التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-461077-800x600 حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب
حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

pexels-photo-461077 حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

لوحة اللمس هي ميزة قديمة ، بعد أن حلت محل “عصا التوجيه” كبديل موحد للتحكم بالفأرة على الكمبيوتر المحمول. ولكن إذا توقفت لوحة اللمس عن العمل أثناء التنقل ، أو في أي موقف آخر عندما لا يتوفر لديك الماوس الاحتياطي ، فيمكن أن ينتهي بك المطاف إلى التوقف.

” حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب “

ولكن لا تبدأ تدريب نفسك على استخدام Windows بلوحة مفاتيح فقط حتى الآن. إليك مجموعة من النصائح حول كيفية إصلاح لوحة اللمس المعطوبة (بدءًا من أبسطها).

1. هل Trackpad معطل في BIOS؟

هناك فرصة ، لأسباب غير معروفة ، تعطيل لوحة اللمس بالكمبيوتر المحمول في BIOS اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك (قد يحدث ذلك بعد تحديث البرنامج الثابت ، على سبيل المثال).

للتحقق مما إذا كانت هذه هي الحالة ، أدخل BIOS عن طريق الضغط باستمرار على المفتاح Delete أو F2 أثناء تشغيل الكمبيوتر (قد يختلف الزر الذي تحتاج إلى الضغط عليه).

وبالمثل ، فإن نظام الإدخال والإخراج الأساسي (BIOS) للوحات الأم المختلفة له تنسيق مختلف ، ولكن هدفك هو العثور على خيار يسمى “Internal Pointing Device” أو ما شابه ، ثم التأكد من أنه تم تمكينه. قد يكون هذا تحت عنوان “متقدم” إذا كان لديك واحد. بمجرد الانتهاء من ذلك ، حدد خيار “حفظ التغييرات والخروج”.

laptop-touchpad-not-working-internal-pointing-device-bios حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

2. إعادة تمكين لوحة اللمس الخاصة بك باستخدام مفتاح “Fn”

هذا ما حدث لي منذ عدة سنوات. ربما أثناء محاولة استخدام مفتاح “Fn” لتغيير حجم جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي ، يجب أن أكون قد عطلت لوحة اللمس عن طريق الضغط على الزر الخطأ. لعدة أسابيع ، لم أكن أعرف سبب المشكلة ، والذي لم يساعده رمز وظيفة لوحة اللمس على لوحة المفاتيح ليبدو وكأنه رمز شاشة ، واستغرق الأمر بعض الوقت لأدرك أنه ربما كان في الواقع رمز لوحة اللمس.

أثناء الضغط على مفتاح “Fn” ، اضغط على كل زر وظيفي (“F”) مع رمز عليه يبدو أنه يمكن أن يكون لوحة اللمس لمعرفة ما إذا كان يتم تشغيله مرة أخرى. (ضع في اعتبارك أنك قد تقوم بإيقاف تشغيل الشاشة بهذه الطريقة ، لذلك فقط اضغط على هذا الزر مرة أخرى إذا حدث ذلك.)

3. قم بإزالة برامج تشغيل الماوس الأخرى

هل قمت بتوصيل مجموعة كاملة من الماوس إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بك في الماضي ولم تقم بإزالة التعريف الخاص بهم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهناك احتمال أن تتداخل برامج التشغيل الخاصة بهم مع لوحة اللمس. (تقوم بعض برامج تشغيل الماوس بتعطيل لوحة اللمس تلقائيًا!) انتقل إلى “إدارة الأجهزة” ، وانقر فوق السهم الموجود بجوار “أجهزة الماوس وغيرها من أجهزة التأشير” ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن ثم أزل تثبيت الماوس واحدة تلو الأخرى حتى تبدأ لوحة اللمس العمل مرة أخرى.

laptop-touchpad-not-working-device-manager حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

4. تحديث أو العودة إلى الوراء Touchpad التعريف الخاص لها.

أثناء وجودك في مدير الجهاز ، انقر بزر الماوس الأيمن على لوحة اللمس في القائمة (قد يُطلق عليه Dell TouchPad أو Lenovo TouchPad أو Synaptics أو ما شابه ذلك اعتمادًا على العلامة التجارية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.) ، وتأكد من أنه تم تمكينه بالتأكيد. إذا كان الأمر كذلك ، فانقر فوق “تحديث برنامج التشغيل” لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات له قد تكون مفيدة.

أخيرًا ، أفاد الكثير من الأشخاص أن لوحات اللمس الخاصة بهم توقفت عن العمل بشكل صحيح بعد الحصول على Windows 10 ، مما يعني أن برنامج تشغيل W10 الخاص بلوحة اللمس قد يكون يعمل بشكل خاطئ. في مدير الجهاز ، انقر بزر الماوس الأيمن على لوحة اللمس ، ثم انقر فوق “خصائص” و “الرجوع إلى برنامج التشغيل” لمعرفة ما إذا كان هناك إصدار سابق من برنامج التشغيل يعمل على إصلاح المشكلة.

laptop-touchpad-not-working-roll-back-driver حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

5. تمكين لوحة اللمس في “خصائص الماوس”

في الكثير من الحالات ، لا يتعامل مدير الجهاز مع تمكين وتعطيل لوحة اللمس. إذا تم تعطيل لوحة اللمس على نحو ما ، فعليك إعادة تشغيلها مرة أخرى ، وستحتاج إلى الانتقال إلى خصائص الماوس في نظام التشغيل Windows لإعادة تمكينها.

اكتب الماوس في شريط بحث Windows ، وانتقل إلى إعدادات الماوس. هنا ، انقر فوق “خيارات إضافية للماوس” ، ثم في الإطار الجديد ، انتقل إلى “إعدادات الجهاز” أو “لوحة اللمس” أو أي علامة تبويب في أقصى يمين النافذة.

ابحث عن لوحة اللمس في القائمة ، وحددها ، ثم انقر على “تمكين”.

laptop-touchpad-not-working-mouse-properties حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

6. تعطيل خدمة إدخال الكمبيوتر اللوحي

إذا كان كمبيوترك المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 مهجنًا ولديه شاشة تعمل باللمس ، فهناك احتمال أن تتداخل خدمة إدخال الكمبيوتر اللوحي التي تتحكم في وظيفة القلم الإلكتروني بلوحة اللمس. إذا كنت لا تستخدم القلم بالفعل على أي حال ، فلن تكون هناك خسارة كبيرة لتعطيله. إذا كنت تستخدمها ، يجب عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن تتعرض لإزعاج تبديل هذه الخدمة وإيقاف تشغيلها في كل مرة تريد فيها استخدام لوحة اللمس.

لتعطيل خدمة الإدخال اللوحي ، اضغط على Win + R ثم اكتب services.msc في المربع. في قائمة الخدمات ، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد “TabletInputService” أو “خدمة إدخال الكمبيوتر اللوحي” ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، ثم قم بتعطيله.

laptop-touchpad-not-working-tablet-input-service حل مشكلة لوحة اللمس لا تعمل في لابتوب

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. افضل تطبيقات Firewall لاجهزة اندرويد في عام 2018

  2. مراجعة جهاز Foobot لتحسين هواء منزلك

  3. افضل ادوات المنزل الذكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *