التخطي إلى المحتوى
mobile-phone-android-apps-phone-163065-800x600 حصريا فعل تصميم الجديد Material Design 2 في المتصفح chrome للاندرويد
حصريا فعل تصميم الجديد Material Design 2 في المتصفح chrome للاندرويد

كانت Google تستخدم مظهر “التصميم متعدد الأبعاد” في نظام Android لسنوات حتى الآن ، ولكن التغيير يأتي مع “التصميم متعدد الأبعاد” ، النسخة المحدثة التي تركز على ألوان ورموز وتباعد جديدة. ما إذا كان سيتم تسميتها “التصميم متعدد الأبعاد 2” أم لا ، ولكن يمكنك تجربته الآن في Google Chrome على جهاز Android الآن.

تتم الإشارة إلى تصميم واجهة المستخدم الجديد باسم “التصميم الحديث” حاليًا داخل Chrome ، ويتميز بزاوية مستديرة لعناصر معينة مثل شريط عناوين URL والرموز ، ويمزج شريط الحالة تمامًا مع لون صفحة الويب الحالية ، وهناك قليلا التبويب التبويب المجددة.

يمكنك توقع إخراج هذا المظهر إلى الإصدار الثابت من Chrome في وقت ما في المستقبل القريب باعتباره المظهر الافتراضي ، ولكن حتى ذلك الحين ، يمكنك إلغاء قفله الآن على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Android.

في السابق ، كان عليك تثبيت إصدار beta أو المطور أو الكناري من Chrome لإلغاء قفل هذه الميزة ، ولكن يمكن الآن الوصول إلى الإصدار الثابت من Chrome أيضًا – فقط تأكد من أن إصدار Chrome الخاص بك هو 66.0 وأعلى. إذا كنت تستخدم الإصدار 65.0 من Chrome ، فستحتاج إلى الإصدار التجريبي أو إصدار ديف أو الكناري بدلاً من ذلك.

خطوات تفعيل التصميم Material Design 2 :

  • افتح Chrome على هاتفك الذكي ،وثم  بالانتقال إلى chrome: // flags في شريط عنوان URL ، ثم يمكنك البحث عن “Chrome Modern Design” .  أو يمكنك الانتقال مباشرةً إلى العلم الصحيح باستخدام chrome: // flags / # enable-chrome-modern-design. ضمن الخيار ، انقر على القائمة المنسدلة التي تقول “افتراضي (Default) ” ، ثم حدد “ممكّن (Enabled)”.

google-chrome-101-unlock-material-design-2-user-interface-with-round-icons-blended-status-bar.w1456 حصريا فعل تصميم الجديد Material Design 2 في المتصفح chrome للاندرويد

  • إعادة تشغيل Chrome (مرتين)
    بعد إعادة تشغيل Chrome ، قد لا تلاحظ أي تغيير على الفور ، وذلك لأن هذا التعديل يتطلب منك في الواقع إعادة تشغيل Chrome مرتين. لذا أغلق Chrome من مبدّل التطبيق ، ثم افتحه احتياطيًا ، ويجب أن تشاهد المظهر الجديد بشكل صحيح.

google-chrome-101-unlock-material-design-2-user-interface-with-round-icons-blended-status-bar.w1456-2 حصريا فعل تصميم الجديد Material Design 2 في المتصفح chrome للاندرويد

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *