التخطي إلى المحتوى
22-800x600 سامسونج تعلن استحواذها على شركة مصرية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

 

أعلنت شركة سامسونج خطوة كبيرة نحو تحسين الإصدار التالي من مساعدها الشخصي “بيكسبي”، حيث أعلنت استحواذها على شركة Kngine المصرية الناشئة، المتخصصة في مجال تطوير ذكاء اصطناعي يمكنه التعلم والتطور تماما مثل الإنسان.

وتقوم “كيجن” بتطوير ذكاء اصطناعي يشبه الإنسان من خلال السماح له بالإجابة على الأسئلة بعد التعلم من قراءة الوثائق والكتب والأدلة والبحث على الويب، ويعمل على عدة مراحل، ففي البداية يقوم بمعالجة هذا السؤال، ثم تقسيمه إلى عدة أسئلة فرعية ويشكل خطة الرد، وأخيرا يصنف الإجابات التي وجدها، لاختيار الأنسب في النهاية.

واستثمرت سامسونج بشركة “كيجن” في عام 2014، كما تمت عملية الاستحواذ العام الماضي من خلال شركة سامسونج ريسيرش أمريكا، وهي شركة تابعة لشركة سامسونج حصلت على 100% من أسهم شركة “كيجن”.

وشركة “كيجن” أسسها الشاب المصري هيثم الفضيل مع شقيقه أشرف الفضيل عام 2008، ويدعم محرك Kngine أكثر من لغة في توفير إجابات على أسئلة المستخدمين تشمل الإنجليزية والعربية والألمانية والإسبانية، كما يقوم بفهرسة الصفحات على شبكة الإنترنت، ووثائق المشروعات، والكتب والأسئلة المتكررة، وحتى سجلات خدمة العملاء لبناء قاعدة معرفية، ثم تصنيف هذه البيانات اعتمادا على تقنيات التعلم العميق، وتقنيات الذكاء الصناعي. وبعدها يمكن لمحرك Kngine فهم أسئلة المستخدمين واستفساراتهم وتقسيم السؤال إلى أسئلة فرعية ثم البحث فى القاعدة المعرفية للعثور على أفضل الإجابات.

وكانت شركة سامسونج قد أطلقت مساعدها الشخصي Bixby العام الماضي مع إطلاق هاتفها الذكي جالاكسي إس 8، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم الحصول على إجابات صوتية لاستفساراته، هذا بالإضافة إلى تنفيذ الأوامر الصوتية مثل حفظ الملاحظات والتنبيهات والعديد من المزايا الأخرى، وذلك على غرار مساعد أمازون أليكسا ومساعد Google Assistant، وتخطط شركة سامسونج لتزويد مساعدها الصوتي بالعديد من المزايا الجديدة في وقت لاحق من هذا العام مع الكشف عن جالاكسي نوت 9، ومن شأن الاستحواذ على Kngine مساعدتها في ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *