التخطي إلى المحتوى
tornado-wallpaper-hd-20851-21389-hd-wallpapers السعودية تحذر مواطنيها من إعصار "مكونو"
السعودية تحذر مواطنيها من إعصار "مكونو"

تعرضت بالامس عدة مدن في محافظة ظفار، في سلطنة عمان الى اعصار “مكونو” والذي تسبب في عملية شلل تام في المحافظة والمناطق التابعه لها , وقد ادى الاعصار الى قتل بعض الاشخاصبالاضافه الى بعض الاصابات , فضلا عن تهديم بعض الممتلكات داخل محافظة ظفار والمناطق المتضرره من الاعصار .

ورفعت السلطات في سلطنة عمان استعداداتها على مستوى كافة الهيئات الحكومية واستنفرت الشرطة والجيش وأغلقت المدارس حتى يوم الاثنين.

101757470_hi047033412 السعودية تحذر مواطنيها من إعصار "مكونو"

بدورها حذرت هئية الارصاد السعودية مواطنيها داخل المملكة العربية السعودية من تاثر المملكة من إعصار “مكونو” , بعد تحولة الى  عاصفه مدارية .

وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة مدارية قبل أن يبلغ جنوب شرق المملكة.

وقد نشرت هئية الارصاد السعودية توقعاتها لحالة الطقس لهذا اليوم السبت الموافق 26 ايار الجاري حيث نشرت عبر موقعها الالكتروني على الويب تقرير حول حالة الطقس قالت فيه ” يبدأ تأثير العاصفة المدارية بهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من منطقة نجران ( الخرخير ) والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية ( الربع الخالي ). في حين يستمر النشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك ، المدينة المنورة ، مكة المكرمة ، الشرقية ، الرياض كذلك على منطقة نجران. كما لاتزال الفرصة مهيأة لتكون سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان ، عسير ، الباحة  ” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *