التخطي إلى المحتوى
اغتيال اشهر 25 اغتيال في العالم
اشهر 25 اغتيال في العالم

ماذا تعني كلمة “اغتيال” فى ذهنك؟ ربما قتل الناس الشهيرة بـقناصة او سموم، وغيرها من الأشياء الخطيرة. حسنا، اليوم سوف نلقى الضوء عن اشهر عمليات الاغتيال لبعض الشخصيات ذات المستوى الرفيع فى العالم. بعضهم منذ زمن طويل، وبعضها فى العصر الحديث، ولكن كلهم ​​غيروا مسار التاريخ.

اليوم نقدم لكم موضوع بعنوان اشهر 25 اغتيال في العالم.

1- كينغ جونيور

1 اشهر 25 اغتيال في العالم
تعرض لاطلاق نار اثناء وقوفة على شرفة الفندق المقيم فية، ثم بعدها اصدر الكونجرس قانون للحقوق المدنية فى العام 1968.

2- فرانز فيرديناند

2 اشهر 25 اغتيال في العالم
فرانز فيديناد هو الوريث لعرش الإمبراطورية النمساوية المجرية، وقد تم اغتيالة على يد الصربى غافريلو برينسيب، وبسبب هذا تم اشعال فتيل الحرب العالمية الاولى.

3- لي هارفي أوزوالد

3 اشهر 25 اغتيال في العالم
كانت واحدة من الاشياء الاكثر صدمة عندما اغتيل لي هارفي الرئيس الامريكى جون كيندى فى عام 1963. وعندما اعتقل نفى ان يكون هو المتسبب فى قتل الرئيس الامريكى.

4- المهندس غاندي

4 اشهر 25 اغتيال في العالم
المهندس غاندي هو زعيم هندى وتم اغتيالة اثناء حركة استقلال الهند، وتم اطلاق النار علية 3 مرات، ثم خرج قاتلة من وراء حشد كبير، ولم يتم العثور علية.

5- يوليوس قيصر

5 اشهر 25 اغتيال في العالم
الامبراطور غايوس يوليوس قيصر وجنرال وقائد سياسي وكاتب روماني، اغتيل فى 15 مارس 44 قبل الميلاد، وكان اغتيالة يمثل صدمة حقيقية لمحبينه.

 

6- اسحق رابين

6 اشهر 25 اغتيال في العالم
اسحاق رابين هو رئيس الوزراء الاسرائيلى الخامس، وتم اغتيالة على يد ارهابى اسرائيلى، وكان القاتل معترضا على توقيع اسحاق اتفاقية اوسلو، التى كانت من شأنها تهدئة الاوضاع فى المنطقة العربية.

7- جون ف. كينيدي

7 اشهر 25 اغتيال في العالم
اغتيل كينيدي في البلاد في وضح النهار أثناء جلوسه في الجزء الخلفي من سيارة ليموزين رئاسية، ويشتبه بان تكون الجماعة الماسونية هى المسئولة عن اغتيالة.
8- جون لينون
8 اشهر 25 اغتيال في العالم
أطلق النار على لينون أربع مرات في الظهر أثناء المشي مع يوكو أونو في وسط مدينة نيويورك. وكان اغتيالة يمثل صدمة كبيرة فى البلاد.

9- الملك فيصل

9 اشهر 25 اغتيال في العالم
عند عودة الملك فيصل الى المملكة العربية السعودية من الولايات المتحدة، استقبلة ابن اخية فيصل بن مساعد، ثم اخرج من جيبه مسدس واطلق النار علية، وتم اعتقالة وفى نهاية الامر تم قطع رأسة.

10- فيليب الثاني المقدوني

10 اشهر 25 اغتيال في العالم
فيليب الثاني المقدوني هو والد الاسكندر الاكبر، وقد تم اعتيالة من قبل حراسة الشخصيين، خلال حفل زفاف ابنته، وقام الاسكندر بالبحث عن قاتل والده، وفى نهاية الامر قتله.

11- مالكولم اكس

11 اشهر 25 اغتيال في العالم
مالكوم إكس، وهو داعية، كان مقيم فى امريكا، وتم اغتيالة من قبل الجماعة التى كان منضم بها، واسم هذه الجماعة هو أمه الاسلام.
12- هنري الرابع
12 اشهر 25 اغتيال في العالم
الملك هنرى الرابع، كان تعرض من قبل لمحاولات كثيرة لاغتيالة لكنها فشلت فى نهاية الامر، الأ ان حظه نفذ فى نهاية الامر، وتم طعنه حتى الموت فى شوارع باريس، وتم اعدام قاتلة.

13- راجيف غاندي

13 اشهر 25 اغتيال في العالم
تولى راجيف وهو ابن 20 عاما منصب رئيس الوزراء فى الهند. وأثناء زيارته لقرية، استقبلته امرأة ثم فجرت قنبلة كانت ترتديها. وقد قتل راجيف وما لا يقل عن 20 شخصا اخرين.

14- أنور السادات

14 اشهر 25 اغتيال في العالم
الرئيس الثالث لمصر لم يكن محبوبا من الإخوان المسلمون بعد توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل. وأدى ذلك بالتأكيد إلى اغتياله خلال احتفال النصر السنوي الذي عقد في القاهرة.

 

15- حليب هارفي

15 اشهر 25 اغتيال في العالم
هو أول سياسي مثلي الجنس علنا ​​في ولاية كاليفورنيا، تم انتخاب هارفي المشرف على سان فرانسيسكو وعمل لمدة 11 شهرا قبل أن يغتال من قبل موظف سابق.

16- القيصر الكسندر الثاني

16 اشهر 25 اغتيال في العالم
الاسكندر الثانى، وكان معروف عنه انه هو من حرر العبيد، وفى ظهر يوم الاحد، كان يتجول فى الشارع، ثم تم القاء علية بعض من القنابل اليدوية، وحاول ان ينقذ نفسه لكن فى نهاية المطاف توفى.

 

17- ابراهام لنكون

17 اشهر 25 اغتيال في العالم
بعد 5 أيام فقط من هزيمة الكونفدرالية، اغتيل ابراهام في مسرح فورد جون ويلكس بوث، وعلى الرغم من أنه كان من الواضح أن الرئيس ليس لديه أعداء، إلا أن الاغتيال لا يزال صادما. ومنذ ذلك الحين، ومع ذلك، تم تصنيف لينكولن باستمرار بين أفضل رؤساء الولايات المتحدة.
18- ضابط المانى
18 اشهر 25 اغتيال في العالم
كان راينهارد هايدريش ظابط رفيع المستوى فى القوات النازية، وهو كان مهندس موقعة المحرقة، واثناء الحرب توجه اربعه من الكوماندوز التشيكى وقتلوا، ومحاولة الاغتيال هذه كانت الوحيدة، وبطبيعة الحال تم الرد على هذه العملية من قبل القوات الالمانية بوحشية، وتم تدمير عدد كبير من المدن والقرى التشيكية. 

19- لياكوات علي خان

19 اشهر 25 اغتيال في العالم
لياكوات هو احد مؤسسين دولة باكستان الحديثة، وخلال اجتماع كان به، قام رجل افغانى وقتلة، ولم يتم تحديد دافع اطلاق النار بعد ما تم قتل القاتل على الفور.

20- رئيسة الوزراء الثالثة للهند

20 اشهر 25 اغتيال في العالم
اغتيلت إنديرا رئيسة الوزراء الثالثة للهند من قبل اثنين من حراسها الشخصيين بينما كانت تسير فى حديقة. وقد حكم على القتلة بالإعدام.

21- وليام ماكينلي

21 اشهر 25 اغتيال في العالم
قد اغتيل ليون كزولجوس الرئيس الخامس والعشرين بينما هو يلقى كلمة. وبعد اطلاق النار عليه مرتين، حث ماكينلى مساعديه على استدعاء الحشد الذى كان على وشك قتل القاتل. واستسلم الرئيس لجروحه بعد 10 أيام وتوفى.

22- جيمس جارفيلد

22 اشهر 25 اغتيال في العالم
تم اطلاق النار على الرئيس غارفيلد، وتم اصابته برصاصتين فى ظهره عندما كان يتجول داخل محطة سكة حديد ببوتوماك، ولم يكن سبب الوفاه هو الرصاص، لكن من المرجح انه توفى بسبب عدوى نقلت الية اثناء اجراء عملية جراحية.

23- رئيسة وزراء باكستان

23 اشهر 25 اغتيال في العالم
بصفتها رئيسة وزراء باكستان، أصيبت بوابل من الرصاص عندما اخرجت رأسها من خلال فتحة سقف سيارتها المضادة للرصاص. وتوفيت في المستشفى بعد ساعة واحدة.

24- روبرت كينيدي

24 اشهر 25 اغتيال في العالم
بعد خمس سنوات من اغتيال أخيه، اغتيل روبرت أثناء حملته الانتخابية للرئاسة. وقد أدت وفاته إلى حصول مرشحي الرئاسة على حماية من الخدمة السرية.

25- الكسندر ليتفينينكو

25 اشهر 25 اغتيال في العالم
هو عميل روسي سابق في جهاز الأمن الفيدرالي، وهرب الى المملكة المتحدة مع عائلته. في عام 2006، وسقط في حالة غامضة من المرض وانتهى به المطاف في المستشفى. وتبين أنه كان يشرب الشاي الذي يحتوي على بولونيوم المشع 210. توفي بعد ذلك بوقت قصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *