التخطي إلى المحتوى
2018-08-17_11-01-46-800x419 حدث بعمر 16 عام يتمكن من اختراق شركة آبل
حدث بعمر 16 عام يتمكن من اختراق شركة آبل

حدث بعمر 16 عام يتمكن من اختراق شركة آبل

لا يوجد نظام على الكره الارضية محمي بنسبة 100% , فمهما كانت الشركات تتفاخر بحمايتها لانظمتها لكن دائما يكون هناك متسللين من قراصنه الانترنت يتمكنون من كسر قواعد الحماية .

شركة آبل الاميركية من بين اكثر الشركات التي تتفاخر بحماية انظمتها لكنها سقطت هذه المره بحادثه اختراق لحدث استرالي يبلغ من العمر 16 عاماً حيث تمكن من اختراق سيرفرات الشركة “وقام بالوصول الى نظام الكمبيوتر المركزي وتمكن من تحميل 90 جيجابايت من البيانات .

بدورها قامت شركة آبل بطمئنة عملائها إنه لم يتم اختراق أي من بيانات العملاء وذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام محلية بأن مراهقا استراليا اعترف باختراق شبكة الكمبيوتر الرئيسية للشركة وتحميل ملفات والدخول على حسابات عملاء.

وذكرت صحيفة (ذي إيدج) نقلا عن محامي المراهق قوله في محكمة إن المراهق البالغ من العمر 16 عاما، وهو من مدينة ملبورن بجنوب البلاد، اخترق نظام الكمبيوتر المركزي لعملاق التكنولوجيا الأمريكي من منزله بإحدى الضواحي عدة مرات على مدار عام.

وقالت الصحيفة إن المراهق قام بتنزيل 90 جيجابايت من الملفات الآمنة واخترق حسابات عملاء دون الكشف عن هويته.

وذكرت (ذي إيدج) نقلا عن وثائق المحكمة أن أبل تواصلت مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي لدى علمها بالاختراق. وأحال المكتب بعد ذلك الأمر إلى الشرطة الاسترالية الاتحادية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *