التخطي إلى المحتوى
576667-5g-800x456 تقنية الجيل الخامس 5G تصل الى السعودية في 2019
تقنية الجيل الخامس 5G تصل الى السعودية في 2019

تقنية الجيل الخامس 5G تصل الى السعودية في 2019

اجرت صحيفة الاقتصادية مقابلة مع المهندس ماجد المزيد , نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتقنية والبنية التحتية , والتي تناولت أهم المزايا المنتظر تقديمها للمستخدمين في مجال تعزيز التقنيات في المملكة العربية السعودية خلال العام المقبل 2019 .

وقد افاد السيد ماجد المزيد بان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستعمل حالياً على إطلاق تقنيات الجيل الخامس 5G في السعودية في منتصف العام المقبل 2019  .

وأكد المزيد، أن الهيئة تعمل على تقديمها في أسرع وقت، إذ بدأ المصنعون بالتنسيق مع مقدمي الخدمة في وضع المحطات القاعدية لتقديم خدمات الجيل الخامس، علاوة على إتاحة الطيف الترددي الذي يمكن الشركات المقدمة للخدمة من خلاله العمل على تقنية الجيل الخامس.

[AD1]

وأوضح، أن الإطلاق التجاري لتطبيقات الجيل الخامس حسب التوقعات العالمية لها سيكون في 2020 وأن المملكة اتخذت بعض الإجراءات التي تجعلها من الدول السباقة في تبني تقنيات الجيل الخامس، منها إنشاء فريق على المستوى الوطني برئاسة الهيئة ومشاركة مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ومجموعة من أكبر مصنعي أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهات أكاديمية.

وأشار إلى أن الهيئة استقبلت 900 طلب لمقدمي خدمات الطيف الترددي للجيل الخامس، وعملت على تحليلها وبحثها وتوفير المواقع لعمل التجارب لمقدمي الخدمات، كما منحت تراخيص طيف ترددي مؤقتة لمقدمي خدمات الاتصالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *