التخطي إلى المحتوى
Aldactone25_1024x1024-1-800x492 دواء الداكتون لعلاج السكر وارتفاع ضغط الدم

الداكتون يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم و فشل القلب . خفض ارتفاع ضغط الدم يساعد على منع السكتات الدماغية، والنوبات القلبية ، و الكلى المشاكل. كما أنه يستخدم لعلاج التورم ( الوذمة ) الناجم عن حالات معينة (مثل قصور القلب وأمراض الكبد ) عن طريق إزالة السوائل الزائدة وتحسين الأعراض مثل مشاكل في التنفس .

يستخدم هذا الدواء أيضا لعلاج انخفاض مستويات البوتاسيوم والظروف التي يقوم فيها الجسم بالكثير من مادة كيميائية طبيعية (الألدوستيرون).

ومن المعروف السبيرونولاكتون بأنه “حبوب منع الحمل المياه” ( البوتاسيوم -sparing مدر للبول ).

كيفية استخدام Aldactone

خذ هذا الدواء عن طريق الفم ، حسب توجيهات الطبيب. في حالة حدوث اضطراب في المعدة ، تناوله مع الطعام أو الحليب. من الأفضل تناول جرعتك في وقت مبكر من اليوم (قبل الساعة 6 مساءً) لمنع الاضطرار للظهور أثناء الليل للتبول. استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي أسئلة.

إذا كنت تستخدم الشكل السائل من هذا الدواء ، قم بهز الزجاجة جيدا قبل كل جرعة. قم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز قياس خاص / ملعقة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة. يمكنك أخذ شكل سائل من هذا الدواء مع أو بدون الطعام ، ولكن من المهم اختيار طريقة واحدة وتناولها بنفس الطريقة مع كل جرعة.

وتستند الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. في الأطفال ، تعتمد الجرعة أيضًا على وزن الجسم .

خذ هذا الدواء بانتظام من أجل الحصول على أكبر فائدة منه. تذكر أن تستخدمه في نفس الوقت (الأوقات) كل يوم حسب التوجيهات. من المهم الاستمرار في تناول هذا الدواء حتى لو كنت تشعر جيدًا. معظم الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لا يشعرون بالمرض.

خذ هذا الدواء كما وصف لك تماما. لا تزيد جرعتك ، اعتبرها أكثر من وصفها ، أو توقفي عن استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب أولاً. قد تصبح حالتك أسوأ عندما يتوقف الدواء فجأة.

أخبر طبيبك إذا كانت حالتك تسوء (على سبيل المثال ، إذا لاحظت زيادة في قراءات ضغط الدم الروتينية ).

الامراض التي يعالجها هذا الدوواء

السوائل في الرئتين بسبب قصور القلب المزمن
منع انخفاض البوتاسيوم في الدم
تراكم السوائل الناجمة عن تليف الكبد
احتباس الماء المرئي
قصور القلب المزمن
ألدوستيرونية
اختبار تشخيصي لفرط الاسترالية
استسقاء
تراكم السوائل الناتجة عن فشل القلب المزمن
كمية قليلة من البوتاسيوم في الدم
ضغط دم مرتفع
تراكم السوائل الناجمة عن مرض الكلى
مرض المبيضات مع الخراجات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *