التخطي إلى المحتوى
الإعلان-على-أجهزة-الجوال-800x600 سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الثالث

بعدما قدمنا الدرس الأول والثاني  :

سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الأول

سلسلة طريقة استخدام الجوال لنجاح نشاطك التجاري… الدرس الثاني

سنتحدثُ الآنَ عن الإعلاناتِ الصُوَريّةِ على أجهزةِ الجوّالِ.

يقضي الناسُ وقتًا كثيرًا في استخدامِ أجهزةِ الجوّالِ هذه الأيام؛ لذلك من المهمِّ أن تُفكرَ كيفَ تعملُ إعلاناتُكَ الصُوَريّةُ على أجهزتِهم. يمكنُ للإعلاناتِ الصُوَريّةِ مساعدتُكَ في تحقيقِ الكثير من الأهدافِ المختلفةِ، مثلَ العثورِ على عملاءَ جددٍ، أو بناءِ اسمِ علامةٍ تجاريةٍ قوي. أيًّا كانَ ما تحاولُ فعلَهُ، سيكونُ الجوّالُ جزءًا شديدَ الأهميةِ في استراتيجيتك للإعلاناتِ الصُوَريّةِ.

تدورُ الإعلاناتُ الصُوَريّةُ حولَ جذبِ انتباهِ الأشخاصِ الذين يتصفحونَ المحتوى على الإنترنت. ينطبقُ ذلك أيضًا على عالمِ الجوّالِ، ولكن معَ القليلِ من الفروقِ الهامّةِ التي تجبُ مُراعاتُها، كالحجمِ مثلًا.

عندَ عرضِ إعلانٍ صُوَريٍّ، فكّرْ في كلِّ الأنواعِ المختلفةِ لأجهزةِ الجوّالِ؛ حيثُ توجدُ هواتفُ ذكيةٌ بأحجامٍ كبيرةٍ وأخرى صغيرةٌ، بجانبِ الأجهزةِ اللوحيةِ والساعاتِ الذكيةِ، ومن يعلمُ ما الأجهزةُ التي قد تُصبحُ رائجةً خلالَ عامٍ أو اثنينِ؟

معَ اختلافِ أحجامِ الأجهزةِ المُستخدمةِ، من المؤكدِ أنّ مقاربة “مقاس واحد يناسبُ الجميع” في التعاملِ معَ الإعلاناتِ الصُوَريّةِ لن ينجحَ. قد يكونُ لديكَ إعلانٌ جذابٌ جدًّا على الجهازِ اللوحيِّ، إلا أنه كبيرُ الحجمِ أو غيرُ ملائمٍ على الجوّالِ ذي الحجمِ الأصغرِ، أو عكسُ ذلك، بأن يكونَ الإعلانُ مثاليًّا للجوالِ لكنَّهُ لا يجذبُ انتباهَ مُستخدمِ الجهازِ اللوحيِّ.

لذلك، إذا أردتَ أن تكونَ إعلاناتُكَ الصُوَريّةُ ناجحةً على الجوّالِ، ستحتاجُ إلى التجربةِ بعضَ الشيءِ، وحاولْ العثورَ على التركيبةِ الصحيحةِ من صيغِ الإعلانِ التي تُناسبُ الأجهزةَ التي يستخدمُها جمهورُكَ. سيعطيكَ ذلك فرصةً جيدةً جدًّا في زيادةِ مدى وصولِ حملاتِ الإعلاناتِ الصُوَريّةِ بشكلٍ كبيرٍ.
الأمرُ ليس صعبًا فإذا كنتَ تستخدمُ منصةَ “إعلانات Google” لعرضِ إعلاناتِكَ، يمكنُكَ استخدامُ “Google Ad Gallery” المجانيِّ لإنشاء إعلاناتٍ صُوَريّةٍ ذاتَ مظهرٍ احترافيٍّ بسرعةٍ، بكلِّ الأشكالِ والأحجامِ.

ومثلُ حملاتِ الإعلاناتِ الصُوَريّةِ العاديةِ، يمكنُكَ توجيهُ حملاتِ الإعلاناتِ الصُوَريّةِ على الجوّالِ إلى الجمهورِ الذي تحاولُ الوصولَ إليه وفقًا لاهتماماتِهم. هذا حقيقيٌ سواء كنتَ تستخدمُ “إعلانات Google” أو أيَّ شبكةِ إعلانٍ أخرى للجوّالِ، مثلَ “InMobi”. فمثلًا، إذا كنتَ سبّاكًا، قد تريدُ استهدافَ الناسِ الذين يشاهدونَ مواقعَ إلكترونيةً تُقيّمُ خدماتِ السباكةِ.

أمّا ما يتفردُ به عالمُ الجوّالِ فهو أنكَ لستَ مُقيدًا بعرضِ إعلاناتِكَ على المواقعِ الإلكترونيةِ فقط، بل يمكنُكَ الانتقالُ إلى ما هو أبعدُ من ذلك وعرضُ إعلاناتِكَ على التطبيقات المتوافقة مع الأجهزة الجوّالة أيضًا، والتي تمثلُ جزءًا كبيرًا من الوقتِ الذي يقضيه الناسُ على الجوّالِ. لذلك أصبحَ مهمًّا الآنَ أكثرَ من أيِّ وقتٍ مضى تضمينُ التطبيقات المتوافقة مع الأجهزة الجوّالة في خطتك للإعلاناتِ الصُوَريّةِ.

العملية ليست بالمعقّدة وسنشرحُ لك هذا الأمرَ الآنَ.

أتذكرُ مثالَنا عن السباكةِ؟ أريناكَ كيفَ يكمن لإعلاناتِكَ على الجوّالِ أن تستهدف المواقعَ الإلكترونيةَ التي تُقدمُ تقييماتٍ، أليسَ كذلك؟ حسنًا، الأمرُ مشابهٌ في التطبيقاتِ؛ حيثُ يمكنُكَ استهدافُ تطبيقاتٍ محددةٍ ذاتِ صلةٍ بنشاطِكَ التجاريِّ للسباكةِ، كتلك التي تُقدمُ تقييماتٍ أو معلوماتٍ عن كيفيةِ القيامِ بالأشياءِ أو صناعتِها بنفسِكَ.

بذلك، عندما يستخدمُ الناسُ هذا النوعَ من التطبيقاتِ، يمكنُ لإعلانِكَ الظهورُ. إذًا، يمكنُكَ الوصولَ إلى عملاءَ محتملينَ أكثرَ عبرَ تضمينِ التطبيقاتِ في خطتك للإعلاناتِ الصُوَريّةِ على الجوّالِ.

باختصارٍ، إنّ الإعلاناتُ الصُوَريّةُ على الجوّالِ تتطورُ بسرعةٍ؛ إذ تعيدُ التكنولوجيا الجديدةُ تشكيلُ المشهدِ، ويوجدُ العديدُ من شبكاتِ إعلاناتِ الجوّالِ التي يمكنُكَ استخدامَها مثلَ “إعلانات Google” أو “InMobi”، ما يعني أن الاستراتيجيةَ الصُوَريّةَ التي لا تتضمنُ الجوّالَ غيرَ مُكتملةٍ؛ لأنه يُمثلُ جزءًا ضخمًا من حياةِ الناسِ.

كما أن استراتيجيةَ الإعلاناتِ الصُوَريّةِ للجوّالِ التي لا تتضمنُ التطبيقاتِ هي أيضًا غيرُ مكتملةٍ للسببِ نفسِه. لحسنِ الحظِ أنه من السهلِ تجربةِ الأمرِ معَ صيغِ إعلاناتِ وخياراتِ استهدافٍ مُختلفةٍ؛ حتى تتمكن من معرفةِ أفضلَ ما يناسبُكَ.

يتبع في الدرس الثالث .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *