التخطي إلى المحتوى
Huawei-P30-Pro-cameras-macro-back-57-of-60-920x470-800x469 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

P30 Pro من Huawei هو جهاز فعال مع نظام كاميرا أفضل ، لكن  نظام الكاميرا مثير للإعجاب. مع عدسة فائقة الدقة بدقة 40 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية وعدسة تليفوتوغرافي بصري 5x هندسية رائعة ، من الصعب ألا تحصل على أكثر من مجرد متحمس حول أحدث إصدارات هواوي الرائدة.

على الرغم من أن التكنولوجيا في هذا الجهاز مثيرة من حيث المفهوم ، فقد أخذناها في الدوران لمعرفة كيفية أدائها في الحياة اليومية. هل عدسة المقربة البصرية 5x المفترضة ضائعة حقًا؟ تجعل جوانب أكثر من نظام الكاميرا هذا فريدة من نوعها حقًا ، لذلك دعونا ننتقل إلى استعراض كاميرا Huawei P30 Pro الكاملة.

مواصفات كاميرا هواوي P30 Pro :

الكاميرات الخلفية:

الكاميرا الرئيسية : 40MP
الفتحة : f / 1.6
بوصة الاستشعار : 1 / 1.7
كاميرا 16 ميجابيكسل (16 مم)
الفتحة : f / 2.2
بوصة الاستشعار : 1 / 2.7
تثبيت الصورة البصرية
كاميرا تليفوتوغرافي ضوئي 8 ميجا بكسل (125 ملم)
الفتحة : f / 3.4
بوصة الاستشعار : 1/4
تثبيت الصورة البصرية
كاميرا TOF 3D
فلاش LED مزدوج
مرحلة الكشف ضبط تلقائي للصورة
فيديو: 4K ، 1080p ، 720p

الميزات: وضع الفتحة ، الوضع الليلي ، وضع عمودي ، وضع Pro ، فلاتر AI ، بطيئة مو ، بانوراما ، الفاصل الزمني ، ملصقات ، تقريب بصري تقريبي 5x ، تقريب 10x AI ، تقريب 50x

الكاميرا الأمامية:

كاميرا : 32MP
الفتحة : f / 2.0
فيديو: 1080p ، 720p
الميزات: وضع عمودي ، وضع فتحة ، الوضع الليلي ، السيارات HDR ، ملصقا ، تجميل AI ، المرشحات

تطبيق كاميرا هواوي P30 Pro :

Huawei-P30-Pro-camera-app-Aperture-mode-300x650 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
Huawei-P30-Pro-camera-app-More-mode-300x650 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
Huawei-P30-Pro-camera-app-Photo-mode-300x650 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
Huawei-P30-Pro-camera-app-Photo-settings-300x650 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

من الواضح أن Huawei قد أنشأت هذا الهاتف للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أقصى استفادة من صورهم. على الرغم من أن التطبيق بسيط إلى حد ما لأولئك الذين يريدون ببساطة التقاط صورة والسماح للهاتف بالقيام بكل الأحمال الثقيلة ، هناك عدد كبير من الإعدادات لضبط التقاط الصور حسب رغبتك. سوف يرشدك دائري الجزء السفلي سريعًا إلى أوضاع أكثر شيوعًا مثل أوضاع الفيديو والصورة والفتحة ، في حين يتم دمج خيارات أكثر تعقيدًا في قائمة الإعدادات. هناك أيضًا تبديل للتبديل السريع لأنماط المقربة العريضة وذات الحجم القياسي 5x وزوم 10x ، وهو أمر مفيد إذا كنت بحاجة إلى التقاط الصور بسرعة أكبر.

سهولة الاستخدام: 9/10
الحدس: 8/10
الميزات: 9/10
الإعدادات المتقدمة: 8/10

اللون : –

Huawei-P30-Pro-color-sample-4 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
Huawei-P30-Pro-color-sample-1 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

اللون من كاميرا Huawei P30 Pro غير مشبع بعض الشيء ، وربما لا يحب معظم المستهلكين ذلك مثل الخيارات المثقوبة المتوفرة في السوق. بينما يمنحك هذا مزيدًا من المرونة في التحرير ، فإن خوارزمية النطاق الديناميكي التي تستخدمها Huawei في هذا الجهاز تجعل لمعان كل الألوان تقريبًا أعلى من المعتاد ، مما يجعل الصور تبدو باهتة بعض الشيء.

على الرغم من أنني أقدر أن ألوان هذه الكاميرا ليست مشبعة بشكل كبير كما رأينا تقليديًا في خيارات من مصنعي المعدات الأصلية مثل Samsung ، أعتقد أن Huawei يمكن أن تجد توازنًا أفضل يجعل المزيد من المستهلكين سعداء بملف تعريف الألوان.

التفاصيل :

aa استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

التفاصيل من Huawei P30 Pro جيدة جدًا جدًا. على الرغم من إزالة الشركة لمستشعر اللون الأحادي الذي استخدمه Huawei P20 Pro لإظهار الكثير من التفاصيل ، فإن مستشعر RYYB الجديد في P30 Pro يسحب تفاصيل أكثر بكثير من قناة اللون الأحمر أكثر من معظم الأجهزة. ينتج عن هذا صور حادة تكشف في بعض المناطق عن معظم الهواتف الذكية الأخرى.

تعد العدسة المقربة 5x بصرية ، لذا فالتفاصيل جيدة كما هي عند 1x ، وحتى التكبير 10x AI يبدو رائعًا بفضل خوارزميات Huawei. التفصيل ليس جيدًا بين 1.1 و 4.9 x ، لكن معالجة AI تقوم بعمل جيد في ملء التفاصيل التي لا يمكن للكاميرا إدراكها بشكل طبيعي.

المناظر الطبيعيه :

Huawei-P30-Pro-landscape-sample-4 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

يعد هاتف Huawei P30 Pro جيدًا جدًا للصور ذات المناظر الطبيعية ، مما يوفر قدرًا كبيرًا من التفاصيل ومجموعة ديناميكية عالية. لا يزال اللون يمثل مشكلة في بعض المناطق ، لكن النطاق الديناميكي العالي الذي يؤثر على ذلك يتيح لك أيضًا رؤية المزيد في الصورة. ربما يتعين على Huawei ضبط الخوارزمية لزيادة التشبع والتباين قليلاً أثناء التقاط صور المناظر الطبيعية ، ولكنها ستكون مرضية تمامًا.

وضع عمودي / وضع الفتحة :

12438981_943850769044327_2976533740091871121_n استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

وضعت Huawei نوعين مختلفين من الوضع الرأسي في P30 Pro: وضع Portrait ووضع الفتحة. يؤدي وضع Portrait إلى قطع الموضوع وطمس الخلفية ، في حين يسمح لك وضع Aperture بمعالجة البيانات مثل عمق الحقل ونقطة التركيز ، حتى بعد التقاط الصورة.

يأتي Huawei P30 Pro مزودًا أيضًا بمستشعر وقت الطيران لتمييز الموضوع بسهولة أكبر عن خلفية الصورة ، ويمكنه أيضًا قراءة العمق لطمس خلفية الصورة بشكل أكثر دقة. ينتج عن هذا بعض الفصل الموضوعي والخلفي الكبير الذي يبدو طبيعياً إلى حد ما. إنها لا تؤدي وظيفة جيدة مثل Google Pixel 3 ، لكنها لا تزال أفضل من معظم الهواتف الذكية الرائدة الأخرى في الوقت الحالي.

يقوم وضع Portrait بعمل جيد لفصل الموضوع عن الخلفية ، ولكن تجانس الوجه والإشباع يزيد قليلاً عن الجزء العلوي. يقوم وضع الفتحة بعمل أفضل بكثير من التشبع الطفيف ، مع الاحتفاظ بقدر كبير من التفاصيل على الوجه. على الرغم من أن هذا الوضع ليس مخصصًا للصور ، إلا أنه يقوم بعمل أفضل في الصور من وضع عمودي.

HDR :

hdr استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

تقوم Huawei بعمل لائق إلى حد ما في نطاق ديناميكي عالٍ بفضل الكاميرا. في حين أنه أفضل بكثير من HDR في Samsung Galaxy S10 ، فإن معالج HDR من P30 Pro يميل إلى جعل الصور مغمورة قليلاً ، من خلال رفع الإضاءة في جميع الألوان تقريبًا. هذا يمكن أن يجعل من الصعب تمييز الخلفية من المقدمة.

ضوء منخفض :

ش استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

التصوير في الإضاءة المنخفضة هو المكان الذي يضيء عليه هاتف Huawei P30 Pro (لا يقصد منه التورية). أنا شخصياً لم أر كاميرا هاتف تلتقط الكثير من الضوء في المشاهد المظلمة مثل Huawei P30 Pro. يبدو أن العثور على الضوء حتى في المناطق المظلمة تماما. يقوم الوضع التلقائي على هذا الجهاز بعمل أفضل من Pixel 3 باستخدام وضع “Night Sight” الخاص به ، وإذا تم إعطاء القليل من الضوء فقط ، فإن الصور تظهر الحد الأدنى من الضوضاء.

من الصعب المبالغة في تقدير مدى جودة هذا الجهاز في حالات الإضاءة الخافتة. إذا كنت تبحث عن كاميرا يمكنها التقاطك بشكل ممتاز أنت وأصدقائك الذين يتدفقون في وقت متأخر في المساء ، فهذا هو الجهاز الذي يمكنك الحصول عليه.

صورة شخصية او صورة سيلفي :

Huawei-P30-Pro-selfie-sample-1 استعراض الكاميرا هواوي P30 برو
استعراض الكاميرا هواوي P30 برو

يحتوي هاتف Huawei P30 Pro على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل ، وهو جيد جدًا. إنه مرتفع بالتفصيل ، لكن لا يبدو أكثر حدة. النطاق الديناميكي جيد ولا يشعر بأنه انتهى معالجته. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل كاميرات الصور الشخصية التي استخدمتها.

ومن المثير للاهتمام ، أن الألوان أفضل من كاميرا الصور الشخصية مقارنةً بالكاميرا الرئيسية – ربما لأنها تحاول الاحتفاظ بالألوان في درجات ألوان البشرة. إذا كنت من محبي الصور الشخصية الثقيلة ، فربما تحب هذا الهاتف. كما أن لديها وضع صورة شخصية ، والتي تقوم بعمل جيد مع كاميرا واحدة فقط.

استعراض الكاميرا هواوي P30 برو النتيجة الإجمالية: 8.65 / 10
يحتوي Huawei P30 Pro على واحد من أفضل أنظمة الكاميرا التي اختبرناها على الإطلاق. العدسات المقربة العريضة والمعيارية والبصرية تجعلها متعددة الاستخدامات للغاية ، وقدرات الإضاءة المنخفضة هي الأفضل في فئتها ، ويستشعر مستشعر RYYB الجديد بكمية هائلة من التفاصيل.

يمكن أن تستخدم علوم الألوان من Huawei القليل من العمل ، لكن بالنسبة لمعظم الناس ، سيكون هذا نظام كاميرا رائعًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *