التخطي إلى المحتوى
89171525633425 اشهر تطبيقات التجسس كيف تعرف ان كنت مراقب باحداها

تطبيقات التجسس تستخدم من قبل الكثير من الأشخاص لمراقبة الآخرين بل ومشاهدتهم من خلال هواتفهم.

لذا سنعرض لك فيما يلي أبرز تطبيقات التجسس المتاحة حاليًا، وفي النهاية سنتناول كيفية اكتشاف وجود تلك التطبيقات على هاتفك وكيفية التخلص منها نهائيًا.

ولكننا تلك التطبييقات قد تكون غير قانونية لدى بعض البلاد، وأن استخدامها يكون على مسئوليتك الخاصة.

تطبيق Spyera

يمكن لبرنامج Spyera الاستماع إلى المكالمات الهاتفية، ويمكنه استخدام الميكروفون للاستماع إلى أي شيء آخر يحدث بالقرب من الهاتف الذكي، بل ويمكنه حتى تسجيل هذا الصوت وتخزينه لوقت لاحق.

إذا لم يكن هذا كافياً لجعلك ترتجف، يمكن لـ Spyera أيضًا تتبع الرسائل النصية والنصوص الفورية الخاصة بك، وتحميل نسخ من الصور التي تلتقطها، والتجسس على المحادثات التي يتم إجراؤها من خلال تطبيقات أخرى مثل Skype ، Viber ، eChat ، وما إلى ذلك ، ويقوم بتسجيل كل ما تكتبه؛ حتى استخدام الكاميرا للتجسس عليك جسدياً

ربما يكون الشيء الوحيد الذي قد يعطيك الطمأنينة هو أن تطبيق سبايرا باهظ الثمن للغاية؛ حيث تبلغ تكاليف التجسس لسنة واحدة 389 دولارًا للهاتف الذكي وحده، أو 489 دولارًا لهاتف ذكي وجهاز لوحي، كما أنه يجب على أي شخص يريد التجسس عليك باستخدام Spyera توفير جهاز المحمول الخاص بك لديه؛ ليتمكن من تثبيت البرنامج.

تطبيق THEONESPY

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad ، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر من تطبيق TheOneSpy؛ حيث إنه تطبيق فريد يستهدف على وجه التحديد الأدوات التي تعمل على نظام التشغيل iOS، وهو أمر مخيف، فبمجرد تثبيت البرنامج، فإن الشخص الذي قام بتثبيته يكون مالكًا لكل شيء يحدث على هذا الجهاز بعينه.

يتم تشفير كل البيانات التي تم جمعها بواسطة TheOneSpy وإرسالها إلى بوابة ويب؛ حيث يمكن للمتجسس مراجعتها، وهذا يعني أن شخصًا ما يمكنه قراءة الرسائل النصية المرسلة والمستلمة والرسائل الإلكترونية والاستماع إلى تسجيلات مكالماتك الهاتفية، والتصفح عبر سجل التصفح وغير ذلك الكثير، يمكن لـ TheOneSpy أيضًا تنشيط الميكروفون والكاميرا على جهازك للتجسس على محيطك.

خطة الاشتراك في TheOneSpy ليست باهظة الثمن، على الأقل بالمقارنة مع اشتراكات باقي تطبيقات التجسس التي نتناولها؛ حيث إن شراء 30 يومًا من المراقبة يكلف حوالي 18 دولارًا فقط – لذلك يمكن لشخص ما التجسس عليك بأقل من 20 دولارًا.

تطبيق FLEXISPY

على غرار التطبيقات الأخرى المذكورة أعلاه، FlexiSpy هو أحد التطبيقات التي يمكن تثبيتها على جهازك للتجسس على النشاطات التي تقوم بها، فلا يستطيع FlexiSpy مراقبة الرسائل والصوت والبيانات فحسب، بل يمكنه أيضًا التجسس على موقع GPS وكلمات المرور والتطبيقات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي شخص قام بتثبيت التطبيق تلقي تنبيهات للعديد من المشغلات، ويمكنه التجسس عليك سراً؛ نظرًا لأن التطبيق مخفي عن مدير المهام.

تطبيق FLEXISPY

تبلغ تكلفة خطط Premium FlexiSpy ما قيمته 68 دولارًا في الشهر، ويمكن استخدام التطبيق لمراقبة كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي التشغيل Android و Apple.

تطبيق MSPY

إذا كان هناك شخص ما مصابًا بجنون العظمة بما يكفي للتجسس عليك، فقد يستخدم mSpy.

واحدة من أكثر الأشياء المرعبة حول mSpy هو قدرته على مراقبة المحتوى من تطبيقات مثل SnapChat. ويمكنه أيضًا مراقبة موقع GPS الخاص بك، وحتى تقييد المكالمات الواردة من رقم محدد مسبقًا.يتم تسويق mSpy تجاه الآباء الذين يشعرون بالقلق من اتصال طفلهم بشخص لا يثقون به، وهو قانوني تمامًا، ومع ذلك، فمن الممكن أن يتم تثبيت البرنامج من قبل زوج أو رب عمل غير موثوق لديه حق الوصول إلى جهازك، بالإضافة إلى ذلك، يقدم mSpy دعمًا للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؛ لمساعدة هؤلاء الجواسيس في العثور على ما يحتاجون إليه على هاتفك. كما يوفر mSpy إمكانية مراقبة سطح المكتب أيضًا. هذا يعني أنه يمكن استخدام كل جهاز تستخدمه للتجسس عليك.

يكلف هذا التطبيق المتجسسين عليك أقل من 20 دولاراً شهريًا فقط.

تطبيق HIGHSTER MOBILE

عرف برنامج التجسس هذا بقدرته على مراقبة التطبيقات التي تستخدمها على جهازك، مثل Facebook، و Instagram، و Skype، وWhatsApp، وما إلى ذلك، يمكن تثبيته عن بعد، ويمكنه حظر أي تطبيق يُطلب منه، كما أنه لديه إمكانية الوصول إلى الرسائل والبيانات التي تم حذفها.

يمكن استخدام Highster Mobile أيضًا لقفل الهاتف المستهدف تمامًا؛ مما يعني أنك قد تفقد الوصول إلى جهازك بالكامل، وهو يعمل على كل من أجهزة أبل وأندرويد. يكلف شراء هذا التطبيق رسومًا لمرة واحدة تبلغ 70 دولارًا .

كيفية معرفة تجسس أحد التطبيقات على هاتفي؟

تطبيق THEONESPY

يمكنك اكتشاف تجسس أحد الأفراد باستخدام تطبيقات التجسس على هاتفك من خلال خطوات بسيطة للغاية على هاتفك المحمول باستخدام تطبيق الفيسبوك من خلال الخطوات التالية:

1- سجل الدخول على موقع الفيسبوك الخاص بك.

2- انتقل إلى الإعدادات الخاصة بالموقع.

3- انقر على اختيار التطبيقات والمواقع الموجود أسفل يسار الصفحة.

4- ستجد في الصفحة عرضاً لكل التطبيقات الممنوح لها إمكانية الوصول للفيسبوك، راجع التطبيقات الخاصة بك، وتأكد أن كل التطبيقات قد منحتها إذن إمكانية الوصول بنفسك، وليس هناك تطبيق غريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *