التخطي إلى المحتوى

تُعتبر كتابة المقال مهارةً مهمّة يجب تعلُّمها، فتدخل المقالات في جوانب كثيرة من الحياة، وأحياناً تصبح كتابة المقالات مُتطلباً ضرورياً في المجال العملي أو العلمي .

من اجل ظهورك مقالك بالشكل المناسب عبر منصة ” Traidnt Portal ” يجب عليك اتباع بعض الخطوات الاساسية والمهمة عند البدء في انشاء مقال جديد .

تالياً بعض الضوابط التي يجب اتباعها عند البدء في انشاء تدوينتك الاولى عبر Traidnt Portal : –

  • يمكنك البدء في انشاء مقالة جديدة من خلال نقر على كلمة جديد ” في حالة كنت تملك عضوية كاتب ” .

1-1 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal

  • بعد النقر على كلمة جديد سيظهر لك المحرر والذي ستقوم من خلاله بالكتابه ويجب عليك مراعاة عدة امور منها , اولا عند تنسيق الفرة الاولى من المقال يجب ان تاخذ الفقرة الترويسة رقم ” 4 ” 2018-05-24_19-58-37 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal  , بعد ذلك تباشر بكتابه الفقرة التاليه من المقال مع الاخذ بعين الاعتبار بان جميع النصوص يجب ان يتم تنسيقها بواسطة اداه محاذاة النصوص ” المحاذاة بالتساوي ” 2018-05-24_19-56-50 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal  .

3 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal

  • بعد ان تكون انتهيت من كتابة المقال يتوجب عليك اختيار التصنيف التابع للمقال, ويتوفر في ” Traidnt Portal ” التصنيفات الاتية ” نوعات / أشراقة اسلامية  / العلم والمعرفة / الصحة / الاسرة / المطبخ / تكنولوجيا / الرياضة ” , من خلال هذه التصنيفات يمكنك اختيار احداها بشرط ان تتوافق مع المقاله المكتوبه .

4 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal

  • تعيين الصورة البارزة للمقالة ( وهي من أهم الجوانب التي تجذب الزائر يجب عليك تحديد صورة مناسبة للمقال وان تكون بدقة عاليه وتظهر طابع قريب من محتوى المقال ) يتم اختيار الصورة البارزه للمقال من جهازك الشخصي وتقوم بتحمليها الى الموقع بعد ذلك يتوجب عليك نسخ عنوان المقال في النقطة الاولى ولصقة في خانة العنوان و خانة كلمات توضيحية .

6 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal

  • اختيار الكلمات المفتاحية وهي من الامور المهمة من اجل الارشفة حيث يجب الانتباه بان يحوي المقال دائما اما على اللون الاخضر او البرتقالي , وبطبيعة الحال مستوى النقاط الخضراء يعني ان مقالتك متوافقة 100% مع متطلبات الـ SEO , والبرتقالي متوافقة بنسبة 75% لذلك يجب الانتباه والحذر من نشر المقال دون تحقق هذين اللونين , والكلمات الدلالية المختاره يجب ان تكون من محتوى المقال .

7 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal

النقطة الاخيره كل ما عليك النقر على زر نشر المقال بعد التأكد من خلوه من اي اخطاء املائية ليكون الشكل الاخير لمقالتك كالاتي .

9 ضوابط كتابة المقال في Traidnt Portal