التخطي إلى المحتوى
اعشاب-للاسهال اعشاب للاسهال
اعشاب للاسهال

اعشاب للاسهال لعلاج الاسهال بشكل طبيعى دون تناول ادوية او تعب او اجهاد فقط تناول بعض الأعشاب الصحية مع الحفاظ على الأطعمة التى تحافظ على صحتك وتقلل من حدة تعرضك لأعراض الإسهال .

اعشاب للاسهال :

الاسهال من الأمراض المزعجة جدا التى تصيب الانسان واعراضه الجانبيه عديدة ومؤلمة جدا ومعنا هنا يجب ان تتعرف على ما هو مرض الاسهال واسبابه واعراضه كما نذكر لكم كيفيه العلاج بالاعشاب .

ما هو الاسهال :

هو عبارة عن تحول البراز الى القوام اللين جدا، وهذه الحالة يجب الحذر منها ويجب البحث في أسبابها لكى تعالجها، وعلى حسب الدراسات وفى بعض الحالات قد يصاب الطفل  إلى الوفاة الذى يقل اعمارهم عن 5 سنوات لان الاسهال الشديد يؤدى الى الجفاف يحتاج الجسم الى تعويض هائل من السوائل عوضا عن المفقوده.

الإسهال هو النتيجة الطبيعية للعدوى الفيروسية الأكثر شيوعا ضمن الفيروسات وعلاجه سهل ولكن يجب سرعة الإجراءات وفترة العلاج تستغرق حوالى 2 يوم بالأكثر وفي  الأغلب لا يحدث الجفاف ولكن فى حالة الاسهال الناتج عن العدوى البكتيرية او الطفيلية فهو يستغرق اكثر من 2 يوم ويحتاج الى علاج قوى جدا مثل المضادات الحيوية التي تشفى العدوى وتقضى عليها نهائيا.

اقرأ ايضا علاج القولون العصبي نهائيا 

علاج الاسهال عند الكبار فى البيت :

علاج الاسهال من المنزل يحتاج الى خلطات طبيعية ومنزلية من الزيوت والاطعمه والمواد الغذائية الاخرى ومن اهم الاشياء التى يجب أستخدامها يكون الاعشاب من وذكر لكم اهم هذه الاعشاب كالتالى :

  •    الجرجير يتم عصره مع ملعقة من الحبة السوداء يشرب من مره الى 3 مرات يوميا.
  •    يتم غلى عيدان القرفة وتحضير أفضل مشروب للتخلص من الاسهال ويتم شرب هذا المشروب 2 مرة يوميا .
  •    تحضير مشروب سحرى مكون من الكمون والكركم والكاري وملح ولبن ويتم تكرار شربة 2 مرة فى اليوم .
  •    نبات السمار يتم غلية وتحضيره كمشروب مهم جدا للمعدة ولاجل انقباض المعدة حتى يتوقف الإسهال نهائيا ويعمل على تخفيض الحرارة ايضا .
  •    اوراق التوت الشوكي المجفف، يتم طحنه ونضع معلقة منه مع ماء ويتم غليه ويشرب ايضا 2 مرة يوميا .
  •    العرق سوس نبات يقضى على الاسهال عند شربه يوميا .
  •    مشروب الزنجبيل فعال جدا فى علاج تقلصات المعدة مع توقف الاسهال بشكل نهائى ويهدئ من تقلصات البطن .
  •    استخدام مشروب البابونج يساعد أيضا فى القضاء على الاسهال لدى الكبار والصغار ايضا .
  •    اعشاب السنامكى تعد من الأعشاب التي تقضي ايضا على الاسهال وتقدم كمشروب مغليه مع الماء وتحلى بالسكر أيضا

يرجى العلم ان جميع المشروبات تقدم فاترة لكي لا تؤثر سلبا على المعدة اى ليست ساخنه ولا بارده حتى يتم استفادة الجسم كاملا منها ويمتص كافة العناصر الغذائية الموجودة بها .

لعلاج الاسهال بسرعة :

لعلاج-الاسهال-بسرعة اعشاب للاسهال
لعلاج الاسهال بسرعة

لكى تعالج الاسهال بشكل سريع عليك اتباع هذه النصائح ومن المنزل تستطيع تنفيذها :

  •    تناول الزبادى :

الزبادى يحتوى على مادة البروبيوتيك وهي عبارة عن مادة بكتيرية صحية تساعد المعدة على أداء مهامها والاضطراب الذي يحدث الاسهال يعوضه الزبادى بتقديم هذه المادة مجددا فيكون من السهل القضاء على الاسهال .

  •    خل التفاح :

يعتبر خل التفاح مضاد حيوى طبيعى يساعد على القضاء على الاسهال لانه يقضي على الكائنات الحية التي تسبب الفيروسات مما تسبب الإسهال ويمكن تناوله كالاتى:

2/1 ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب فاتر من الماء ويحلى بالقليل من العسل ويكرر هذا المشروب من 2 مره الى 3 مرات يوميا .

  •    تناول الموز :

تناول الموز الخام الاخضر يحتوي على الكثير من الالياف التى تذوب فى الماء وتساعد الجسم على امتصاص السوائل بشكل أكبر مما تعوض عن فقدان السوائل اثناء الاسهال ويمكنك تناول خلال اليوم بكثره او ان تسلق الموز ونقوم بهرسه وتضيف القليل من عصير الليمون وذرة ملح مع الاكل .

  •    الكركم :

يمكنك تناول الكركم عن طريق تحضيره كمشروب صحى ولذيذ عن طريق وضع نصف ملعقة من مسحوق الكركم فى كوب ماء دافئ من 2 مره الى 3 مرات يوميا او ان يوضع مع عصير التفاح فى كلتا الحالتين سوف يكون فعال لان الكركم من الأعشاب الهامة جدا فى التخلص من الاسهال .

  •    الرمان :

الرمان من الثمار التقليدية جدا المستخدمة كمضاد حيوي ضد الفيروسات أو الجراثيم او البكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم وهو ليس يقضى على الاسهال فحسب بل يساعد ايضا على تخفيف اعراضه مثل الغثيان والقئ وفقدان الشهية للطعام، ويتم شرب الرمان كعصير طازج بمقدار 2 كوب يوميا او ان يغلى قشر الرمان وشربة .

  •    المأكولات النشوية :

المأكولات النشوية تساعد المعدة على الانقباض وقد لا يرغب البعض فى تناول المأكولات النشوية بكثرة الا انها مفيده جدا وبشكل غير طبيعى فى القضاء على الاسهال ومن ضمن هذه المأكولات هي الأرز والبيض المطبوخ والبطاطا والجزر وعصير التفاح .

  •    الحفاظ على رطوبة الجسم :

تناول ماء جوز الهند يبقى على الجسم رطبا وهذا ضرورى جدا لان الجسم يكون فى مرحلة حرجة معرضة للجفاف ويجب الحفاظ عليه من ذلك .

اقرأايضا علاج الزكام بالليمون

علاج طبيعي للإسهال عند الأطفال :

علاج-طبيعي-للإسهال-عند-الأطفال اعشاب للاسهال

المدة  التي ينتهي فيها الاسهال لدى الاطفال تتوقف على مدى قوة الجسم  فى الدفاع عن نفسه ضد الفيروس أو العدوى فقد يستغرق ايام وقد يستغرق اسبوع كحد اقصى وفى هذه الحالة يجب تركيب المحلول لمحاربة الجفاف لان جسم الاطفال لا يستطيع مقاومة الجفاف وفقد السوائل وهذا يجعلك يجب أن تلجئ الى الأطباء والمستشفى وسوف نعرض عليكم بعض النصائح للقضاء على الاسهال لدى الاطفال من المنزل فى حالة ما كان الاسهال فى المراحل الاولى :

الغذاء : نستمر على اعطاءه الوجبات بنفس الطريقه او يتناول الرضعات بشكل منتظم وطبيعى جدا .

يتناول الطفل منتجات الحليب البقرى بشكل طبيعى ويجب ان ننوه ايضا طالما الاسهال فى المرحله الاولى ولم يصل الى الجفاف إلا إذا كان الطفل لديه حساسية من الألبان فى الاساس .

يجب أن يتناول الطفل الاطعمه التى تتصف بالكثير من الكربوهيدرات المعقدة مثل الارز او القمح او البطاطا أو الخبز بالشكل الذى يتناسب مع عمر الطفل والفواكة والخضروات ايضا ويجب أن يبتعد عن الاطعمه التى تحتوى على الدهون .

الابتعاد عن تناول الأطعمة التى تحتوى على السكريات العالية لانها تزيد من الاسهال ولا تعوض الجسم للمعادن والأملاح التي يفقدها اثناء الاسهال .

معالجة الجفاف بالفم المؤدى الى العطش وعدم التبول بشكل طبيعي مما يحبس السموم داخل الجسم وهذا علاجه محلول مخصص مزود بالأملاح والمعادن المطلوبة للتخلص من الجفاف .

يجب أن تستخدم البروبيوتيك : وهي عباره عن مكملات غذائية مكونة من البكتيريا النافعة التى تعوض المعدة عن فقدان البكتيريا الأساسية فهي تخفف من حدة الاعراض التي يواجهها الطفل اثناء الاسهال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *