التخطي إلى المحتوى
تحذير-من-الجمع-بين-هذه-الأطعمة-لخطورتها-على-الصحة تحذير من الجمع بين هذه الأطعمة لخطورتها على الصحة
تحذير من الجمع بين هذه الأطعمة لخطورتها على الصحة

يحتفل المسلمون في هذه الأيام بعيد الأضحى، وكما هي العادة ترتبط الأعياد دائما بأنواع الطعام المختلفة التي تملأ الموائد العامرة في كافة البيوت والمنازل العربية،وقد أصدر خبراء التغذية مؤخرا بيانا تفصيليا للتحذير من تناول بعض الأطعمة في نفس الوقت،وهو ما يجعلها تشكل خطر كبير على صحة الإنسان، وقد كشف التقرير عن السبب وراء منع تناول تلك الأطعمة معا بسبب احتوائها على عدد من العناصر الغذائية  والتي ينتج من  تفاعلها معا حدوث الكثير من الاضطرابات في كلا من المعدة والقولون.

تحذير من الجمع بين هذه الأطعمة لخطورتها على الصحة

واليوم نستعرض معكم من خلال التقرير التالي، أسماء بعض الأطعمة التي يجب عدم تناولها في نفس الوقت معًا، حتى يتم تجنب الإصابة بأي آثار جانبية ، وهي:

  • أولا : اللحوم والبيض

حيث يسبب الجمع بينهما في الإصابة بحالة من عسر الهضم تستمر لفترة طويلة، خاصة بعد تخمر هذا الخليط في داخل المعدة، مما يجعل الألم يستمر لعدة ساعات.

  • ثانيا : الأسماك والبيض

كما سبق وأشرنا إلى أن الجمع بين كلا من اللحوم والبيض يسبب الإصابة بحالة من عسر الهضم وهو ما يصيب القولون بحالة من الإنهاك،فإن الجمع بين الأسماك والبيض تتسبب في نفس الحالة، وينتج عنها أيضا الشعور بنفس الألم وحدوث تقلصات سواء في المعدة أو القولون.

طعام تحذير من الجمع بين هذه الأطعمة لخطورتها على الصحة
تحذير من الجمع بين هذه الأطعمة لخطورتها على الصحة

 

اقرأ أيضا : 

 

  • ثالثا : اللحوم والخبز

من أهم الأعراض الجانبية التي تصيب الشخص عقب تناوله الخبز واللحم معا، هي شعوره بالألم والتعب بسبب الانتفاخ وألم القولون، اضافة الى تعرضه للاصابة بالإسهال، وذلك نتيجة تخمر تلك الأطعمة في داخل المعدة بسبب صعوبة هضمها .

  • رابعا : اللحوم مع البقوليات

نبه الأطباء أيضا الى ضرورة عدم تناول الفول السوداني و الترمس معا،حيث أنهما يتسببان في حدوث ثقل بحركة الأمعاء، والتي ينتج عنها الإمساك،والشعور بالألم في أعلى المعدة، اضافة الى تعب القولون .

  • خامسا : البقوليات مع اللبن ومنتجاته

غالبا تحتوي وجبة الإفطار على كل من الفول و الجبن، والذي يعتبر تناولهم معا من الأِطباء التي حذر منها خبراء التغذية، حيث تتسبب في حدوث حالة من عسر الهضم،اضافة الى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة.

وفي النهاية نهدي اليكم طريقة ممتاة ووصفة سحرية في تنظيف الدجاج للتخلص من رائحة الزفارة بشكل نهائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *