التخطي إلى المحتوى
السبب-الحقيقي-وراء-اختلاف-ألوان-صفار-البيض-800x600 السبب الحقيقي وراء اختلاف ألوان صفار البيض
السبب الحقيقي وراء اختلاف ألوان صفار البيض

يمكن أن يتراوح لون صفار البيض من الأصفر الباهت إلى البرتقالي العميق، و لكن من منكم تساءل لماذا يوجد هذا الاختلاف في اللون، و ماذا يعني ذلك بالنسبة للمذاق و القيمة الغذائية.

السبب-الحقيقي-وراء-اختلاف-ألوان-صفار-البيض-300x200 السبب الحقيقي وراء اختلاف ألوان صفار البيض
السبب الحقيقي وراء اختلاف ألوان صفار البيض

لقشور البيض ألوان متعددة، لكن هل تعلم أن لصفار البيض كذلك تفاوت في تركيز الألوان؟ لقد رأينا جميعا صفار البيض باهت اللون الذي نشتريه من المتاجر، و على الأرجح أنك صادفت ذلك الصفار البرتقالي اللون الذي يأتي من المزارع. في كلتا الحالتين، فإنها تجعل يومك طيب النكهة.

لكن من منا تساءل يوما لماذا بعض صفار البيض داكنة أكثر من غيرها؟ تابع قراءة المقال و ستتعرف معنا عن السر وراء هذا الاختلاف.

على الرغم من هذا الاعتقاد الخاطئ و الشائع، تركيز اللون في صفار البيض ليس له علاقة بسلالة الدجاج- مع أنه يمكن أن يؤثر على لون قشرة البيض. إليك الاختلاف الحقيقي بين البيض الأبيض والبني. يتم تحديد تركيز صفار البيض من خلال النظام الغذائي للدجاجة. الدجاجات التي تعطى أطعمة مليئة بالأصباغ الصفراء-البرتقالية ستضع البيض مع صفار أكثر تركيزا في اللون. الأمر بهذه البساطة! لا يسمح بالتلوين الاصطناعي في علف الدجاج، لكن بعض المزارعين سيضيفون بتلات زهرية لإعطاء الصفار دفعة من اللون البرتقالي. يمكن كذلك جعل الصفار محمرا بإضافة الفليفلة الحمراء في غذاء الدجاج.

ما هو لون صفار البيض المفيد لصحتك؟

نحن الآن نعرف لماذا يمكن أن تختلف صفار البيض في اللون. لكن هل الاكثر تركيزا في اللون هو الاكثر غنى من حيث القيمة الغذائية؟  ستفاجأ لاكتشاف أن هذا في الواقع ليس كذلك! الصفار الباهت اللون و الصفار البرتقالي العميق لديهما نفس كمية البروتين والدهون، مع أن الصفار الأكثر تركيزا في اللون قد يعني المزيد من الفيتامينات و نسبة كوليسترول أقل.

و مع ذلك، يرى كثير من الناس أنه كلما زاد تركيز لون الصفار كان ألذ. قد لا تلاحظ ذلك بنفس القدر في طبق الإفطار، ولكن عندما يتعلق الأمر بعجة بيض تحتوي على بعض المكونات، فإن البيضة ذات الصفار الداكن يمكن أن تعطي وجبة الإفطار دفعة كبيرة من النكهة.

بغض النظر عن لون صفار البيض، فإن البيض من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم ويعد مصدرا مهما للحصول على البروتين الإضافي في نظامك الغذائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *