التخطي إلى المحتوى
بيل-غيتس-_-أرقام-مهمة-في-التاريخ بيل غيتس - أرقام مهمة في التاريخ
بيل غيتس - أرقام مهمة في التاريخ

بيل غيتس هو واحد من أغنى الأشخاص في العالم ، في 28 أكتوبر 1955 ، ولد وليام هنري غيتس الثالث ، المعروف باسم بيل غيتس. مسقط رأسه هو سياتل ، واشنطن ، الولايات المتحدة ، وهو ابن ويليام هـ. جيتس سري وماري ماكسويل غيتس (1929-1994) ، وهو الطفل الثاني في عائلة مكونة من ثلاثة أطفال ، ولديه أخت أكبر سناً (كريستيان) وأخت صغيرة تدعى اليزابيث. وهو المؤسس الرئيسي لشركة مايكروسوفت وواحد من أغنى وأقوى الناس في العالم. واعتبارًا من 11 شباط (فبراير) 2018 ، قُدّرت ثروته بـ 89.5 مليار دولار أمريكي ، في المرتبة الثانية مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس.

كان والده محاميًا بينما كان جده نائبًا لرئيس بنكًا وطنيًا وكان جده عمدة. كان يؤمن بالعمل الشاق ، والذكاء ، والمنافسة التي ربما كان دافعها التشجيع من والديه للعمل بجد.

تعليم ووظائف بيل غيتس

ذهب بيل غيتس إلى مدرسة ليكسايد عندما كان عمره 13 عامًا حيث تم تقديمه لأول مرة إلى عالم الكمبيوتر. لقد صنع لعبة تسمى “Tic-Tac-Toe” والتي ربما تكون أول إنجاز له مع أجهزة الكمبيوتر. قضى الكثير من الوقت على أجهزة الكمبيوتر المملوكة لشركة Computer Center Corporation (CCC) بعد أن توصل إلى اتفاق مع الشركة للقيام بذلك وفي هذه العملية ، تعلم كود المصدر مثل Fortran و Lisp. التقى بول الين في المدرسة الثانوية وكان لديه نفس طموحات بيل غيتس.

تخرج من المدرسة الثانوية في عام 1973 وحصل على قبول في جامعة هارفارد. في البداية ، لم يكن يعرف ما الذي كان سيتبعه وأراد أن يتابع شغفه بالسياسة والقانون ، لكن في النهاية ، كان حبه لأجهزة الكمبيوتر أكبر. على الرغم من أن ألين كان في مدرسة أخرى ، إلا أنه ظل على اتصال معه، ودفع بفكرة تأسيس شركة برمجيات. وانسحب من جامعة هارفارد بعد تطوير لغة برمجة (Altair BASIC) لمتابعة بداية شركته الخاصة بسبب نجاح البرنامج.

تأسيس بيل غيتس لشركة مايكروسوفت

في عام 1976 ، بدأت شركة مايكروسوفت في الحياة عندما وقع صفقة مع أنظمة التشغيل لأنظمة القياس الدقيقة والقياس عن بعد (MITS). في عام 1980 ، اتصلت شركة IBM بشركة IBM (الشركة الرائدة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر) ووقعت صفقة لإنتاج أنظمة التشغيل. ومع ازدهار سوق أجهزة الكمبيوتر ، أصبحت مايكروسوفت منتجًا مهيمنًا للبرامج. في عام 1985 ، أصدرت شركة مايكروسوفت أول إصدار من ويندوز تم بيعه بشكل جيد. تم إصدار نظام التشغيل Windows 95 في وقت لاحق ، وهذا كيف أصبح الحلم حقيقة واستخدم أنظمة تشغيل Windows منذ ذلك الحين إلى أحدث نظام تشغيل Windows 10. وكان مليارديرًا في سن 31 بملكية 45٪ من أسهمه.

الحياة الشخصية والإحسان لبيل غيتس

تزوج بيل غيتس من ميليندا الفرنسية عام 1992 ولديه ثلاثة أطفال جينيفر وروري وفويب. بدأ الاثنان مؤسسة بيل وميليندا غيتس (2000) ، وهي منظمة خيرية وجمعتا معاً مليارات الدولارات (تقدر بمبلغ 28 مليار دولار) في الأعمال الخيرية (الصحة والفقر والتعليم وتحسين التكنولوجيا) وتخطط للتبرع بـ 95٪ من الثروة للاعمال الخيرية. من عام 2008 كرّس حياته نحو العمل الخيري وتنازل عن منصبه كرئيس لشركة مايكروسوفت. كما بدأ منظمة The Giving Pledge مع وارين بوفيت وتبرع لإنقاذ الأرواح وتحسين الصحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *