تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة التخطي إلى المحتوى
android9_pie_1 تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة
تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة

كشفت شركة جوجل أن أندرويد 9 سيطلق عليه رسمياً “أندرويد باي او بالعربية الفطيرة” ، وقد بدأ أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف المحمولة في العمل إلى هواتف Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL الذكية. باستخدام Android Pie ، ينصب التركيز على الذكاء الاصطناعي ، مما سيعزز تجربة المستخدم على نظام التشغيل.

” تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة “

كما يأتي اندرويد 9 المسمى بالفطيرة مع لوحة بيانات اندرويد جديدة تتيح للمستخدمين مراقبة استخدامهم ومقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيقات وما إلى ذلك. وتتمثل الفكرة في الترويج “للرفاهية الرقمية” للمستخدمين ، على الرغم من أن الميزة سيتم نشرها بالكامل في الخريف ، يقول جوجل.

 ما هي الهواتف الذكية التي ستحصل عليها أولاً؟

يبلغ حجم تحديث اندرويد الفطيرة أو اندرويد 9 حوالي 1173.0 ميغابايت أو حوالي 1.173 غيغابايت. لذا تأكد من بدء تنزيل هذا المحتوى على اتصال WiFi ثابت ، بدلاً من الاعتماد على البيانات الخلوية. يتوفر تحديث اندرويد الفطيرة أو اندرويد 9 الآن فقط على أجهزة Pixel و Pixel 2. وهذا يشمل: Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL وبدات شركات اخرى بالتقديم التحديث لاجهزتهم.

ماذا عن الأجهزة الأخرى غير البيكسل؟ متى ستحصل الهواتف الذكية الأخرى على اندرويد الفطيرة او اندرويد باي؟ وفقًا لنشرة مدونة Google ، فإن الأجهزة التي شاركت في برنامج Android P Beta من Sony Mobile و Xiaomi و HMD Global و Oppo و Vivo و OnePlus و Essential ، وجميع أجهزة Android One ، ستتلقى هذا التحديث بحلول نهاية هذا الخريف.

وهذا يشمل Nokia 7 Plus و OnePlus 6 و Xiaomi Mi Mix 2S و Sony Xperia XZ2 و Oppo R15 Pro و Vivo X21 و Essential PH ‑ 1. تجدر الإشارة إلى أن جميع الهواتف التي تحمل علامة Android One التجارية ستحصل أيضًا على Android P بحلول نهاية الخريف. يشمل ذلك جميع هواتف HMD Global Nokia التي تم إطلاقها في عام 2018 مثل Nokia 6.1 ، و Nokia 7 Plus ، و Nokia 8 Sirocco ، و Nokia 3.1 ، و Nokia 5.1 ، إلخ.

تتضمن سلسلة Mi A2 من Xiaomi شعار Android One التجاري وسنضطر لمعرفة مدى سرعة تحديث Android P للهاتف. Moto G6 هو أيضًا هاتف Android One ، على الرغم من أننا سنضطر إلى الانتظار ومعرفة متى يتم طرح التحديث.

android9_pie_4 تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة
تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة

ميزة تكيف البطارية ، ميزة السطوع المتكيف

تعتمداندرويد الفطيرة على الذكاء الاصطناعي لتشغيل العديد من الميزات. هناك ميزتان رئيسيتان لنظام التشغيل الجديد وهما Adaptive Battery و Brightness ، اللذان تحركهما AI. يمكن أن يتعلم اندرويد 9 من أنماط استخدام المستخدم والتكيف معها.

تعتمد البطارية التكيفية على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفهم التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل أكبر ، وستعطي الأولوية لها. كما ستُعلم المستخدمين بالمدة التي ستستغرقها بطاريتها استنادًا إلى عادات المستخدم.

عند تشغيل المستخدم ميزة البطارية التكيفية في إعدادات اندرويد الفطيرة، فيمكنه تقييد طاقة البطارية للتطبيقات ، والتي لا تستخدمها كثيرًا. دخلت Google في شراكة مع DeepMind ، وهي شركة تابعة لشركة AI و ML مملوكة لأحرفها الأبجدية ، لهذه الميزة.

وميزة سطوع متكيف ، والذي سيتعلم مع مرور الوقت مستويات السطوع التي يفضلها المستخدم في إعدادات إضاءة مختلفة ، ويقوم بضبطها تلقائيًا. مرة أخرى ، يجب تشغيل الميزة من الإعدادات في اندرويد 9 .

إجراءات التطبيق

وهناك ميزة أخرى تقودها الذكاء الاصطناعي ، وتتنبأ بهذا الإجراء الذي ستقوم به بعد ذلك استنادًا إلى سياقك ويعرض هذا الإجراء على هاتفك مباشرة. لذلك إذا كان صباح يوم الاثنين وكنت تستعد للعمل ، فستقترح Google التنقل للعمل عند فتح خرائط Google. أو عند توصيل سماعات الرأس ، سيعرض النظام خيار تشغيل الموسيقى من تطبيق البث العادي للموسيقى.

ميزة شرائح

تقول Google أن هذه الميزة المحددة ستظهر في الخريف. وسوف تظهر المعلومات ذات الصلة من التطبيقات المفضلة عند الحاجة. على سبيل المثال ، إذا كان أحد الأنواع Lyft في تطبيق بحث Google ، فسوف يشاهدون “شريحة” من تطبيق Lyft ، مع عرض أسعار رحلة العودة إلى المنزل و ETA للسائق. مرة أخرى ، ستعتمد هذه الميزة أيضًا على عدد المطورين الذين قرروا الاستفادة من التطبيق نفسه على التطبيق.

شكل جديد للملاحة

يأتي اندرويد 9 مع نظام الملاحة المجدد ولديه زر Home واحد في الشاشة. وقد تم تصميم هذا مع الأخذ في الاعتبار شاشات أطول جديدة مع نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 وأعلى. تعتمد اندرويد الفطيرة على عمليات التمرير والإيماءات للتنقل ، على غرار  iPhone X.

android9_pie_2 تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة
تعرف على مميزات نظام اندرويد 9 الفطيرة

يمكن للمستخدمين التمرير السريع لأعلى من زر الصفحة الرئيسية للاطلاع على النظرة العامة المُعاد تصميمها ، والتي تحتوي على جميع التطبيقات المستخدمة مؤخرًا. تحتوي النظرة العامة الآن على معاينات كاملة الحجم للتطبيقات ، ومن الممكن أيضًا استخدام تحديد النص الذكي في هذا الوضع. في تحديد النص الذكي ، يتم تحديد معنى النص الذي يقوم المرء باختياره وإعطاء الإجراءات ذات الصلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بنسخ رقم هاتف ، فسيقومك Smart Text بإرسال ما إذا كنت تريد إجراء مكالمة أو رسالة إلى هذا الرقم المعين.

يتضمن اندرويد الفطيرة أيضًا طريقة جديدة لأخذ لقطات الشاشة وتعديلها ، وتحكم محسّن في مستوى الصوت ، ولوحة إعلامات معاد تصميمها.

اندرويد الرقمي الرفاهية

الميزة يوفر  للمستخدمين بمراقبة مقدار الوقت المستغرق على هواتفهم الذكية ، على تطبيق معين. يمكن للمستخدمين تعيين حدود للتطبيقات للأماكن التي يشعرون أنهم يقضون معظم الوقت فيها. بمجرد اختراق حد التطبيق لليوم ، سيظهر رمز التطبيق باللون الرمادي. ما هو غير واضح هو ما إذا كان يمكن للمستخدم الاستمرار في استخدام التطبيق ، حتى عندما يكون باللون الرمادي.

هناك ميزة “عدم الإزعاج” ، والتي ستسكت جميع المقاطع المرئية التي تظهر على الشاشة. هناك وضع الريح ، الذي يضيء Night Light و Not Not Disturb ويخفي الشاشة إلى تدرج الرمادي قبل النوم.

ميزات الأمان

تضيف Google أيضًا مزيدًا من الأمان في اندرويد 9 مع ما يطلق عليه “إمكانات أمان الأجهزة الرائدة في المجال” لحماية البيانات الحساسة مثل بطاقة الائتمان ، وما إلى ذلك ، مع شريحة آمنة ومخصصة. يوفر اندرويد 9 أيضًا تحسينات مهمة في مجال الخصوصية للحفاظ على خصوصية اتصالات الويب.

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. حمل لعبة Fortnite مجانا للاجهزة اندرويد

  2. Apple App Store لنظام التشغيل iOS يحصل على ميزة جديدة تعرف عليها

  3. تعرف على تفاصيل ميزة جواز السفر في تطبيق Telegram

  4. لعبة Asphalt 9 متوفرة الان في جميع أنحاء العالم

  5. افضل 5 العاب لاجهزة الكمبيوتر الشخصية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *