التخطي إلى المحتوى
سر-تناول-الرياضيون-فاكهة-الموز-بدلا-من-مشروبات-الطاقة-8-800x546 سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة
سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة1

كشفت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة،عن قدرة فاكهة الموز على جعل الرياضيين يبتعدون بالكامل عن تناول مشروبات الطاقة المختلفة والمليئة بمادة الكافيين والتي يحرصون على تناولها من أجل زيادة النشاط، و أرجعت الدراسات سبب استبدال مشروبات الطاقة بفاكهة الموز لاحتوائه على كلا من: البوتاسيوم مع الكربوهيدرات والأهم أنه ملئ بمضادات الأكسدة.

سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة

كما أشارت الدراسات العلمية و الطبية أيضا أن هناك 6 أسباب هامة تدفع الرياضيين من أجل استبدال مشروبات الطاقة نهائيا والاستعانة بتناول فاكهة الموز بدلا منها.

1- يعمل الموز على تقليل التشنجات العضلية، و التي قد تصيب اللاعب وذلك نظرا لاحتواء الموز على كميات كبيرة من عنصر البوتاسيوم، وهو المسئول الرئيسي الذي يعمل على الحد من الإصابة بتقلصات العضلات اضافة إلى أنه يؤدي إلى تعافي أي تقلص عضلي بشكل أسرع، ولهذا يفضل تناول الموز بعد أداء التمارين المكثفة.

سر-تناول-الرياضيون-فاكهة-الموز-بدلا-من-مشروبات-الطاقة1-4 سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة
سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة1

اقرأ أيضا :::

2 – يعمل  الموز على مكافحة الالتهابات والتي تصيب اللاعبين بشكل كبير خاصة بعد أداء التمارين الرياضية بشكل مكثف.

3- يعمل الموز على توفير الطاقة اللازمة للرياضي، وذلك من أجل احتواءه على السكر الطبيعي، ولذلك يجب تناول موزة واحدة بعد أداء التمارين الرياضية لتمد الجسم بالطاقة اللازمة.
4 – يعمل الموز أيضا على تخليص الجسم من أي سموم ،ولذلك هو أفضل من أي مشروبات أخرى وخاصة مشروبات الطاقة و التي قد تحتوي على مواد حافظة لها آثار جانبية ضارة على الجسم.
5 –  يحمي الموز جسم اللاعب من الإصابة بأي من الأمراض المزمنة ، وذلك بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة والتي لها قدرة و كفاءة كبيرة على مكافحة المواد الضارة التي تدخل الجسم.

سر-تناول-الرياضيون-فاكهة-الموز-بدلا-من-مشروبات-الطاقة-8 سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة
سر تناول الرياضيون فاكهة الموز بدلا من مشروبات الطاقة1

اقرأ أيضا ::

6 – يعمل الموز على تنظيم حرارة الجسم ،ولهذا يفضل تناول الموز بعد أداء التمارين الرياضية،من أجل تهدئة الجسم ومساعدته كي يصل إلى درجة الحرارة المثالية والتي تهيئ لكافة الأجهزة في الجسم أن تعمل بالشكل والكفاءة المطلوبة.

جرب عصير الفراولة بشكل جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *