التخطي إلى المحتوى
السياحة-في-تركيا-أسئلة-وأجوبة-واستخدام-الليرة-التركية السياحة في تركيا: أسئلة وأجوبة واستخدام الليرة التركية

من البلدان الأكثر أهمية بالنسبة لقطاع عريض من السياح العرب والمواطنين، نجد تركيا التي تعد أيضا عملتها “الليرة التركية” مادة خصبة في النشرات الإخبارية، خصوصا وأنها تتعرض لأزمة منذ أغسطس 2018، وفي هذا المقال سنجيب عن بعض الأسئلة التي يطرحها المهتمين والباحثين:

  • هل تركيا بلد آمن لزيارته؟

بشكل عام هو بلد آمن، لكنه معرض للهجمات الإرهابية والاضطرابات الواسعة النطاق، ينبغي اتخاذ الاحتياطات لتجنب فرص الوقوع في الاضطرابات المدنية أو الهجمات الإرهابية.

  • ما هو أفضل شهر لزيارة تركيا؟

نتحدث عن أبريل ومايو وأيلول (سبتمبر) وأكتوبر ، وهي عادة ما تكون أفضل الأوقات لزيارة مجموعة كبيرة من المواقع القديمة في تركيا، تكون شهور الصيف من يونيو إلى سبتمبر حارة للغاية حيث تصل درجات الحرارة إلى منتصف 30 درجة مئوية على الساحل الجنوبي.

  • كم يبلغ متوسط الوجبة في تركيا؟

ستكلف وجبة متوسطة في مقهى متواضع حوالي 20-25 ليرة تركية مع المشروبات، يجب عليك تحديد ما بين 50 إلى 70 دولارًا أمريكيًا للشخص في اليوم، بما في ذلك الغداء والعشاء والنقل ومشتريات الهدايا التذكارية الصغيرة ورسوم دخول المتاحف والنثرية إلخ.

  • ما مقدار النقود التي يمكنني أخذها إلى تركيا؟

لا توجد حدود على حجم الأموال التي يمكنك حملها معك إلى تركيا، إذا وصلت من بلد خارج الاتحاد الأوروبي بمبلغ 10000 يورو أو أكثر (أو ما يعادلها بعملة أخرى)، فيجب عليك توقيع نموذج إقرار بذلك.

  • هل الأفضل أن تأخذ اليورو أو الليرة إلى تركيا؟

من الأفضل أن تأخذ كمية صغيرة من الليرة، ثم الباقي كدولارات، تجنب اليورو انها ليست عملتك ولا عملتهم، في المتاجر السياحية قد تكون الأسعار باليورو لكنها تقبل أي عملة!

  • هل يمكنني إنفاق الدولار الأمريكي في تركيا؟

سترى هذا مدرجًا باسم TRY أو TL على لوحات صرف العملات، يتم قبول العملات الأخرى – خاصةً الدولار الأمريكي واليورو – من قبل العديد من المتداولين في تركيا – لكن الأسعار لن تكون كبيرةعلى الرغم من ذلك ستحصل على صفقة أفضل إذا اشتريت الليرة واستخدمتها خلال رحلتك.

  • ما الدواء المحظور في تركيا؟

الأدوية التي تعتمد على الأفيون، مثل الترامادول الكوديين (المحظورة في تركيا ومصر) دون الأوراق المناسبة “قد” تمثل مشكلة بالنسبة لمتداوليها.

  • هل تركيا مكلفة للزيارة؟ هل هي من الوجهات السياحية المكلفة؟

2019 هو أرخص وقت لزيارة تركيا حيث بلغت الليرة أدنى مستوى لها منذ 10 سنوات، إنها واحدة من الوجهات السياحية الرخيصة.

  • كم يوما تحتاج في تركيا؟

ستحتاج على الأقل إلى 10-12 يومًا إذا كنت ترغب في زيارة الموقع التاريخي والمتاحف والطبيعة في تركيا، بالطبع مع مرور 10 إلى 12 يومًا، سيكون لديك فكرة عن تركيا، بصراحة إنه بلد ضخم وإذا كنت ترغب في رؤية كل شيء يجب أن تقضي أكثر من شهر.

  • هل سيارات الأجرة في اسطنبول باهظة الثمن؟

يمكن أن تتمتع بتجربة رائعة مع واحدة من سيارات الأجرة الصفراء في إسطنبول والتي يبلغ عددها 20 ألف سيارة. … تنقلك السيارة إلى المكان الذي تريد أن تسلكه في أقصر طريق، وتدفع الأجرة الصحيحة كما هو موضح في العداد.

  • هل أوبر متوفرة في تركيا؟

نعم، أوبر متوفر في تركيا للأسف محدودة بعض الشيء. يمكن فقط للمركبات التي لديها رخصة نقل وسيارات أجرة صالحة (وليس كلها فقط يفضلون العمل مع أوبر) العمل لدى أوبر في تركيا.

  • كم تبلغ تكلفة سيارة الأجرة من مطار إسطنبول إلى المدينة؟

يجب أن تكلف الرحلة إلى تقسيم في وسط المدينة حوالي 11 يورو أو 13 دولار كأقصى حد.

  • هل إسطنبول آمنة للسائحات؟

هل اسطنبول آمنة للنساء للسفر وحدهن؟ وفقًا لعدد من الإحصائيات والدراسات الاستقصائية المتاحة بالفعل، تعد إسطنبول واحدة من أكثر المدن الكبيرة أمانًا في أوروبا بالنسبة للسيدات لوحدهن، ولكن كتحذير عام أود أن أقترح عليك البقاء في المناطق السياحية وتجنب الأزقة والأحياء الفارغة.

  • ما سبب أزمة تركيا؟

سبب الأزمة هو العجز المفرط في الحساب الجاري للاقتصاد التركي والمبالغ الكبيرة من الدين الخاص بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى استبداد الرئيس رجب طيب أردوغان المتزايد وأفكاره غير التقليدية عن سياسة سعر الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *