التخطي إلى المحتوى
1666-ibrahimaksu-kapuzbasi-selalesi-7706-950px-800x600 شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها
شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها

يبلغ ارتفاع شلال Kapuzbaşı حوالي 50-60 مترًا وهو ثاني أكبر شلال في العالم بعد شلالات فيكتوريا. إنه ساحر وساحر سيقوض من يرونه. يقع ارتفاع شلال Kapızbaşı ، وهو أكبر من شلال Tortum في أرضروم ، وشلال Düden في أنطاليا وشلال Manavgat ، على بعد 700 متر.

” شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها “

ويوجد ما مجموعه 7 – 35 – 75 مترًا من الشلالات في المنطقة ، اثنان منها صغيران و 5 منها كبير. وجميع هذه الشلالات قادرة على تغذية الخور. Kapuzbaşı الشلالات باردة جدا لأنها تغذي ذوبان الأنهار الجليدية في الجزء العلوي من جبل علي..

ويمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المنطقة عن طريق التخييم والتنزه. مع صوت الماء الذي يسقط في البحيرة ، لن تشعر أبدًا بالعالم. بصرف النظر عن هذه المعلومات ، دعونا نتحدث عن ما يمكن القيام به في شلال Kapuzbaşı والمناطق المحيطة بها.

ما يجب القيام به في حول الشلال Kapuzbaşı :-

Kapuzbasi-selalesi-konaklama شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها
شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها

تقع غابات Hacer ، حيث تقع شلالات Kapuzbaşı ، داخل حدود حديقة Aladağlar الوطنية. يمكنك تناول وجبة الإفطار مع صوت المجرى في المنطقة والاستمتاع بأذواق المنطقة.

الإقامة والتخييم :-

هناك الكثير من الفنادق والنزل للإقامة فيها. يمكن لإقامة واحدة من الموتيلات المصممة على طراز البنغل مع إطلالات على الخور والغابة الإقامة لليلة واحدة. تكاليف الإقامة الفردية 80-150 ليرة تركية.

كما أنها مريحة للغاية للتخييم في المنطقة. يمكنك أن ترى أن أولئك الذين يحبون العيش مع الطبيعة يعيشون في جميع أنحاء البيئة.

Kapuzbasi-selalesi-harita شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها
شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها

وسائل النقل الى الشلال :-

تقع شلالات Kapuzbaşı داخل حدود منطقة Yahyalı في قيصري ، على بعد 145 كم من وسط مدينة قيصري. تقع قيصري على بعد 55 كم تقريبًا من منطقة يايالي والاداعي في أضنة.

بعد الوصول إلى Yahyalı ، لديك خياران للوصول إلى الشلال. واحد من الطرق هو يحيى ديكم-كامليكا-أولوبينار (55 كم) والثاني هو يايالي-ديكم-ديلي علي أوساك-يسيلكوي-بالسي كابير (65 كم).

كانت هذه الطرق في ظروف صعبة للغاية في الماضي ، ولكن في الوقت الحاضر ، أصبحت أعمال الطرق أسهل بكثير. يمكنك الآن الوصول إلى الشلال من Yahyalı إلى ساعة ونصف. ايظا بمكانك الاستفادة من خريطقة القول من هنا.

 

بمكانك قراءة مقالات اخرى :

1-مواصفات وخلفيات الهاتف OnePlus 7 والهاتف 7 Pro بدقة 4K

2-ميزة الألعاب الفورية أثناء الدردشة تصل لتطبيق Snapchat

3-مميزات ومراقبة الابوية لاشهر برنامج تحكم لهواتف أندرويد Spymyfone

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *