التخطي إلى المحتوى
large-1 تمتعي بشباب دائم من دون عمليات التجميل
نصائح لشباب دائم

تمتعي بشباب دائم من دون عمليات التجميل

ان كنت شابة في العشرينات او مراهقة خرجت لتوها من ريعان الطفولة، هذه نصائح يجب أن تداومي عليها جديا قبل أن بلوغ سن الثلاثين ،الشباب شباب القلب من المقولات الشائعة التى نسمعها كثيرا لتدل على أن السن ليس هو الدليل على الصحة الجيدة، لكن القلب الصحى هو الدليل على الشباب لهذا يجب ان تحافظي على قلبك لاشراقة بشرتك

فكي تظهري أصغر من عمرك الحقيقي وتكوني أكثر حيوية ونشاطا عليك إدخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي، وهو ما توصلت إليه العديد من الدراسات والأبحاث التي رأت بأن اهتمامك ببعض الإجراءات اليومية والبرامج الغذائية يساعدك على الاحتفاظ بشباب دائم من دون اللجوء إلى عمليات التجميل، ومن هذه الإجراءات والبرامج

التفاؤل طريقك للحياة

قبل تنفيذ الأمور السابقة عليكِ أن تكوني متفائلة بدرجات عالية جداً ، لأن التفاؤل يساعدك في تنفيذ كل شيء بحب وسعادة ، فقد أكدت دراسة أمريكية أن المتفائلين قد يتمتعون بعمر أطول من المتشائمين الذين ينظرون بضجر إلى المستقبل والحياة . كما أن النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وإبطاء زحف الشيخوخة

الحصول على قدر كاف من النوم

فعندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هرمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام، وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.

عليك رؤية نفسك أنك شابة وأن الحياة ما تزال أمامك

فبهذه الطريقة يتحرك عقلك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فإذا كنت ترين نفسك أن السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلا إلى هذه المرحلة، أما إذا نظرت إلى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.

احذري من الضغوط النفسية و الطاقة السلبية

لأن الشعور بالضغوط والإحباط يساعد على إفراز هرمون الأدرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره إلى إتلاف خلايا البشرة. لذا عليك بالتركيز على النظرة المتفائلة إلى الحياة لأنها تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وإبطاء زحف الشيخوخة، كما أن المتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهم أكثر من المتشائمين.

الحفاظ على رشاقة جسمك

من النقاط الأخرى الهامة عدم فقدانك لوزنك بسرعة، لأن فقدان الدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر، ولكن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ يعمل على إظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع، فبعد الثلاثين يفقد الجلد مرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية، ولذلك ينصح الأخصائيون بعدم محاولة إنقاص الوزن بسرعة.

الإكثار من أكل السمك

فتناول السلمون والماكريل والسردين ثلاث مرات في الأسبوع مفيد لتقوية القلب والمخ ويحسن أداء الذاكرة، حيث أنه يحتوي على زيت أوميجا 3، كما أنه ينشط الوظائف العصبية ويشجع العضلات تحت الجلد على الانكماش والشد مما يشجع على تحسين مظهر البشرة، وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا.

عليك بالتأمل

فذلك يخفض ضغط الدم ويبطئ نبضات القلب وهذا جيد لصحة القلب. فما عليك سوى إغلاق عينيك وتنفسي بعمق على أن يكون الشهيق من الأنف والزفير من الفم. وحاولي أن تخلي عقلك من كل شيء وركزي على تنفسك لمدة 15 دقيقة.

وجبة الافطار مهمة

لا تنسي وجبة الإفطار، لأن العديد رمن الدراسات أثبتت أن الذين يتناولون وجبة الإفطار أقل عرضة للإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة، شرط أن تحتوي وجبة الإفطار على حبوب السيريال الكاملة، وتناولي أيضا كوبا من الشاي الأخضر وبعض الفواكه لأنها تزيد من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض.

وفي الأخير عليك أيضا أن تحافظي على الرياضة لأنها تزيد مستوى اللياقة وتمنع السمنة، ويمكن شراء بعض أجهزة التمارين البسيطة والاحتفاظ بها في المنزل لاستخدامها كلما سمحت الفرصة لذلك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *