التخطي إلى المحتوى
Screenshot-2018-5-31-Book-Review_-Google-Plus-Marketing-Made-Easy_-The-Complete-Guide-to-Getting-More-Traffic-More-Customer...-800x600 شرح جوجل بلس وكيفية جلب الزيارات لموقعك
شرح جوجل بلس وكيفية جلب الزيارات لموقعك

شرح جوجل بلس وكيفية جلب الزيارات لموقعك

جوجل بلس أحد الخدمات التى تقدمها شركة جوجل لأى شخص لديه حساب على موقع جوجل و Google+ عبارة عن شبكة تواصل إجتماعى بها الملفات الشخصية والصفحات والمنتديات مثل المجموعات على الفيس بوك كما أنه يساعد فى تحسين نتائج ظهورك على محرك البحث جوجل بتفاعل أعضاءه مع روابط موقعك، فى هذا المقال سنوضح لكم الفرق بين جوجل+ والفيس بوك وكيف تحصل على زيارات من أشخاص مستهدفين من موقع عملاق تابع إلى  جوجل إلى موقعك من منتديات جوجل بها الملايين من الأشخاص .

شرح-جوجل-بلس-وكيفية-جلب-الزيارات-لموقعك شرح جوجل بلس وكيفية جلب الزيارات لموقعك
شرح جوجل بلس وكيفية جلب الزيارات لموقعك

 شرح جوجل بلس

لمحة سريعة عن واجهة جوجل بلس عند دخولك على جوجل بلس تجد أعلى الصفحة شريط البحث وفى المنتصف مشاركات الأصدقاء والمنتديات والصفحات وعلى الجانب الأيمن روابط المنتديات والملف الشخصى والأشخاص والإشعارات والإعدادات.

الفرق بين منتديات جوجل بلس ومجموعات فيس بوك؟

تتختلف منتديات جوجل بلس عن مجموعات الفيس بوك فى كثير أهمها :

  1. تحتوى منتديات جوجل بلس على أقسام يمكنك إختيار القسم المناسب عند النشر فى المنتدى مثال تجد منتدى يسمى منوعات بداخله أقسام للرياضة والطبخ والصور.
  2. يمكنك من الصفحة الرئيسية على جوجل بلس مشاركة الصور والفديوهات أو الروابط مع أصدقائك أو فى أى منتدى مما يسرع فى الوقت عن طريق إختيار المنتدى عكس الفيس بوك الذى يلزمك أن تدخل الجروب أو أن تشارك المنشور من خلال صفحة.
  3. لا يوجد حذر من جوجل بلس فى نشر الروابط أو منعك من النشر كما يحدث فى فيس بوك ولكن بشرط عدم وضع روابط مواقع مختصرة ربحية.

كيفية اختيار الفئة المستهدفة فى منتديات جوجل بلس؟

القاعدة الرئيسية فى إختيار المنتدى: الأعضاء + التفاعل +القسم المناسب
– من خلال مربع البحث فى جوجل بلس فى أعلى الصفحة كما ذكرنا قم بكتابة الكلمة المستهدفة أو اسم المجال سيظهر لك كل شئ من أشخاص وصفحات ومنتديات ما يهمنا هو المنتديات.
بحث-جوجل-بلس شرح جوجل بلس وكيفية جلب الزيارات لموقعك
– قم بإختيار منتدى سيظهر لك المنتديات سيكون ترتيبها من حيث الأكثر فى الاعضاء ثم الأقل قم بالدخول أولا لتتأكد من وجود منشورات منذ وقت دقائق أو ساعة وتفاعل ثم قم بالانضمام إلي المنتدى، بعض منتديات جوجل+ يمكنك النشر فيها مباشرة بمجرد الضغط على إنضمام ولكن الأخر يتطلب طلب الانضمام وتنتظر قبولك من مالك او مشرف المنتدى.
ملحوظة هامة ! بعض المنتديات العامة التى لها أسماء مثل اسماء البلدان أو اسماء عامة مثل شباب أو ثقافة تحوى بداخلها أقسام لذلك أثناء البحث إذا ظهر لك إسم منتدى إسمه ليس له صله بالنتيش الخاص بك إدخل داخل المنتدى وعلى الشريط الجانبى ستجد قائمة باسم فلتر وهى تحوى الاقسام ستجد بداخله احيانا قسم بنفس الكلمة التى تبحث عنها.

كيف تحصل على زيارات دائمة لموقعك من جوجل بلس ؟

القاعدة الأساسية فى الحصول على ترافيك : المحتوى المناسب + الإستمرار

  • عندما تقوم بنشر محتوى جيد ومشوق سيتابعك الكثير من الأشخاص أو ينتظرون مشاركاتك فى المنتدى وستلاحظ ذلك من الإشعارات وسيصبح هم زوراك الدائمون.
  • ستكرر البحث حتى تحصل على جروبات مناسبة وبها تفاعل حقيقى ثم تقوم بعمل حسابات أخرى وتشترك فى نفس المنتديات لنشر مواضيع أخرى لأن بعض منتديات جوجل + لا تسمح إلا بعدد محدد من المشاركات فى اليوم.
  • عندما تنشر فى المنتديات ستجد غيرك يقوم بنشر الروابط إدخل على صفحته وستجد ما شاركه على المنتديات قم بإختيار المنتديات المناسبة لك وانضم لهذه المنتديات وبذلك يصبح لديك منتديات مجانية بزوار حقيقين مستهدفين.

3 نصائح هامة فى التسويق من خلال جوجل بلس

  1. لا تنشر الرابط وتذهب بل اكتب معه اسم جذاب وهشتاجات مناسبة وبعض الايموشن المناسبة ستجدها فى هذا الموقع getemoji وكتابة سطر عن المقال ثم جمل تشجعهم التكملة من خلال الضغط على الصورة حتى تحصل على زيارات لموقعك.
  2. قم بالتفاعل والرد على التعليقات وقم بالدخول الى المنتدى والتعليق على بوست المشرف حتى يتفاعل معك مما يترتب عليه تفاعل الاعضاء مع منشوراتك.
  3. بعض المنتديات لاتقبل أى شئ باللون الازرق حتى لا يتم حظرك مثل الهشتاج أو الرابط لذلك بعد أن تقوم بوضع الرابط إنتظر حتى يبدأ فى الظهور ثم احذف الرابط وانشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *