التخطي إلى المحتوى
افضل-10-برامج-لقفل-التطبيقات-وحماية-بياناتك-للاندرويد-800x600 افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد
افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد

تطبيق القفل , لم تعد الهواتف الذكية جهازًا بسيطًا يمكن من خلاله الاتصال بشخص ما أو إرسال رسائل نصية إلى شخص ما فقط ؛ بدلا من ذلك تغير الهاتف ليصبح جهازاً يحوي كل ما نحتاجه في حياتنا اليومية من ، مذكرات رقمية ، مصدراً لتصفح الإنترنت ، مصدراً للترفيه والعديد من الاستخدامات التي لا تعد ولا تحصي ،ويما اننا قمنا بتثبيت العديد من التطبيقات على الهاتف الذكي الخاص بنا بحيث لا يمكننا حتى تذكرها حتى نكون في حاجة حقيقية إليها. ولكن علي الصعيد الاخر بعض هذه التطبيقات مفيدة وسرية للغاية لدرجة أننا نحتاج إلى أمان حقيقي لحمايتها من الدخول غير المرغوب فيه وعدم السماح لأحد بدون اذن ان يري ما نقوم به ، أول شيء يتبادر إلى ذهنك لحل هذه المشكلة هو تطبيق القفل .

المزيد والمزيد منا يعتمد بشكل متزايد على هاتفه الذكي لتسهيل العديد من جوانب حياتنا. أحد العيوب في هذا هو مقدار المعلومات الشخصية والمالية التي قمنا بتخزينها على أجهزتنا المحمولة. ويتراوح هذا من وسائل التواصل الاجتماعية أو تطبيقات المراسلة أو الصور ومقاطع الفيديو من المعرض إلى التطبيقات المصرفية التي قد تتعرض فيها المعلومات المالية الحساسة للخطر. كثير من الناس يشعرون بالقلق إزاء المخاطر التي تشكلها أعين المتطفلين ، لذلك فمن الجيد التأكد من الخصوصية والحماية على الهاتف الذكي الخاص بك مع تطبيق الأمان. هذا أمر مهم للغاية ، اليوم أكثر من أي وقت مضى ، ولحسن الحظ ، من السهل القيام به وهذا ما سنشرحه لك في ترايدنت بورتال.

تتمثل إحدى طرق تأمين معلوماتك الخاصة في استخدام قفل للتطبيقات ، الأخبار الجيدة هي أن هناك العديد من تطبيقات الحماية المتاحة على متجر جووجل –  Google Play – والتي ستساعد على حماية تطبيقاتك والحفاظ على هذه المعلومات آمنة من المتلصصين.و يمكن لهذه التطبيقات العمل بطرق مختلفة لقفل تطبيقاتك ، بما في ذلك من خلال ماسح بصمات الأصابع أو كلمة المرور أو رقم سري تقوم باختياره.

أفضل 10 برامج لعمل قفل التطبيقات

1. برنامج نورتون لقفل التطبيقات NORTON APP LOCK (مجاني)

برنامج-نورتون-لقفل-التطبيقات-1 افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد
برنامج نورتون لقفل التطبيقات

بالتأكيد قد سمعت عن برنامج الحماية من الفيروسات نورتون لذلك فمن المنطقي أن تتفرع الشركة أيضا إلى القيام بحل لقفل تطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الروبوت. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ويأتي مع مجموعة كبيرة من الميزات التي تجعل من السهل التوصية به كاختيارك الافضل لحماية خصوصيتك. وهو يدعم قفل التطبيقات بالإضافة إلى حماية الصور والفيديو باستخدام نظام قفل يستخدم كلمة مرور من أربعة أرقام أو نمطًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر قائمة مفيدة من التوصيات للتطبيقات التي يجب أن تضعها في الاعتبار لتحميلها بشكل خاص.

سيعمل التطبيق أيضًا على منع تلك اللحظات المحرجة عند اتصالك بشخص ما عن طريق الخطأ عندما يكون الجهاز في جيبك. وتتضمن الميزات الإضافية أدوات الرقابة الأبوية ، ومكافحة سرقة الهاتف حيث سيتم التقاط صورة لأي شخص يحاول فتح هاتفك بعد ثلاث محاولات فاشلة ثم يرسلها لك عبر الايميل.

2.افضل تطبيق قفل للهاتف- best app lock (مجاني)

افضل-تطبيق-قفل-للهاتف افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد
افضل تطبيق قفل للهاتف

يتمتع هذا التطبيق بتقييم هائل من 4.5 نجوم على متجر جووجل Google Play ، وهو أفضل خيار لأمان التطبيقات للعديد من مالكي الأجهزة. فهي تمكنك من الحفاظ على الخصوصية من خلال قفل تطبيقات مثل الفيسبوك و معرض الصور و واتس اب وغيرها. بالإضافة إلى الحفاظ على أمان الإعدادات والتطبيقات ، يغطي هذا أيضًا الصور ومقاطع الفيديو. يمكن قفل التطبيقات باستخدام طريقة الزخرفة ، كما يوفر تطبيق القفل -App Locker- أيضًا دعمًا لفتح التطبيقات عن طريق مسح بصمات الأصابع.

بالاضافة الي هذه الخصائص فانه يتمتع ايضاً بالقدرة علي مراقبة  موارد النظام مثل ذاكرة الوصول العشوائي وعمر البطارية. وهو يعتمد على التصميم متعدد الأبعاد مع مجموعة متنوعة من الألوان والمواضيع. إذا كان لديك جهاز Huawei أو XIAOMI ، فقد ترغب في الاطلاع على ملاحظات التطبيق قبل اختيار تنزيله لوجود عدة مشاكل قد تواجهك مع استخدام البصمة.

3.هيكس لوك – HEXLOCK APP LOCK & PHOTO VAULT (مجاني)

يعتبر هذا البرنامج من اكثر البرامج فعالية وحاثة ايضا لقفل تطبيقات الجوال الخاصة بك والمقدمة من متجر بلاي –  Google Play- وتقدم واجهة جذابة جدًا. يمكنك من خلالها قفل التطبيقات مثل فيسبوك و واتس اب و الرسائل القصيرة و جي ميل وجهات الاتصال ، باستخدام بصمة الإصبع أو النمط أو رقم سري للحفاظ على أمان جميع معلوماتك. وهناك ميزة أخرى هيخزينة الوسائط الجديدة التي ستحافظ على صورك وملفات الفيديو الخاصة بك آمنة ومحمية. وهناك ميزة اخري ممتازة من Hexlock هو نظام التشكيل الجانبي. يمكنك اختيار إنشاء ملفات تعريف خاصة بك أو اختيار مجموعة من الملفات الشخصية المعينة مسبقًا بما في ذلك يكون علي كل ملف شخصي منهم التطبيقات التي تختار ظهورها فقط حيث يمكنك حينها اختيار ملف شخصي للمنزل واخر للعمل واخر حينما تكون وحيداً .

بالإضافة إلى ذلك ،يمكنك ان تختار الملف الشخصي بناءً على شبكة WiFi التي تستخدمها ،علي سبيل المثال يمكن للبرنامج بمجرد اتصال هاتفك علي شبكه الوايفاي المنزلية ان يخفي مجموعة معينة من التطبيقات تلقائياً دون تدخل منك.

مثل بعض التطبيقات الأخرى ، سيقوم التطبيق هذا بلتقاط صورة لأي شخص يحاول إلغاء قفل تطبيقاتك بدون إذنك ، كما يحفظ الموقع الذي حاول فيه القيام بذلك . يتضمن هذا التطبيق المجاني إعلانات ، ولكن يمكنك اختيار الدفع مقابل إصدار غير إعلاني من خلال عملية شراء داخل التطبيق.

4.تطبيق القفل الشامل – Perfect AppLock(App Protector) (مجاني)

يمكنك حماية أي تطبيق من تطبيقاتك من خلال هذا التطبيق ، والذي يعتبر أحد تطبيقات افضل 20 تطبيق في جووجل –  Google Top 20- . يستخدم التطبيق أساليب النقش أو الرقم السري أو الإيماءات لقفلها ، ويمكن أيضًا قفل شبكة الواي فاي وبيانات شبكة الجيل الثالث و اليو اس بي و البلو تووث . وتشمل الميزات دعم قفل الدوران ، ودعم مرشح الشاشة (لإدارة سطوع التطبيق الفردي) ، والاعلانات المزعجة التي تعرض رسالة خطأ وهمية .

يمكن استخدام هذا التطبيق أيضًا لقفل الشاشة الرئيسية والمكالمات الصادرة والمكالمات الواردة والمزيد ، ويمكنك تشغيله عن بُعد عبر أمر تختاره انت بارسال رسالة نصية .و مثل الكثير ، يحتوي هذا التطبيق المجاني على إعلانات ، ولكن هناك أيضًا إصدارًا للمحترفين إذا كنت تريد الغاء الاعلانات.

5.تطبيق القفل-AppLock (مجاني)

تطبيق-القفل افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد
تطبيق القفل

يتمتع هذا التطبيق بسمعة ممتازة وهو تطبيق القفل الأكثر تنزيلًا في متجر بلاي. ويستخدم نمطًا أو كلمة مرور أو بصمة لحماية خصوصيتك وضمان أمان جهازك ، ويمكن أيضًا قفل الصور ومقاطع فيديو محددة. مثل التطبيق السابق في قائمتنا ، بالإضافة إلى قفل التطبيقات ، يمكنه أيضًا قفل خصائص الاندرويد بما في ذلك البلوتوث و وايفاي وبيانات الجوال بالإضافة إلى حظر المكالمات الواردة والمزيد.

ويعتبر هذا خيار غني بالميزات الاخري مع ميزات مثل الملفات الشخصية الافتراضية والملفات الشخصية المخصصة ، وقفل الوقت ، وقفل الموقع ، وميزة لوحة المفاتيح العشوائية ، ووضع توفير الطاقة وأكثر من ذلك بكثير.

ويمكن للمستخدمين اختيار خلفية مخصصة ويكون لديهم خيار إخفاء أيقونة البرنامج.و تتوفر عمليات الشراء داخل التطبيق لإصدار بدون إعلانات.

6.تطبيق القفل باستخدام البصمة – FINGERSECURITY (مجاني)

كان هذا أحد التطبيقات الأولى التي تمنح المستخدمين فرصة قفل التطبيقات باستخدام مستشعر بصمات الأصابع في هواتفهم المحمولة. يمكنك أيضًا تعيين اوإلغاء تأمين تطبيقات متعددة في نفس الوقت وحماية التطبيقات الجديدة تلقائيًا. إذا كنت قلقًا بشأن عدم التعرف على بصمتك في أي وقت ، فستتيح لك FingerSecurity أيضًا استخدام رمز سري أو كلمة مرور بديلة.

يوفر التطبيق أيضًا أداة سريعة للتشغيل السريع وهناك خاصية تقوم بغلق الهاتف في اماكن محددة واماكن اخري محددة سيؤدي إلى إلغاء قفل تطبيقاتك تلقائيًا. حيث مثلا عند وصولك المنزل يقوم البرنامج بازالة القفل تلقائياً وعند وصولك العمل يغلق الهاتف تلقائياً .  

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة الذين يحاولون التلصص عليك حيث يمكنك ان تختار انه اذا قام احد ما بمحاولة الدخول علي هاتفك يعطيه مربع وهمي انه تم فك القفل ويقوم بأخذ صور المتلصصون ، وأكثر من ذلك.

يتم تقديم عمليات شراء داخل التطبيق للميزات المتقدمة مثل منع عمليات إلغاء التثبيت أو المزيد من المظاهر أو تغيير خلفية صفحة التأمين.

7.تطبيق لوك ايت لقفل التطبيقات –APPLOCK – GUARD WITH LOCKIT (مجاني)

إذا كنت لا تريد أن تقع معلوماتك الحساسة في الأيدي الخطأ ، فهذا التطبيق هو خيار جيد آخر. إنه مليئ بالميزات بما في ذلك القفل باستخدام كلمة السر والنقش وقفل تطبيق ببصمة الإصبع. كما سيتم التقاط صورة ذاتية لأي دخيل وإخفاء معاينات الإشعارات ونص الرسالة وتوفير غطاء مزيف يخفي شاشة فتح التطبيقات الخاصة بك.

بالإضافة إلى قفل التطبيقات ، تشتمل الميزات الإضافية على خيار قفل متجر جووجل Google Play (مفيد إذا كان لديك أطفال) ، وقفل إعدادات النظام ، وقفل المكالمات الواردة لمنع شخص آخر من الرد على هاتفك. يحتوي أيضًا على مظاهر مجانية ، وشريط إشعارات ، ويمكنك منع إلغاء تثبيت التطبيق.

8.ايفي لوك ايت برنامج قفل التطبيقات – APPLOCK – BY IVYMOBILE (مجاني)

ايفي-لوك-ايت-برنامج-قفل-التطبيقات افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد
ايفي لوك ايت برنامج قفل التطبيقات

يمكن أن يبقى الناس بعيدا عن التطفل علي تطبيقاتك مع تطبيق الحماية هذا الذي يستخدم كلمة مرور أو قفل نمط غير مرئية و لوحة المفاتيح العشوائية. معظم الميزات مماثلة للتطبيقات الأخرى من هذا النوع. ويشمل ذلك قفل التطبيقات الاجتماعية مثل تطبيقات فيسبوك و انستاجرام و ريديت والمزيد ، وكذلك قفل تطبيقات النظام بما في ذلك المعرض والفيديو والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة ووجهات الاتصال.

يمكن لمستخدمي هذا التطبيق أيضًا قفل تطبيقات مثل متجر جووجل ، بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية ، على سبيل المثال ، الألعاب ويوتيوب YouTube.

و يمكنك إخفاء التطبيقات عن طريق استبدال الرمز وتمكين وضع توفير الطاقة والمزيد. بالإضافة إلى اختيار الموضوعات من متجر الموضوعات المميز الخاص بالبرنامج ، يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص المظاهر أو خلفيات الشاشة.

9.برنامج الخزينة لحماية الصور والفيديو والرسائل VAULT- HIDE SMS ، PICS و VIDEOS (مجاني)

برنامج-الخزينة-لحماية-الصور-والفيديو-والرسائل افضل 10 برامج لقفل التطبيقات وحماية بياناتك للاندرويد
برنامج الخزينة لقفل التطبيقات

يقدم تطبيق الخزينة العديد من ميزات قفل التطبيقات المعتادة مع بعض الإضافاتولديه أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.

ويمكنك القفل باستخدام كلمة مرور ، فإنه يخفي سجلات المكالمات ومقاطع الفيديو والصور والرسائل النصية القصيرة والاستخدام الاجتماعي وجهات الاتصال ، ويوفر قفل التطبيق ، والإشارة المرجعية الخاصة ، والنسخ الاحتياطي عبر السحاب ، بحيث يمكنك نقل بياناتك بسهولة إلى جهاز جديد ، والتصفح الخاص ، واستعادة كلمة المرور عبر بريد إلكتروني آمن.

هناك أيضًا بعض الميزات الأكثر تقدمًا التي يمكن الوصول إليها عبر عملية شراء داخل التطبيق. وتشمل خاصية القبو قادرة على إنشاء قبو مزيف أو خزائن متعددة مع كلمات مرور مختلفة ، ووضع التسلل ، والتنبيهات في حال محاولة التطفل ، حيث ، فضلا عن التقاط صورة للمتطفلين ، التطبيق سوف يعطيك أيضا الطابع الزمني وكلمات المرور التي حاولو ادخالها.

10.القفل الذكي – APPLOCK (مجاني)

اختيارنا النهائي هو قافل التطبيقات الذكي –  Smart AppLock ، الذي يسمح لك بحماية تطبيقاتك عبر كلمة المرور أو النمط أو كلمة السر ولديه واجهة مستخدم جذابة للغاية. كما أنها تتيح إمكانية فتح قفل باستخدام بصمات الأصابع ، على الرغم من أن هذا لا يعمل إلا على أجهزة Samsung المجهزة بشكل مناسب. وبطبيعة الحال ، فإنه يوفر ميزات قفل التطبيق المعتادة ، فضلا عن القدرة على قفل تبديل النظام ، والمكالمات الواردة ، والإعدادات ، والأسواق. يمكنك قفل نمط الشاشة وخلفية الشاشة بشكل مخصص ، وتأمين سجل المكالمات ، والكثير غير ذلك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *