التخطي إلى المحتوى
مسك-ابيض-واسود الفرق بين المسك الأسود والمسك الأبيض
الفرق بين المسك الأسود والمسك الأبيض

يعد المسك من أفضل الطيب العربي حيث عرف منذ القدم لدى المصريين القدماء ولدى العرب حيث كان يعد الطيب القوي المخلص للجسم من روائح العرق في الأجواء الحارة الصحراوية للجزيرة العربية، وللمسك أنواع عديدة ولكل منها خصائص وفوائد و اليوم حديثنا عن نوعين هم الأشهر وهو المسك الأبيض والمسك الأسود.

المسك الأبيض

يعد من أشهر أنواع المسك شيوعاً ومنه نوعان نوع سائل ونوع آخر جامد ولكل  منهم استخدام، يستخدم المسك الأبيض السائل للتطيب وليس للتطهر فهو رائع في التخلص من الروائح الكريهة خاصة ثنايا الجلد والأماكن الحساسة حيث يستخدم بأمان تام على البشرة وهو مفيد في تفتيح المناطق الغامقة من البشرة ولكنه ليس بمطهر وله رائحة مميزة لذا يستخدم كمزيل للعرق أو ضمن التركيبات الكريمية المزيلة للعرق.

المسك الأبيض الجامد

يستخدم المسك الجامد وهو عبارة عن مربعات صغيرة من المسك الأبيض في الأدراج وبين الملابس خاصة المخزنة منها حتى لا تصاب بروائح غير مستحبه كما يمكن وضع المسك الجامد في أي من الأماكن الضيقة المغلقة كي يعطي رائحة حسنه حين فتحها وهناك البعض من يقوم بسحق المسك الأبيض واستخدامه على البشرة وبين أصابع القدم خاصاً في الصيف.

مسك1 الفرق بين المسك الأسود والمسك الأبيض

مما يستخرج المسك الأبيض؟

يستخرج من صخور معينه في جبال التبت وهو نوع ضمن أنواع عديدة للمسك المستخدمة للتطيب فقط حيث يوجد أنواع عدة منها المسك الأمريكي والمسك روز وغيره والتي سنتحدث عنها مفصلاً في مقالات قادمة.

المسك الأسود

يستخرج المسك الأسود من دم الغزال الذكر وبالتحديد من دم السرة، وهو المسك المقصود به في ،الحديث النبوي الشريف، لتطهر النساء بعد فترة الحيض وهو المسك المطهر أي يقوم بقتل البكتريا والميكروبات المتسببة للروائح الكريهة في الأماكن النسائية الحساسة كما قلل من وجود الإفرازات الغير مرغوب فيها والمتسببة في الروائح الكريهة.

مسك-اسود الفرق بين المسك الأسود والمسك الأبيض

فوائد المسك الأسود

  • يستخدم مباشرة على الجلد وداخل الأماكن الحساسة.
  • لا يسبب بقع جلدية.
  • معطر قوي للجسم.
  • يقضي على رائحة العرق تماماً مع الاستخدام المستمر.
  • يقي من سرطان الرحم لما له من مفعول المطهر الرحمي.
  • معقم للجسم.
  • يساهم المسك الأسود في تثبيت الجنين للمرأة الحامل.
  • يستخدم في التطهير من الدم الفاسد بعد فترة الحيض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *