والذي يتوفر مجانًا على Android و iOS بشكل أساسي يحول هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي محمول يمكنه التقاط المستندات وبطاقات العمل والإيصالات ولوحات المعلومات وما إلى ذلك. خرجنا مع انطباع جيد بعد استخدام التطبيق مؤخرًا لإرسال مجموعة من الأوراق الموقعة ، وبعد ذلك استخدمنا ميزة Window 10 المتكاملة لدمجها جميعًا.

طريقة دمج الصور في ملف PDF واحد على نظام التشغيل Windows 10

ستعمل العملية التي سنتناولها مع أي تنسيق صورة متوافق ، مرة أخرى ، بما في ذلك عمليات الفحص والشرائح وما إلى ذلك. قبل التقدم ، تأكد من تسمية صورك بالترتيب الذي تريد أن تظهر به في PDF.

إذا كنت لا تعمل مع المسح الضوئي ، فقد تضطر إلى إعادة تسمية بعض الملفات (إضافة 1 ، 2 ، 3 وما إلى ذلك إلى بداية أسماء الملفات تبدو أسرع طريقة). في حال جعل عملك أكثر سهولة ، إليك نصيحة احترافية من قائمة حيل الكمبيوتر التي يجب أن يعرفها الجميع:

إعادة تسمية الملفات بالتسلسل في نظام التشغيل Windows

لا تحتاج إلى تنزيل أي برامج لتنفيذ إعادة تسمية ملف دفعي. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد كافة الملفات التي تريد تغييرها ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق أول واحد في القائمة ، حدد إعادة تسمية (أو استخدم F2) ، واكتب الاسم. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تغيير جميع الملفات الأخرى التي تحمل نفس اسم الجذر مع لاحقة: (1) و (2) وما إلى ذلك.

بافتراض أن الملفات بالترتيب المطلوب ، يمكنك تحديدها كلها ، ثم النقر بزر الماوس الأيمن على أول واحد واختيار طباعة من قائمة السياق لمطالبة تسمح لك ببدء دمج الصور في ملف PDF.

بالرجوع إلى هذه الطريقة ، مع الإعدادات الافتراضية التي استخدمناها (والتي شملت “ملائمة الصورة للإطار”) فقدت بعض الصور قليلاً من الجودة ولكن ظل القرار كافيًا للعرض بملء الشاشة ، ومن المحتمل ألا يكون هذا مصدر قلق إذا كنت تعمل مع المستندات بدلاً من الصور.

طريقة دمج الصور في ملف  PDF واحد على نظام التشغيل Windows 8 و 7 والإصدارات الأقدم

إذا حاولت تطبيق هذه العملية على Windows 8 أو ما قبله دون تثبيت أداة طرف ثالث ، فإن Windows نفسه سيوفر فقط القدرة على الحفظ كمستند XPS أو OpenXPS ، وليس PDF. وفي هذه الحالة ، قمنا بتضمين قائمة بأهم خمسة منشئي ملفات PDF من قسم التنزيل  ، حيث تمت الموافقة على الإصدارين الأولين منها بالإجماع.

PDFCreator | doPDF | PDF24 الخالق | pdfFactory | Bullzip PDF Printer

يجب أن يكون التعامل مع أي من هذه الأدوات سهل الاستخدام ، خاصة إذا كنت قد قرأت قسم Windows 10 ، لكننا سنلخص العملية مرة أخرى.

طريقة دمج الصور في ملف  PDF واحد بأستخدام أداة PDFCreator

أولاً قم بتنزيل أحد هذه البرامج وتثبيته لإضافة برنامج تشغيل طباعة PDF إلى Windows (لاحظ : قمنا باختبار PDFCreator على نظامي التشغيل Windows 8 و 10 ، على الرغم من أننا سنلتزم بالوظيفة المدمجة لهذا الأخير ما لم يكن هناك سبب محدد ):

تأكد من أن صورك موجودة في مجلد واحد وأن الملفات مسماة بحيث تكون بالترتيب الذي تريده أن يظهر في ملف PDF. حدد جميع الملفات ، انقر بزر الماوس الأيمن على المفتاح الأول واضغط على Print الذي سيفتح موجهًا يتضمن خيارات تتضمن قائمة منسدلة لأجهزة الطابعة حيث ستجد أداة PDF المثبتة حديثًا، بعد تحديد هذا ، يمكنك طباعة ملف PDF ، بدلا من ذلك ، يمكنك تشغيل من PDFCreator واتبع واجهة المستخدم الرسومية.

من الملاحظ ، لم نتمكن من التمييز بين جودة الصورة لخيار PDF الأصلي الخاص بـ Windows 10 والملف الذي تم إنشاؤه بواسطة PDFCreator بأعلى إعدادات جودة للصورة ، بعد تطبيق طريقة دمج الصور في ملف  PDF حصلنا على استنتاجات مرضية، كان أداء الأداة المدمجة أفضل بشكل عام ، كان أسرع في إنشاء الملف ، وكان ملف الإخراج أصغر بكثير (10 ميغابايت مقابل 60 ميغابايت) ، وحصلنا على اتجاه الصورة بشكل صحيح افتراضيا (عن طريق PDFCreat كان لدينا صور المناظر الطبيعية في صورة). يمكن إصلاح ذلك بنقرة واحدة أو اثنتين بالطبع ، ولكن يبدو أنه من الجدير بالذكر أنه من المرجح أن ينقر معظم الأشخاص دون تغيير أي إعدادات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *