التخطي إلى المحتوى
joint-pain [الصحة] ما هي الأطعمة التي يجب أن لا تأكلها إذا كان لديك ألم مفاصل ؟

ألم المفاصل ، سواء كان ناتجًا عن الإفراط في الاستخدام أو الإصابة أو التهاب المفاصل ، يلون كل شيء عن حياتك. الحركة هي مفتاح كل مهمة تقريبًا ، من العمل إلى تشغيل المهمات . إذا كنت تعاني من آلام المفاصل المزمنة ، فربما تبحث عن طريقة للشعور بالتحسن دون الاعتماد على الأدوية كثيرا ، والتي تأتي مع جوانبها السلبية.
والخبر السار هو أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورا كبيرا في مستوى راحتك. و تجنب الأطعمة المعروفة بأنها تسبب التهابًا في الجسم سيقلل من معاناتك كثيرًا. إلى جانب العلاج الطبيعي الموصوف من قبل الطبيب والأدوية بأقل جرعة فعالة .
لسوء الحظ ، قد تحتاج إلى تقليص بعض الأطعمة اللذيذة. فيما يلي 4 أطعمة يجب ألا تتناولها أبدًا إذا كان لديك ألم في المفاصل.

1 – السكريات المضافة

أجسادنا مبنية على الرغبة في السكر لأنه عنصر ضروري في وجباتنا الغذائية. ومع ذلك ، في العصر الحديث للأطعمة المصنعة ، عادة ما نتناول الطعام أكثر من اللازم. يسبب السكر الالتهاب لأنه يتفاعل مع الدهون والبروتين في أجسامنا وينتج منتجات نهائية متقدمة للجليك (AGEs).
بعد الالتهاب المؤلم ، تسرع الأعمار من عملية الشيخوخة. من الأفضل التمسك بالفاكهة لإصلاح السكر لأنك ستحصل أيضًا على الألياف والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي يمكنها مواجهة الالتهاب. خيار آخر جيد للحلاوة هو العسل ، ولكن تجنب المنتجات التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز أو السكر الأبيض المكرر ، مثل الحلوى والصودا.

2 – الكحول

كحول هو مشروب مخدر ، لكن هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك تناولها لأنه يسبب  آلام المفاصل. الآن ، قد لا يزعجك مشروب أو مشروبات مرة واحدة كل حين ، لكن الاستهلاك الزائد المنتظم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالنقرس. النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي تتشكل فيه البلورات الصلبة في المفاصل ، وهو مؤلم جدا !
الكحول هو أيضا يسبب الجفاف و التهاب في الجسم. إذا كنت تتناول أدوية التهاب المفاصل ، فاعلم أن الكحول قد لا يختلط معها في جهاز هضمي . أثناء تعافيك من إصابة أو التهاب مفاصل .

3. الأسبارتام والمحليات الاصطناعية

الأسبارتام هو نوع من حلويات مصنعة  ، هو لن يساعد في تقليل آلام مفصلك. الأسبارتام معروف بكونه يسبب مشاكل صحية ، وقد يؤدي إلى التهاب المفاصل لدى الأشخاص الذين لم يعانوا منه من قبل.
نظرًا لأن جميع المحليات الصناعية يتم تجلطها في المختبر ، فلا يوجد شيء طبيعي عنها. قد لا يتعرف جسمك عليها كغذاء. أن يؤدي إلى التهاب مؤلم كآلية دفاع. واحد بديل محتمل هو ستيفيا ، وهو التحلية النباتية القائمة.

4 – منتجات الألبان

قد تكون منتجات الألبان مضافة لأنها تحتوي على بروتينات معروفة بأنها تهيج الأنسجة حول المفاصل لدى بعض الناس. كما يصعب هضم منتجات الألبان مع تقدمنا ​​في العمر ، نظرًا لحقيقة أن اللبن لا يهدف إلا إلى تغذية الرضع.  أنها مغذية للغاية إذا كنت تستطيع ذلك.
لا تحتاج إلى التوقف عن تناول منتجات الألبان إذا لم تؤثر عليك ، ولكن قد ترغب في تجربة بعض الشيء للتأكد من أنها ليست وراء ألم مفصلي. تشمل الخيارات الأخرى الرائعة للبروتين غير الالتهابي السبانخ والكينوا وزبدة الجوز والتوفو والعدس والفاصوليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *