التخطي إلى المحتوى
حظر-تيك-توك-في-الهند-...-كل-ما-عليك-معرفته-800x600 حظر تيك توك في الهند ... كل ما يجب عليك معرفته

أعلنت الحكومة الهندية حظرًا على 59 تطبيقًا صينيًا، بما في ذلك حظر تيك توك منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، بسبب مخاوف تتعلق بالبيانات والخصوصية.

تم اتخاذ القرار لمنع المستخدمين الهنود من تثبيت عدد من التطبيقات والخدمات الصينية الشهيرة مثل WeChat و Weibo و Baidu Translate  و UC Browser وغيرها على كل من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية مع استمرار التوتر بين البلدين في الارتفاع.

أعلنت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية الحظر في بيان صحفي أوضحت فيه أن سرقة بيانات مواطنيها تشكل خطرًا على أمن البلاد، قائلة:

تلقت وزارة تكنولوجيا المعلومات العديد من الشكاوى من مصادر مختلفة بما في ذلك العديد من التقارير حول إساءة استخدام بعض تطبيقات الجوال المتوفرة على أنظمة أندرويد و أي أو إس لسرقة بيانات المستخدمين ونقلها خلسة بطريقة غير مصرح بها إلى خوادم لها مواقع خارج الهند. إن تجميع هذه البيانات، وتعدينها وتنميطها من قبل عناصر معادية للأمن القومي والدفاع عن الهند، الأمر الذي يؤثر في نهاية المطاف على سيادة الهند وسلامتها، هو أمر يبعث على القلق العميق والفوري ويتطلب إجراءات طارئة.

 

حظر-تيك-توك-في-الهند-1024x512 حظر تيك توك في الهند ... كل ما يجب عليك معرفته

حظر تيك توك في الهند

وكشفت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية أيضًا أنها تلقت “توصية شاملة لحظر هذه التطبيقات الضارة” من كل من المركز الهندي لتنسيق الجرائم السيبرانية ووزارة الشؤون الداخلية.

يهدف الحظر المفروض على 59 تطبيقًا إلى حماية خصوصية 1.3 مليار هندي على الرغم من أن هذه الخطوة تأتي خلال دعوة واسعة على مستوى البلاد لمقاطعة المنتجات والخدمات الصينية بعد الاشتباك الحدودي الأخير بين البلدين.

كما قامت الحكومة الهندية مؤخرًا بإلزام البائعين بإدراج “بلد المنشأ” عند طرح منتجاتهم في السوق الإلكترونية للبلاد مما قد يردع الزبناء عن شراء السلع المصنوعة في الصين.

وقد قررت شركات التجارة الإلكترونية الأخرى بما في ذلك أمازون و فليبكارت أن تحذو حذو الحكومة من خلال مطالبة البائعين بإدراج بلد المنشأ في قوائمهم.

في حين أن الحظر نفسه لم يتم تطبيقه بعد في الهند، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير كبير على طموحات طريق الحرير الرقمي في الصين، بل وقد يدفع الدول الأخرى إلى حظر تطبيقات مثل تيك توك و وي تشات.

في الواقع، لقد دعا أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بالفعل إلى إجراء تحقيق في كيفية جمع تيك توك لبيانات المستخدمين ووضع الرقابة على مواضيع معينة.

اقرأ أيضا: من أين يشتري مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي متابعيهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *