التخطي إلى المحتوى
جوجل-تكافىء-شاب-بـ-36-ألف-دولار-لعثوره-على-ثغرة-أمنية جوجل تكافىء شاب بـ 36 ألف دولار لعثوره على ثغرة أمنية
جوجل تكافىء شاب بـ 36 ألف دولار لعثوره على ثغرة أمنية

جوجل تكافىء شاب لعثوره على ثغرة أمنية

منحت جوجل للتو المراهق الأوروغوياني بيريرا  36.337 دولار لإيجاد نقطة ضعف فى انظمة الشبكه و التي من شأنها تتيح له بإجراء تغييرات  وتعديلات على الأنظمة الداخلية للشركه  .

على الرغم من أن هذه الثغره قد تم اكتشافها من قبل هذا الشاب منذ فتره ، إلا أنه لم يحصل على إذن بالافصاح عنه الا فى هذا الاسبوع.

وقد تحدث بيريرا  وافصح عن اكتشافه مع CNN. قائلا:

لقد وجدت شيئًا على الفور بقيمة 500 دولارًا وشعرت بذهول ودهشه كبير جدًا. لذلك قررت الاستمرار في المحاولة منذ ذلك الحين ”

“إنه شعور جيد حقا – أنا مسرور لأنني وجدت شيئا ذا أهمية كبيرة ،”

وقد أضاف. على الرغم من أنه عثر على هذا الخطأ منذ فتره من هذا العام ، إلا أنه لم يحصل على إذن بالافصاح و الكتابة عن كيفية اكتشافه لهه الثغره الا فى هذا الأسبوع ، وذلك بعد أن قامت جوجل  بمراجعة هذه الخطا الموجوده على انظمتها وحله، حسبما ذكر التقرير. ان هذه الثغره او هذا الخطا يُصنّف الخطأ الخامس الذى يبلغ عنه  بيريرا  لشركة جوجل، ولا شك انه الخطا الأكثر ربحًا إلى حد بعيد. كان بيريرا في غضون شهر تقريبًا  عندما تلقى راتباً لأول مرة بسبب كشفه عن خلل في أمان Google من خلال برنامج جوجل لمكافات مكتشفى الثغرات الأمنية Google Vulnerability Reward Program (VRP)، .

حصل بيريرا على أول حاسوب له عندما كان في العاشرة من عمره ، وحصل على دورة برمجة أولية عندما كان في الحادية عشرة من عمره ، ثم أمضى سنوات في تدريس نفسه لغات وتقنيات مختلفة. وفي عام 2016 ، قامت شركة Google بنقل الشاب إلى مقرها الرئيسي في كاليفورنيا بعد فوزه في مسابقة Google Code-in (GCI.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *