التخطي إلى المحتوى
1-800x600 تعليمات لتخزين المأكولات والمشروبات لمنع الأمراض التي تنقلها الأطعمة

احترام البكتيريا التي تعيش على طعامك لماذا بعض الأطعمة تتطلب معالجة دقيقة. المنتجات ذات المصادر الحيوانية (منتجات الألبان واللحوم) والعديد من السوائل والسلع المخبوزة وغيرها من المواد الموجودة في درجة حرارة الغرفة هي أسطح عظيمة لنمو البكتيريا والفيروسات والطفيليات. مع عدم وجود حرارة شديدة أو برودة لتبطيء الانقسام الخلوي ، تزدهر هذه الكائنات الدقيقة ، وبعضها ضار بالبشر.

مصادر الأمراض التي تنقلها الأغذية. التسمم الغذائي هو أي مرض غذائي ناجم عن الملوثات الميكروبية الضارة في الأطعمة النيئة وعصائرها. قد لا تكون لديك أعراض ، ولكن العديد من الأشخاص يعانون من القيء أو تشنجات البطن أو الغثيان خلال ساعات أو أيام بعد تناول نفس الطعام الملوث. يتعافى معظم الناس تمامًا ، ولكن في بعض الحالات ، تستمر التأثيرات أو تؤدي إلى مزيد من المرض. يتعرض الأفراد الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة – مثل مرضى السكري وكبار السن والأطفال دون سن الخامسة – لخطر متزايد.

استخدم الرعاية عند إعداد وتخزين الأطعمة لنفسك والآخرين. أمثلة على المخاطر المتعلقة بنظام المناعة. لمرضى السكر ، أي مرض غير متوقع قد يعطل مستويات الجلوكوز في الدم. حاول منع التأثيرات غير الضرورية عندما يكون ذلك ممكنًا. وينطبق نفس الشيء على كبار السن – جودة الطعام أمر بالغ الأهمية. وبغض النظر عن العمر والحالة الصحية ، فإن الطعام القديم والمخزن بطريقة غير صحيحة هو ببساطة أقل شهية وقد يشكل مخاطر صحية.

عادات بسيطة لتحسين الصحة تقليل المخاطر أثناء التسوق. للحفاظ على أفضل النكهات والسلامة أثناء التسوق ، قم بالتقاط العناصر المبردة والمجمدة أخيرًا ، وابعدها أولاً عند الوصول إلى المنزل. حافظ على فصل العناصر الباردة عن العناصر الأكثر دفئًا في سلة التسوق. تجنب الفواكه والخضروات. تزدهر البكتريا على الأسطح الرطبة الغنية بالمغذيات. التركيز على التاريخ ودرجة الحرارة. تجاهل أي طعام قابل للتلف يتخطى تاريخ “Best By” المحدد على العبوة. تأكد من أن درجة حرارة الثلاجة هي 4 درجات مئوية (40 درجة فهرنهايت) أو أقل ، والفريزر هو -18 درجة مئوية (0 درجة فهرنهايت) أو أكثر برودة. أثناء وجودك في الثلاجة ، تأكد من عدم تلوث الأطعمة الرطبة أو اللحم / منتجات الألبان الأخرى لمحتويات الثلاجة عن طريق تخزين كل عنصر في حاوية.

حاويات نظيفة مع الماء والصابون الساخن قبل إعادة استخدامها. يتغيّر الذوق ونوعية الغذاء بمرور الوقت. عندما يتم استهلاك الطعام في درجة حرارة الغرفة للطاقة بواسطة الكائنات الحية الدقيقة ، يتم تغيير المنتج الغذائي المتبقي. قد يتم تركها هشة ورطبة. هذه العملية من الاستهلاك وإنتاج النفايات غالبا ما تسبب تغيير في الذوق والرائحة. قلق نفسك مع السلامة على المظهر. الروائح والكدمات والذوق ليست علامات موثوقة للسلامة الغذائية. التقيد بأساليب التخزين الموصى بها والأوقات المنشورة من قبل وكالات الصحة ذات السمعة الطيبة ، ولا تعتمد على القواعد الإبليلية العامية التي لا تستند إلى حقائق الطعام.

قم بتخزين المواد الضعيفة في الجزء الخلفي من الثلاجة حيث يكون الجو باردًا ، وليس في الباب ، وضع المواد التي قد تنقط (مثل اللحوم وشرائح الفواكه) في القاع ، حيث لا يمكن للسوائل الملوثة بالتنقيط على الأطعمة الأخرى. كن على بينة من وجهات النظر المختلفة. خارج الولايات المتحدة وكندا ، يتم حليب مبستر مع عملية درجة حرارة أعلى ، لذلك الحليب يدوم لفترة أطول ، وبدون تبريد. تكون أوقات تخزين الحليب أقصر بكثير في الولايات المتحدة وكندا. إليك بعض النصائح المهمة للتعامل مع الأطعمة بأمان: اللحوم: الحد الأقصى لساعتين من الثلاجة ، بما في ذلك وقت العودة إلى المنزل من المتجر والتبريد بعد الطهي الحليب: العودة إلى الثلاجة بسرعة بعد الاستخدام ؛ تخلص من المحتويات المعروضة (لا تصب المادة الدافئة من حاوية التقديم إلى الوعاء الأصلي والأبرد) ؛ تخزين في أروع جزء من الثلاجة (أي ليس الباب) بين 0 و 4 درجات مئوية الطبخ: يمكنك العثور على درجات حرارة طهي صحيحة لأنواع مختلفة من اللحوم والوصفات في كتاب طهي ذو جودة عالية ، وغسل الأيدي 20 ثانية بالماء الدافئ والصابون بعد التعامل مع اللحوم والبيض وأي خلطات غير مطبوخة تحتوي عليها الأسطح: عدادات نظيفة وألواح تقطيع مع منظف مطبخ منظف قبل وبعد الاتصال بالطعام. استخدام لوحة التقطيع وسكين لإنتاج ، وآخر للحوم معلومات مفيدة: راجع الرسم البياني السهل لحكومة كندا لأوقات التخزين الموصى بها ؛ سيشجعك على فهم الحاجة إلى التعامل الآمن مع الطعام ، ويسرد توصيات التخزين للعديد من العناصر مثال: وقت التخزين الآمن الموصى به حاليًا لحم البقر  النيئ في الثلاجة هو 2-4 أيام ، وللحليب المفتوح 3 أيام الحفاظ على عادات غذائية آمنة وصحية!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *