التخطي إلى المحتوى
العوامل-التي-تعتبر-مسؤولة-عن-أسباب-مرض-السرطان العوامل التي تعتبر مسؤولة عن أسباب مرض السرطان
العوامل التي تعتبر مسؤولة عن أسباب مرض السرطان

العوامل التي تعتبر مسؤولة عن أسباب مرض السرطان

السرطان أصبح مشكلة صحية رئيسية في جميع أنحاء العالم، لأنه يمكن أن يصيب أي شخص. وهو المرض الذي يمكن أن يصيب أي عضو من أعضاء الجسم البشري.

يمكن أن يسبب السرطان في إتلاف خلايا الجسم وجعل عملها غير طبيعي. ونتيجة لذلك، فإن الخلايا تبدأ ألانقسام دون أي توقف، الذي يجعل الخلايا تنمو في شكل أورام. هذه الأورام السامة، والتي يمكن أن تضر الأعضاء أو الأنسجة المجاورة وينتشر في أي جزء من الجسم.

هناك العديد من الأسباب التي تعتبر مسؤولة عن غزو الخلايا السرطانية التي تهدد الجسم.

 

  • الإشعاعات المؤينة
  • المسرطنات الكيميائية
  • السرطان الموروثة
  • الالتهابات الفيروسية والبكتيرية
  • التغييرات الهرمونية
  • الأطعمة المسببة للسرطان
  • ضعف الجهاز المناعي

من أسباب مرض السرطان : الإشعاعات المؤينة

الإشعاعات يمكن أن تسبب سرطان الجلد، مما يؤدي إلى العديد من الأورام الخبيثة للجلد. ويمكن لهذه الإشعاعات أن تنشأ من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. في الواقع، يمكن للعلاج الإشعاعي أيضا أن يتطور إلى نوع آخر من السرطان.

المسرطنات الكيميائية

المواد المسببة لمرض السرطان ، التي تنشأ من العديد من المواد الكيميائية والسموم. عموما، يمكن أن تؤثر على أي خلايا طبيعية من الجسم. التبغ هو خير مثال على هذا النوع من المواد المسببة للسرطان، وهذا يسبب سرطان في الرئة والرأس والحنجرة والعنق والمعدة والكلى والمثانة والبنكرياس والمريء و غيرها.

السرطان الوراثي

المبيض وسرطان الثدي هي الأمثلة الأكثر شيوعا للسرطان الوراثي أو الموروث. وقد يحدث نتيجة لمتلازمه لي-فراوميني، والتي يمكن أن تولد سرطان العظام، سرطان الدماغ، وسرطان الثدي، وغيرها الكثير. أيضا سرطان الخصية الخبيث وسرطان اللوكيميا. يمكن للمرء أن يصاب بهذا المرض من له / لها جينات وراثية من الآباء أو الأجداد.

الالتهابات البكتيرية

الالتهابات البكتيرية والفيروسية يمكن أيضا أن تسبب أنواع مختلفة من السرطانات مثل سرطان الكبد يحدث بسبب Hepatitic B و C والالتهابات، والمعدة أو سرطان المعدة التي تسببها العدوى ، وتطور سرطان عنق الرحم بسبب التهابات فيروس الورم الحليمي البشري.

التغييرات الهرمونية

التغيرات في مستوى الهرمونات في جسم المرأة يمكن أن يؤدي إلى سرطان الرحم. ويمكن أن يحدث نتيجة لزيادة في مستوى هرمون الاستروجين.

الأطعمة المسببة للسرطان

وتتم الإصابة بالسرطان أيضا من الأطعمة، بفعل المواد الكيميائية الضارة، والسموم والمبيدات الحشرية والمواد المضافة والمواد الحافظة. هذه هي الأطعمة غير الصحية، التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السرطان والالتهابات.

ضعف الجهاز المناعي

وتشمل العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية التي يمكن أن يصيب الشرج وسرطان عنق الرحم.

مرض السرطان هو مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على الملايين من الناس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *