التخطي إلى المحتوى
لإعلان-على-أجهزة-الجوال سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الرابع
الإعلان على أجهزة الجوال

بعدما قدمنا الدروس الماضية  :

سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الأول

سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الثاني

سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الثالث

التسويقُ عبرَ وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ طريقةٌ رائعةٌ للترويجِ لنشاطِكَ التجاريِّ، ولتحقيقِ مجموعةٍ متنوعةٍ من الأهدافِ، بدءًا من بناءِ قاعدة عملاء وفية إلى زيادةِ المبيعاتِ على موقعِكَ الإلكترونيِّ. كما يمكنُه أيضًا توفيرُ معلوماتٍ قيّمةٍ عن النشاطِ الاجتماعيِّ لعملائِك، وتأدية دور مهم في نمو نشاطِكَ التجاريِّ.

حملات شبكات التواصل الاجتماعي على الأجهزة الجوالة

كيفَ تُنشئُ إذن حملةً على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ للجوّالِ، وما هي خياراتُ الاستهدافِ المتاحةِ على الشبكاتِ الاجتماعيةِ، وما هي بعض الإرشاداتٍ لإنشاءِ إعلاناتٍ على وسائلِ التواصلِ للجوالِ؟

هناك ثلاثُ خطواتٍ أساسيةٍ للإعلانِ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ للجوالِ:

أولًا،

حددْ مواقعَ التواصلِ الاجتماعيِّ التي تريدُ استخدامَها، فالشبكاتُ الاجتماعيةُ تخدمُ أغراضًا مختلفةً، مثلَ تنميةِ العلاقاتِ الشخصيةِ أو التواصلِ المهنيِّ أو حتى مشاركةِ المحتوى، حتى إن بعضَها يركزُ على أنواعَ محددةٍ من المحتوى، مثلَ الصورِ أو مقاطعِ الفيديو. بمجردِ أن تفهمَ أهدافَ الشبكةِ والمُشاركينَ بها، سيمكنُكَ اختيارُ الأماكنِ الأكثرِ مُلائمةً لنشاطِكَ التجاريِّ.

ثانيًا،

استفدْ من مميزاتِ استهدافِ الجمهورِ حيثُ تُقدمُ حلولُ الإعلانِ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ، مثلَ Twitter، LinkedIn وFacebook، خياراتِ استهدافٍ عديدةٍ لمساعدتِكَ في عرضِ إعلاناتِكَ أمامَ الأشخاصِ المناسبينَ.

في النهايةِ،

ضعِ الجوّالَ في اعتبارِكَ عندَ إنشاء الإعلاناتِ، فالناسُ على الأرجحِ يزورونَ مواقعَ التواصلِ الاجتماعيِّ عبرَ أجهزةِ الجوّالِ؛ لذا يجبُ أن تُحسّنَ رسائلَكَ للعرضِ على الشاشاتِ الصغيرةِ.
لنفترضْ أنكَ تمتلكُ شركةً للسباكةِ في أبوظبي، وتُريدُ زيادةَ معرفةِ من يعيشونَ في منطقتِكَ بنشاطِكَ التجاريِّ عبرَ استخدامِ الإعلاناتِ الموجهةِ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ.

لتحقيق ذلك، يمكنك أن تقرّر عرضَ إعلاناتِ الجوّالِ على Facebook لجلبِ المزيدِ من الزياراتِ إلى موقعِكَ الإلكترونيِّ، وضبطَ حملتِكَ لتستهدفَ الناسَ في أبوظبي. كما يمكنك اختيار استهدافِ مُلّاكِ المنازلِ من الذكورِ لأنكَ تعلمُ أنهم يُمثلونَ أغلبيةَ عملائِكَ.

يتوفر أمامك أيضًا خيارُ استهدافِ الناسِ وفقَ اهتماماتِهم وأنشطتِهم، والصفحاتِ التي يُعجبونَ بها على Facebook. هكذا تُصفّي مجموعتَكَ لتضمَ الذكور الذين أبدوا اهتمامًا بتحسيناتِ المنزلِ ومشكلاتِ السباكةِ.

لدى وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ الكثيرُ من المعلوماتِ عن مستخدمِيها، وهو ما يسمحُ لك باستهدافِ جمهورِكَ بطرقٍ مُجديةٍ أكثرَ. في مثالِنا، سمحَ الاستهدافُ في Facebook لنشاطِكَ التجاريِّ “السباكةِ” بالوصولِ إلى مجموعةٍ مُحددةٍ جدًّا من الناسِ، في منطقةٍ مُحددةٍ جدًّا.

خطوتُكَ التاليةُ هي صناعةُ إعلاناتٍ لافتةٍ للنظرِ تستهدفُ مستخدمي Facebook عبرَ الجوّالِ. وبما أنَّ شاشاتِ الجوّالِ أصغرُ بكثيرٍ من أجهزةِ الكمبيوترِ المكتبيةِ، من الأفضلِ أن تُبقي على رسائلِكَ قصيرةً وبسيطةً، أو ربما يمكنُكَ إنشاءُ إعلاناتٍ قائمةٍ على الصورِ لا على النصوصِ، مثلَ إعلانِ التنسيقِ الدوّارِ، الذي يمكنُهُ إظهارُ مجموعتِكَ الجديدةَ من الأنابيبِ، ويسمحُ للناسِ بالتنقلِ لمشاهدةِ جميعِ منتجاتِكَ، والنقرِ على صورةٍ لكي ينتقلوا مباشرةً إلى موقعِكَ الإلكترونيِّ.

باختصارٍ: اخترْ أولاً مواقعَ التواصلِ الاجتماعيِّ المناسبةَ لإعلانِكَ، ثم وجّه إعلاناتِكَ إلى جمهورِكَ المقصودِ. وأخيرًا، أنشئ إعلاناتٍ مؤثرةً ومصممة خصيصًا لأجهزةِ الجوّالِ.

وتذكرْ: بينما يتجهُ مزيدٌ من الناسِ لاستخدامِ وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ عبرَ الجوّالِ، ُيمكن لحملةِ تسويقِ سلسةٍ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ أن تساعدَ بالفعلِ في تعزيزِ جهودِكَ الإعلانيةِ.

يتبع في الدرس الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *