التخطي إلى المحتوى
office-freelancer-computer-business-38547-800x600 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

عندما تعمل في بيئة مشتركة أو إذا قام شخص ما باستعارة الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فإنك تحتاج إلى طريقة لقفل المتصفح باستخدام كلمات المرور. موزيلا فايرفوكس يفعل ذلك بكفاءة مع كلمة مرور رئيسية. بعد كل شيء ، لا تخزن المستعرضات سجل التصفح الحالي فحسب ، بل أيضًا كلمات المرور والإشارات المرجعية والإضافات.

” شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور “

أصدرت Google العديد من التحديثات لمتصفح Chrome على مدار السنوات ، وغالبًا ما كانت تحذف ميزات مفيدة بالكاد بأي تفسير. أحد العناصر المفقودة في Chrome هو الملف الشخصي المشرف الذي كان مفيدًا في منع الآخرين من التطفل على نشاط المتصفح.

ما هي الخيارات الحالية في كروم :

لقفل Google Chrome بكلمات مرور ، تمكنت من ضبط إعدادات من خلال فتح رابط chrome: // flags /. للأسف ، لم يعد ممكنا.

يعتبر الخيار الحالي في Chrome لحماية سجل التصفح الخاص بك مربكًا للغاية على أقل تقدير. يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وإعداد “أشخاص” متعددين لتصفح الإنترنت – كل هذا على أمل أن يحجم أي ضيف قام باستعارة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عن تجاوز مستويات الوصول الخاصة به. ماذا لو ألقى أحد الأشخاص نظرة خاطفة مع ذريعة التراجع في الدردشة؟

1-2 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور
شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

نصيحة: إذا لم يكن لديك وقت لضبط إعدادات Chrome ، يمكنك دائمًا مشاركة معلومات أقل مع نصائح الخصوصية المفيدة هذه.

حماية تاريخ Chrome الخاص بك مع PassBrow :

لحسن الحظ ، هناك طرق أسهل لاستعادة الخصوصية. واحد منهم يستخدم ملحق Chrome لجهة خارجية: PassBrow. متوافقة مع كل من أنظمة الكمبيوتر والهواتف التي تعمل بنظام Android ، تعمل الإضافة ذات التصنيف العالي بشكل سلس في ضمان خصوصية المتصفح بالكامل.

2 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور
شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

بعد تنزيل الإضافة ، ما عليك سوى تمكينها لحماية نشاط التصفح. قد ترغب في تمكينه في وضع التصفح المتخفي الذي يتم تعيين الأذونات له بشكل منفصل. PassBrow Authenticator هو تطبيق Google Play يسمح لك بترحيل إعدادات الخصوصية على هواتف Android.

3 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور
شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

قم بإعداد معلومات حسابك وسؤال الأمان وكلمة المرور الأبجدية الرقمية. تدونها في مكان ما لتتذكر. إذا نسيت كلمة المرور ، فلن يكون أمامك خيار سوى إلغاء تثبيت Google Chrome من جهاز الكمبيوتر وتثبيته مرة أخرى.

4 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور
شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

بمجرد حفظ المعلومات وكلمات المرور في PassBrow ، سيحفظ معلوماتك في ملحق ملف مشفر يسمى “.passbrow”.

5 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور
شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

الآن ، في كل مرة تفتح فيها المتصفح ، سيكون عليك إدخال كلمة المرور المحفوظة للوصول إلى المحتويات. قد يبدو هذا مضجرًا ، لكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الأقل آمن من أعين المتطفلين. استخدم مفتاح الاختصار التالي Ctrl + Shift + 9 لمنع الوصول مباشرة إلى المتصفح الخاص بك عندما يقوم شخص بالتجسس حول مكتبك.

يعمل PassBrow مع Google Chrome لنظام التشغيل Mac ولكن لا تتوفر تطبيقات iPhone في الوقت الحالي.

6 شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور
شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور

أفضل جزء في PassBrow هو وحدة الإرشاد المتنقلة ، PassBrow-Authenticator. بمجرد التحقق من ذلك ، سوف تكشف عن رمز. يتم تثبيت تطبيق Google Play تلقائيًا على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. والآن ، لن يلزمك سوى إدخال الرمز لحماية أنشطة متصفح Chrome على الأجهزة الأخرى. هناك أيضا رمز الاستجابة السريعة المتاحة.

استنتاج
يتناسب PassBrow بشكل كبير مع دوره في قفل Google Chrome بكلمات المرور. هذا لأن شركة التطبيق ليس لديها أي روابط مع Alphabet Inc. لا تستطيع الإضافة نفسها الوصول إلى أنشطة المستعرض الخاص بك ، حيث يُسمح بعرض الإشعارات فقط. هناك عدد قليل من الإعلانات في تطبيق الجوال ولكن لا داعى للقلق.

هل أنت على علم بأي إضافة Chrome أخرى تحمي نشاط المتصفح باستخدام كلمة مرور؟

 

أقرا مقالات أخرى مفيدة لك :

  1. مقارنة بين Microsoft Word و Google Docs

  2. تفعيل HDR في نظام التشغيل Windows 10

  3. تفاصيل عملة المشفرة في تطبيق Line

  4. متصفح Tor يظهر لاول مرة على اندرويد ليتيح لك تصفح الويب كمجهول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *