التخطي إلى المحتوى
فحص-سرعة-الموقع-800x468 سيو 2018: فحص سرعة الموقع الخاص بك و قياس سرعة الموقع من جوجل
فحص سرعة الموقع، قياس سرعة الموقع من جوجل ، تسريع الموقع، ووردبريس

يُقال / إنه من الضروري فحص سرعة الموقع الخاص بك على جوجل. لتحسين أداء موقعك على الويب ، في حين أن هذه التعليمة الفنية ذات أهمية قصوى لشركة Google ، إلا انه غالبًا ما يتم تجاهل فحص قياس سرعة الموقع من جوجل من قِبل مشرفي المواقع كأحد اعمدة السيو 2018  .

نقترح في هذه المقالة أن نفهم بشكلٍ أفضل سبب أهمية تحسين سرعة تحميل موقعك على الويب. سنقدم لك أيضًا بعض النصائح العملية  التي من خلالها تستطيع فحص سرعة الموقع و تصحيح اخطاء سرعة التحميل عليه  .

لماذا من الضروري تحسين و فحص سرعة الموقع اثناء التحميل؟

هل سبق لك أن قمت بتصفح موقع ويب بطيء؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد لاحظت كيف أن هذا الموقع ليس مثالي لتجربة المستخدم. و غالبا ما كنت تغلق هذه الصفحة ، لذلك من المهم التفكير في قياس سرعة تحميل موقعك على الويب لعدة اسباب نذكر منها :

  • إذا تم تحميل صفحات موقعك الإلكتروني ببطء شديد ، فسيتم تدهور تجربة المستخدم. يمكن للمستخدمين مغادرة موقعك في وقت مبكر و خسارة ما يقرب 30 بالمائة من زوارك ، و زيادة معدل الارتداد ، و تقليل عدد مرات مشاهدة الصفحة ، و تقليل الاجراءات من بيع وشراء او تصفح . و بعبارة أخرى ، فإن سرعة تحميل موقع على الويب لها تأثير مباشر على أدائه .
  • لقد فهمت: تجربة المستخدم ليست مثالية على موقع بطيء جدًا في التحميل. و لكن قد يكون التأثير سلبيًا جدًا على أداء تحسين محركات البحث. في السنوات الأخيرة وخاصة مع اخر تجديث لجوجل اوت 2018 ، و أكثر منذ ظهور الجوّال ، تعاقب Google المواقع الإلكترونية التي تعتبر بطيئة للغاية .

إذا كنت ترغب في تحسين تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك لتحسين التحويلات و تحديد المواقع في محرك البحث أمر مهم بالنسبة لك ، نوصيك بعدم إهمال هذا الجانب التقني و عمل فحص سرعة الموقع الخاص بك.

لحسن الحظ ، هناك تقنيات و ادوات  لرصد و تحسين سرعة تحميل صفحات الويب. نقترح مراجعة الادوات ادناه.

مراقبة  و قياس سرعة الموقع من جوجل

كخطوة أولى ، ننصحك بقياس الأداء الحالي لموقعك على الويب. هناك العديد من الأدوات التي تمكنك من اجراء فحص لسرعة الموقع الخاص بك و هي :

Gtmetrix: باللغة الإنجليزية ، النسخة المجانية هي مثيرة للاهتمام ، ولكن من خلال الحصول على الاشتراك سوف تحصل على المزيد من الخدمات.
Dareboost: باللغة الفرنسية ، النسخة المجانية كاملة ، و لكنها محدودة بعدد معين من التحليل.

كما يمكنك استخدام خدمة الإحالة و قياس سرعة الموقع من جوجل عبر  Google PageSpeed Insights. و ايضا من خلال  testmysite.withgoogle باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك الحصول على فحص و بيانات مثيرة جدًا عن أداء سرعة تحميل موقعك على الويب من جهاز كمبيوتر أو من جهاز جوال.

ما يثير الاهتمام أيضًا في هذه الأدوات هو أنها تمنحك نصائح لتحسين سرعة تحميل موقعك. في الواقع ، إنها أيضًا أداة تحليل. ستساعدك النصائح المخصصة ادناه في تحسين سرعة تحميل موقعك.

كيفية تحسين و تسريع  تحميل موقع على الويب

بمجرد عمل فحص سرعة الموقع لديك ،سيكون من الجيد اجراء تعديلات على موقعك على الويب حتى تكون الاستجابة و سرعة التحميل أفضل ،  في ما يلي قائمة غير شاملة للأشياء التي قد تحتاج إلى العمل عليها لجعل صفحاتك أسرع:

  1. تقليل وزن الموارد الموجودة على صفحات الويب الخاصة بك ، وهي الصور و الجافا سكريبت و ال CSS. يمكنك أيضًا تقليل عدد التبعيات بين هذه الموارد المختلفة بحيث لا يتعين عليك فرض المتصفح لإرسال طلب HTTP مخصص لكل مورد. بالطريقة نفسها ، لا يُنصح باستخدام جافا سكريبت كثيرًا. في الواقع ، هذه اللغة ثقيلة جدا. استخدمها بحذر.
    -اختر نظام ذاكرة التخزين المؤقت من جانب الخادم. هذه التقنية فعالة للغاية إذا كان لديك صفحات يتغير محتواها قليلاً. ولكن حذار: هناك حاجة إلى المعرفة التقنية لإعداد مثل هذا النظام.
  2. قم بتجميع CSS في ملف خارجي واحد. سيتم وضع هذا مباشرة في <head> مرة واحدة.
  3. كن حذرًا في عمليات إعادة التوجيه. في الواقع ، في كل مرة تضيف فيها إعادة توجيه 301 إلى موقعك على الويب ، تتم إضافة طلب HTTP إضافي.
  4. إذا كنت تستخدم CMS WordPress SEO ، فاحذر من المكونات الإضافية المثبتة معها . في الواقع ، بعضها تبطئ بشكل كبير تحميل صفحات الويب.

خلاصة

موقعك على الويب بطيء للغاية و تريد تحسين أدائه لتعزيز تحسين محركات البحث و تحسين تجربة المستخدم؟ إذا لم تكن لديك مهارات فنية لعمل فجص سرعة الموقع  ، فإننا ننصحك بشدة بالتقرب من أحد الخبراء و طلب خدمة. و بالفعل ، فإن التقنيات المستخدمة لقياس و تحسين سرعة المواقع معقدة و تتطلب مهارات متعمقة في البرمجة  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *