التخطي إلى المحتوى
التخلص-من-السرطان-في-المراحل-المبكرة التخلص من السرطان في المراحل المبكرة
التخلص من السرطان في المراحل المبكرة

التخلص من السرطان في المراحل المبكرة

السرطان مختلف وأقوى من الأمراض الأخرى. على الرغم من أن تأثيرات دماغ الدماغ والسكتات الدماغية قد تكون أكثر حدة وفورية ، إلا أن السرطان له مجموعة من الجوانب الخاصة به. قد يكون موجودًا في الجسم منذ وقت طويل ويتم اكتشافه فقط في مرحلة لاحقة مما يجعل من الصعب احتوائه ومعالجته. لا توجد أسباب محددة لهذا المرض ولكن هناك العديد من عوامل الخطر ، وحتى إذا قمت بالامتناع عن ذلك ، فلا يوجد ضمان أنه لن يصيبك. هذا هو السبب في أنه يعتبر واحدا من أكثر الأمراض الفتاكة. إذا كان علينا أن نحددها ، فهي مجموعة من الأمراض التي يوجد فيها نمو غير طبيعي للخلايا غير المطلوبة في الجسم.

بعض من الاختبارات التشخيصية الشائعة هي على النحو التالي –

  • اختبارات التصويرهذه الاختبارات تأخذ صور داخل الجسم. لقد انتهوا لمعرفة مدى ومعرفة ما إذا كان العلاج يعمل. يتم إرسال أشكال مختلفة من الطاقة مثل الأشعة السينية والموجات الصوتية والجسيمات المشعة وغيرها إلى جسمك. يتم تغيير أنماط الطاقة لإنشاء صورة. يتم استخدامها في المراحل المبكرة واختبارات الفحص. يتم استخدام الصور التي تخرج من هذه الاختبارات لتتبع التغييرات خلال دورة العلاج.
  • الموجات فوق الصوتية
    يستخدم هذا الإجراء لفحص الأورام الموجودة في الجسم والتي لم يتم اكتشافها في الأشعة السينية. ليست هناك حاجة لإعداد خاص وهو إجراء سريع. تُعرف الصور التي تم إنشاؤها باسم sonograms. هذه الموجات ترتد من الأعضاء والأنسجة وخلق أصداء. الموجات فوق الصوتية استثنائية لخلق صور لبعض أمراض الأنسجة الرخوة. في المتوسط ​​، يتم الانتهاء في 15-20 دقيقة.
  • التنظير
    وهو عبارة عن اختبار تشخيصي طفيف الحدوث يتم بمساعدة منظار داخلي. وهي عبارة عن أداة رفيعة ورقيقة ذات أنابيب مجوفة يتم إدخالها في داخل الجسم. لديهم كاميرا فيديو صغيرة في الأعلى والتي تضع الصور على شاشة الكمبيوتر. إما أن توضع في الفم أو الشرج أو الإحليل. يتم استخدامها للعثور على السرطان في الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض أو للعثور على السرطان في وقت مبكر.
  • فحص العظام
    هذا النوع من الاختبارات يقوم بفحص وجود السرطان في العظام. ربما يكون قد بدأ في العظام أو ربما انتشر من أجزاء مختلفة. يساعد اختبار العظام أيضًا في تحديد مدى نجاح العلاج في علاج السرطان. في هذا الإجراء ، يتم استخدام كمية صغيرة جدًا من المادة المشعة التي يتم حقنها في الوريد. المناطق التي تمتص أقل التتبع هي عرضة لهذا المرض.
  • تصوير الثدي
    هو نوع معين يتم القيام به لاختبار سرطان الثدي لدى النساء. تُعرف الصورة التي يتم إنتاجها باسم الماموجرام. تظهر هذه الصور الأورام التي لا يمكن الشعور بها بواسطة اليدين. تستغرق العملية بأكملها حوالي 10 إلى 15 دقيقة. يمكن أن يتم ذبل بمساعدة التصوير الشعاعي للثدي الرقمي أو تصوير الثدي ثلاثي الأبعاد.

أدناه شرح خيارات العلاج المختلفة

  1. العلاج الكيميائيإنها طريقة العلاج التي تستخدم فيها الأدوية لتدمير الخلايا السرطانية. إنه يوقف الخلايا المصابة من النمو وإنشاء خلايا جديدة. بما أن السرعة التي يتم بها تدمير الخلايا سريعة جدًا ، فهناك تلف للخلايا الطبيعية القريبة أيضًا. هناك طرق مختلفة لاستخدام هذا العلاج
    – يستخدم كعلاج وحيد في بعض الأمراض مثل اللوكيميا والليمفوما.
    -يتم استخدامه قبل الجراحة المسماة كعلاج كيميائي neoadjuvant وبعد الجراحة يعرف باسم العلاج الكيميائي المساعد.
    – في حالة السرطان المنتشر الذي ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ويتكرر إذا عاد السرطان بعد العلاج.
    -يتم إعطاء العلاج الكيميائي لفترة محددة من الزمن. تعطى في دورات وعادة ما تستمر لمدة 6 أشهر أو سنة. هناك طرق مختلفة لنقل طريقة العلاج هذه. البعض منهم في الوريد ، عن طريق الفم ، محقون ، موضعي ، إلخ.
  2. الجراحة
    إنها عملية لإزالة الورم من الجسم. وهي واحدة من أكثر أشكال العلاج استخدامًا وأقدمها. كما يمكن استخدامه لأغراض مختلفة مثل تشخيص السرطان وموقع السرطان ومدى انتشاره. ويمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع تقنيات أخرى مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.
    في بعض الحالات ، لا يتمكن الجراح من إزالة الورم بأكمله لأنه قد يسبب ضررًا للجسم. في هذه الحالات ، يتم debulking. كما يتم إزالة الكثير من الورم من الجسم ويتم إزالة الورم المتبقي بمساعدة طرق أخرى.
  3. العلاج الإشعاعي
    يتم تدمير الخلايا السرطانية بمساعدة الأشعة السينية عالية الطاقة والجسيمات الأخرى. الهدف الرئيسي من هذا العلاج هو إبطاء نمو الخلايا السرطانية وقتلها دون الإضرار بالنسيج الصحي القريب. أكثر من نصف الأشخاص الذين يعانون من السرطان يتلقون العلاج الإشعاعي مرة واحدة على الأقل.

هناك طريقتان لتوفير ذلك. واحد عن طريق أشعة الحزمة الخارجية التي يتم فيها تسليم الإشعاع من خارج الماكينة. لعلاج المناطق الكبيرة من الجسم أيضًا. طريقة أخرى هي العلاج الإشعاعي الداخلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *