التخطي إلى المحتوى
طبيب-الأسنان-800x415 طبيب أسنان الطوارئ ولماذا تحتاج اليه ؟
طبيب أسنان الطوارئ ولماذا تحتاج اليه ؟

هناك أسباب وجيهة لوجود طبيب أسنان الطوارئ مثل Joondalup City Dental في متناول اليد. هذا طبيب الأسنان “سوف يناسبك” إذا كنت بحاجة إلى علاج ولا تستطيع الانتظار ، أو بعض الأطباء الذين يقومون بالإحتفاظ بقدر معين من الوقت في اليوم مجانًا لحالات الطوارئ. طبيب الأسنان الذي يحجز يومه بالكامل لا يترك أي مجال للعمل في حالات الطوارئ إلا إذا قام بكل بساطة بتوفير وقت لذلك .. ومن ثم يجب على الجميع الانتظار.

إن معرفة من الذي ستذهب إليه في حالة الطوارئ قد يستدعي بعض التوتر ، خاصة إذا كنت متأكداً من قدرته على رؤيتك – أو طفلك – عند الحاجة.

إذاً متى ستحتاج على الأرجح إلى علاج طارئ عند طبيب الأسنان؟

  • إذا كنت تمارس الرياضة وفجأة جاء الكرة وجهك ، أو عصا الهوكي جاءت على وجهك ، أو ضُربت أسنانك أو تم كسرها ، فستحتاج إلى علاج فوري.
  • إذا كان طفلك يلعب الرياضة ، أو ركوب الدراجات أو لوح التزلج ، أو الذهاب للتزلج على حلبة التزلج ، فمن المرجح أن يسقط في وقت ما ويدمر أسنانه. واحيانا يؤدي الي خلع بعض الأسنان أثناء ممارسة الرياضة.
  • إذا كنت لا تذهب إلى طبيب الأسنان بشكل منتظم ، فمن المرجح أن تستيقظ في منتصف الليل مع ألم شديد في الأسنان من الوجع والألم. سترغب في الوصول إلى طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن حتي يتكمن من معالجتك وتخفيف الألم .
  • إذا كان لديك حادث سيارة ، يمكن أن يؤدي الي تلف أسنانك ، خاصة إذا كانت سيارتك قديمة دون أكياس هوائية.
  • إذا كنت الشخص الأكبر سناً ، يمكن أن تتلف أسنانك وتحتاج إلى علاج طارئ لإصلاحها وستحتاج ان تذهب لطبيب الأسنان
  • غالبا ما يسقط الأطفال الصغار ، يسقطون أو حتى على الأريكة ، وهذا يمكن أن يضر أسنانهم أو فمهم. واحياناً قد يكون هناك حاجة إلى الذهاب إلي طبيب الأسنان.

هناك عدة طرق يمكن أن يستعيد فيها طبيب الأسنان الأسنان التالفة. فالعلاج الذي سيعطيه لك يعتمد على الضرر الذي حدث في أسنانك .

  • يمكن علاج السن المكسور بواسطة الترابط. يتم وضع راتينج (resin ) بنفس لون الأسنان فوقه لإخفاء الجزء المكسور وجعله فيبدو وكأنه جديد مرة أخرى. وقد يكون لابد من استبدال السنة في كثير من الأحيان.
  • يستخدم التاج أو ما يسمي “بالطربوش” لإصلاح السن الذي يُخلع مباشرة ، ولكن لا يزال لديه قاعدة صلبة وجذور. يتم مطابقة اللون مع السن الأصلي وسيبدو مثل السن القديم. هذا هو إصلاح دائم.
  • يمكن وضع طبقة خارجية فوق عدة أسنان في حالة الكسر أو التلف.

من الأفضل بكثير تركيب واقي الفم بحيث يمكن حماية أسنانك من الإصابات الرياضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *