التخطي إلى المحتوى
linuxlearners-800x600 افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018
linuxlearners افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018

لينكس هو بعيد كل البعد عن الحزم الباطنية من الكود الذي كان عليه في السابق ، ويمثل عدد التوزيعات المصقولة هناك ، التي تقدم المتغيرات في Windows و OS X و Ubuntu ، شهادة على ذلك.

” افضل توزيعات لينكس لعام 2018 “

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لنظام التشغيل Linux أو تبحث عن تغيير ، فهذه التوزيعات هي بسهولة من بين أفضل الخيارات في عام 2018. تم تصميم هذه القائمة لتغطية مستويات الخبرة المختلفة وحالات الاستخدام. وسواء كنت مسؤولًا عن نظام أو مطورًا أو مستخدمًا لأجهزة سطح المكتب ، فستجد شيئًا يثير اهتمامك.

1. Tails

1 افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018

دعونا نبدأ مع توزيعة لينكس التي تعالج واحدة من أكبر المخاوف بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 2018. وهذا القلق هو الخصوصية ، ويقول الكثير أن Tails هو توزيعة الاختيار لمبلغ المخالف إدوارد سنودن – الذي يمكننا أن نفترض أنه مميز جدًا مع هذه الأنواع من الأشياء.

إذن ما هو الشيئ المميز؟ أولاً ، يتم توجيه جميع اتصالات الشبكة من خلال Tor – شبكة مجهولة الهوية للغاية تصلك بالإنترنت عن طريق الارتداد إلى اتصالاتك عبر الإنترنت حول شبكة من المرحلات المخصصة لجعلك لا يمكن تعقبها فعليًا.

تم تصميم Tails ليتم تشغيله من التخزين المحمول ، مما يعني أنه يستخدم ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك فقط ولا يترك أي آثار دائمة على ما كنت تحصل عليه (على الرغم من أنه يمكنك حفظ البيانات على الوسائط المحمولة الخاصة بك).

يأتي مع مجموعة من الأدوات المشفرة المستندة إلى الخصوصية مثل برنامج المراسلة الفورية ومدير كلمات مرور KeePassX وأدوات تشفير البريد الإلكتروني. بشكل حاسم ، LibreOffice متوفر لمعظم احتياجاتك الإنتاجية.

2. Linux Mint

2 افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018

إذا كنت منتعشًا في نشاط Linux الكامل هذا ، فمن الطبيعي أن تشعر قليلاً بالإرهاق إذا كنت تهاجر من Windows أو Mac OS. لهذا السبب ، قد ترغب في بدء بسيط ، و Linux Mint هو ما تحتاجه.

تأتي Mint محملة بالكثير من البرامج التي تحتاجها لتعود مباشرة إلى سير عملك ، مثل LibreOffice وبعض البرامج الإعلامية المناسبة . لديك خيار من أربع بيئات سطح مكتب رئيسية ، مع كون Cinnamon هي الأكثر تشبهًا لـ Windows من خلال قائمة البداية الزائفة (على الرغم من أن MATE لا يزال خيارًا شائعًا أيضًا). إنه من السهل جدًا الحصول على الموارد ، أيضًا ، حيث يتم التحميل بشكل أسرع واستخدام ذاكرة أقل من ذاكرة Ubuntu الشهيرة.

دائمًا ما يتزامن استخدام Mint مع أحدث إصدارات Ubuntu LTS ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تركك معرضًا للخطر خلال فترات الفقد في يوم الصفر أو تفشي البرمجيات الخبيثة.

3. Ubuntu

3 افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018

بالنسبة للبعض ، أوبونتو ، التي ليست قديمة بأي حال من الأحوال ، هو مرادف للينكس أن الكلمتين غالبا ما تستخدمان بالتبادل. (من الواضح ، أن أي مستخدم لينكس من ذوي الخبرة سوف يوبخك بسرعة للقيام بذلك).

إنها نقطة البداية المثالية لمستخدمي Linux الجدد ، حيث إنه نظام التشغيل Linux الأكثر مصقولًا. في السابق ، ربما تكون واجهة سطح المكتب Unity قد تعتاد قليلاً على ما إذا كنت قادمًا من Mac أو Windows ، ولكن أبعد من ذلك ، إنها طريقة لطيفة وجميلة للتعرّف على تحديث نظام التشغيل الخاص بك باستخدام أوامر apt ، والتي هي بشكل أساسي أكثر نسخة متقدمة من dpkg ديبيان. كونها مستندة إلى دبيان ، فإن أوبونتو مدين بالكثير له ، ولكن من حيث البساطة فإنه يحسن من سلفه بكل طريقة تقريبا.

تجدر الإشارة إلى أن أوبونتو قد تحول إلى Gnome 3 كبيئة Ubuntu لسطح المكتب الافتراضي ، وهو ما قد يرضي بعض الأشخاص ، وهناك الكثير من الاختلافات فيه لأجهزة الكمبيوتر المتطورة ، مثل Ubuntu MATE التي تعتبر رائعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول ، أو Lubuntu ، وهو عبارة عن شوكة أوبونتو خفيفة الوزن والتي تستخدم بيئة سطح المكتب LXDE.

Ubuntu هو توزيعة توزيعة إلى حد كبير جعلت Linux مستساغا بالنسبة للعديد من المستخدمين الذين كانوا مرعوبين من قبل ، وبعد كل هذه السنين ، لا يزال ذلك حجر الأساس لإمكانية الوصول والكفاءة.

4. Elementary OS

يستند Elementary  على نظام التشغيل Ubuntu ويهدف إلى توفير تجربة ودية ومصقولة . لقد كان Elementary موجودًا منذ فترة طويلة ، وقد أثبت نفسه كخيار متين لمستخدمي المبتدئين وسطح المكتب الذين يبحثون عن التوزيع التلقائي.

نظرًا لأن Elementary يعتمد على أوبونتو ، فإنه يتمتع بجميع مزايا أوبونتو بمستوى إضافي من الرعاية والإنهاء. ستعمل عروض PPAs من Ubuntu والحزم والمستودعات الخارجية مع Elementary ، مما يجعلها توزيعة مدعومة بشكل جيد للغاية.

Elementary يحتوي على بيئة سطح المكتب الخاصة به ، Pantheon ، والتي توفر تجربة المستخدم التي يجب أن تكون مألوفة لمعجبي macOS. وهذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك نمط يشبه ماك مع القوة والتحكم الكامنين في لينكس.

Elementary هو خيار مدهش لمستخدمي سطح المكتب ومحطات العمل من أي مستوى خبرة.

5. Solus

5 افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018

إن Solus هي الوافد الجديد نسبيًا إلى المشهد ، لكنها بالفعل تحظى ببعض الاهتمام الجاد وبحق. Solus هو توزيع كامل ومستقل يوفر تجربة نظيفة ومصقولة.

على الرغم من كونها مستقلة تمامًا ، إلا أن Solus لديها مستودعات قوية تتضمن فقط أي برنامج يمكنك التفكير فيه. إنه توزيع إصدار متداول ، حتى تكون واثقًا من أن هذا البرنامج دائمًا ما يكون حديثًا.

أنشأت شركة Solus بيئة سطح المكتب الخاصة بها ، Budgie ، ومدير الحزم الخاص بها ، eopkg. Budgie هو سطح مكتب أنيق وعصري يوفر واجهة بديهية وفريدة من نوعها دون الشعور غير مألوف للمستخدمين الجدد. تشترك Eopkg في الكثير من القواعد مع Debian’s Apt ، مما يؤدي إلى نظام حزم سهل الإدارة.

Solus هو حصرا توزيع سطح المكتب في الوقت الحالي. من الواضح أن المطورين أرادوا التركيز على جعل سطح المكتب الأكثر اكتمالا وصقلًا ممكنًا ، ويظهر.

6. Debian

احتفلت دبيان بعيد ميلادها الرابع والعشرين. اجعله ينتقع للحظة. ولكي يستمر مشروع البرمجيات الحرة لمدة أربعة وعشرين عاما ، يجب أن يكون مستخدما جيدا ومحبوبا.

غالبًا ما يُعتبر دبيان جد توزيعات لينكس الحديثة لأن هناك الكثير من التوزيعات المستمدة من ديبيان ، بما في ذلك أوبونتو. حتى الآن ، دبيان وأوبونتو متشابهان للغاية ، لكن ديبيان تتمتع بسمعة أفضل للاستقرار والالتزام بمجتمع البرمجيات الحرة ، وهذا هو سبب وجود دبيان هنا وأوبونتو ليس كذلك.

يتم دعم دبيان بشكل جيد للغاية من قبل مستودعات ومستودعات الطرف الثالث ، والتي لا تخدم سوى استكمال مستودعاتها الضخمة الحالية.

تتمتع دبيان بمستوى مدهش من المرونة. يأتي في ثلاثة أنواع: مستقرة ، واختبار ، وغير مستقرة. يعتبر الإصدار الثابت مثاليًا للخوادم ويؤدي إلى توازن ممتاز بين سهولة الاستخدام والتهيئة. يوفر كل من الاختبار والإصدارات غير المستقرة خيارات لمنح مستخدمي سطح المكتب ومحطات العمل حزمًا أكثر حداثة في نسق الإصدار المتداول.

يطلق ديبيان على نفسه اسم “نظام التشغيل العالمي” ، وهو في الحقيقة.

7. Antergos

antergos-desktop افضل توزيعات لينكس لعام 2018
افضل توزيعات لينكس لعام 2018

Antergos هو توزيع غير متوقع وغالبا ما يتم الاستخفاف به. يعتمد هذا النظام على Arch Linux ويأتي مع جميع مزايا تثبيت Arch من الفانيللا بالكامل ، لكنه يترك هذا التعقيد عند الباب. Antergos هو القوس مع أي التجمع المطلوب.

طور Antergos برنامج التثبيت الخاص به ، Cnchi ، مما يجعل عملية تثبيت Arch Linux نسيمًا مطلقًا لأي مستخدم Linux. فهو يسمح لك بإعداد النظام الخاص بك بالطريقة التي تريدها بالضبط وللتمهيد في تثبيت مهيأ تمامًا دون الحاجة إلى سخام.

إن Arch Linux Wiki لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بتوثيق التوزيع. كل ما في ذلك ينطبق على Antergos. لديك أيضًا ميزة إضافية تتمثل في مستودعات Arch الضخمة ، والتي يتم تحديثها دائمًا ، والمستودع AUR (مستودع المستخدم في Arch).

إذا كنت مرتاحًا أكثر مع Linux وتبحث عن توزيع جديد معبأ بالطاقة والخيارات ، فإن Antergos يستحق بالتأكيد النظر.

8. Gentoo

قد يبدو Gentoo كخيار غريب إذا كنت قد ركزت الانتباه على جميع الميمات والضوضاء المحيطة به. لكن جنتو ليست مزحة. إنه بسهولة أكثر التوزيع مرونة حوله ،

Gentoo هو توزيع قائم على المصدر ، مما يعني أنك تقوم بتجميع كل حزمة تقوم بتثبيتها من شفرة المصدر الخاصة بها عند تثبيتها. على الرغم من أن ذلك يستغرق وقتًا إضافيًا ، إلا أنه يوفر أيضًا فرصة لتخصيص كل حزمة لتلبية احتياجاتك.

سواء كنت تقوم بتثبيت Gentoo على سطح المكتب أو الخادم ، يمكنك تخصيصه على وجه التحديد. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، يمكنك اختيار بيئة سطح المكتب و توفر الخوادم وضعًا مشابهًا ، مما يسمح بتثبيتات خفيفة الوزن ومخصصة للغرض. كمكافأة إضافية ، لا يتخذ Gentoo أي قرارات نيابة عنك ، ولا حتى عن شيء مثل Systemd. إذا كنت لا تريد ذلك ، فأنت لست بحاجة إليه.

على الجانب الأمني ​​، يعد مشروع Gentoo Hardened أحد أفضل المشاريع ، إن لم يكن الأفضل ، ضمن توزيعة لينكس لزيادة أمنها بشكل عام. حتى بدون تصحيحات GRSecurity التي كانت في السابق جزءًا كبيرًا من المشروع ، يعتبر Gentoo Hardened خيارًا ممتازًا لأمان الخادم أو سطح المكتب.

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. كيفية منع Google من تتبع موقعك

  2. كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك

  3. افضل طابعات الصور لطباعة الصور اثناء التنقل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *