التخطي إلى المحتوى
d7771af8-dcef-4eea-902سشيشيشa-30e8e7183159 اخطر المعلومات عن الثعابين والافاعى

الثعبان هو الذى اجتمع كل البشر على الخوف منه، ففى السابق كانت تنفذ عقوبات الاعدام بالرمى فى حفر مليئه بعدد كبير من الثعبان، اغلب انواع الثعبان سامة، والبعض منها غير سام. اليوم نعرض لكم عدة معلومات خطيرة عن الثعبان. وسنخبرك عن الثعبان الطائر وثعبان اناكوندا، وثعبان مومبا السوداء، وسنخبرك باكثر مكان يوجد به ثعابين.

 

20 معلومة من اخطر المعلومات عن الثعابين والافاعى تعرف عليها الان

1– الثعبان دائما ياكل اللحوم، اعتمادا على حجم الثعبان. وايضا تختلف الفريسة لدى الثعبان، الثعبان ذو الحجم الصغير يتغذى فقط على الحشرات والفئران، فى حين ان الثعبان ذو الحجم الكبير يتغذى على اى شئ، يمكن ان يقتل اى حيوان مثل الخنزير والتمساح.

2- الثعبان عندما يهجم على اى فريسة، دائما يحافظ على الاختناق. اى عندما يبلع الفرسة الكبيرة، يدفعها الى اسفل القصبة الهوائية . للقضاء عليها. 

3- من المعروف ان الثعبان يبيض. لكن يوجد بعض الانواع تحتفظ بهذا البيض داخل جسدها لحين ان يكتمل الثعبان ويخرج.

1- فى حين ان تم اكتشاف شئ جديد مؤخرا، واثبتت الاكتشافات ان الثعبان من نوع مضيق بوا وثعبان اناكوندا الاخضر، يلدوا بشكل كامل.

4- يمكن لـ الثعبان ان يعيش على قيد الحياه لمدة عامين كاملين دون اى طعام، وهذا عن طريق خفض معدلات الطاقة. ويوجد دراسة واحدة تثبت ان الثعبان عندما يجوع يهضم قلبة.

 

5– جميع المخلوقات لديها جفون للحفاظ على العيون، الان ان الثعبان ليس لديه جفون، بل لديه شئ اخر يسمى بريل. وهى عباره عن طبقة شفافة مثل (النظارة) شكل لون جلد الثعبان، وتغطى العينين لحمايتهم من اى شئ.

6- فى العصور الوسطى، وتحديدا فى أوروبا. كانت بعض العقوبات يستخدوا فيها لدغة الثعبان ، كنوع من انواع العقاب.وكانت عقوبة الاعدام حينها، ان يتم رمى الشخص فى حفر بها ثعابين كثيرة. وكانوا يتركوهم داخل الحفرة مع الثعابين لحين ان تخرج ارواحهم.

7- هل تعلم ان عندما يموت الثعبان، تبقى رأسة تعمل لعدة ساعات ، وهذا بسبب وجود كمية من السم داخل رأس الثعبان.

8- يوجد نوع من الثعابين يسمى، ثعبان سونوران المرجانى. هذا النوع عندما تثيرة، فى لحضات سيخفى رأسة تجت جسدة.ويرفع ذيلة بقوة، بينما فى هذا الموقف، تأكد بان الثعبان سيهجم عليكم بشكل عنيف.

9- بسبب جسد الثعبان المطاول، يتكون جسدهم من الداخل على الاعضاء الداخلية، مثل الكلى والكبد وغيرة، ويكون جنبا إلى جنب.

10- عند ولادة ثعبان، يحتاج حوالى 10 اسابيع لتنمو انيابه. او عندما يفقدها، فسيحتاج ايضا 10 اسابيع لاعادة تكوينهم.

 

شاهد ايضا : 15 معلومة قد لا تعرفها عن الماء

 

11– هل تعلم بان يوجد ثعبان طائر، وهذا الثعبان قادر على ان يطير لمسافة 100 متر فى المرة الواحدة.وهذا النوع موجود فى جنوب شرق اسيا.

12- 90 الف شخص يقتل سنويا بسبب لدغة الثعبان، ومع ذلك الثعبان ليس من الحيوانات الفتاكة. لان ببساطة الثعبان يقتل نحو 90 الف شخص سنويا والبعوض لوحدة يقتل اكثر من مليون شخص سنويا.

13- هل سألت نفسك يوما، هل الثعبان يرأنى مثل  ما اراه ؟ الاجابة لا ، الثعبان يراك على هيثة اشاعة تحت الحمراء وهو يرى جميع فرائسة على هذا النحو

14- يوجد نوع من الثعبان يسمى تايبن الغربى، هذا النوع ذو حجم صغير جدا. ومع ذلك هو اكثر شراسة من الانواع الاخرى. هذا الثعبان يمكن ان يقتل نحو 100 شخص دفعة واحدةـ، وهذا الثعبان مقره الاساسى فى أستراليا.

15- ثعبان اناكوندا الاخضر الشهير. يصنف هذا الثعبان بانه الأكبر والاثقل فى العالم. ووزنة احيانا يصل الى 500 رطلا. ويصل طولة الى 9 متر. وهذا الثعبان يعيش فى الغابات الاستوائية الموجودة فى أمريكا الجنوبية.

16- هل سألت نفسك يوما عن اكثر مكان به ثعابين؟ فى الحقيقة ، يوجد جزيرة فى البرازيل، معروفة بأسم جزيرة الأفاعى. ويمكن ان نقول بانها اكثر مكان بع ثعابين فى العالم. لان يوجد فى كل 1 متر ثعبان.

17- هل سألت نفسك من قبل عن استطاعة الثعبان ان يبتلع فريسة اكبر منه فى الحجم؟ هذا بسبب ان لدى الثعبان فك متنقل والذى يمكنه من ابتلاع فرائس اكبر من رؤسهم.

18- يوجد نوع اخر يسمى ثعبان مامبا السوداء، وهو الثعبان الأكثر سامة فى العالم. ويستطيع ان ينهى حياه البشر فى غضون 45 دقيقىة فقط. وكانت معدل الوفيات نتيجة لدغه هذا الثعبان هيا 100%.

19- يوجد نوع اخر يسمى ثعبان الراتشنيك. وهذا الثعبان الخطير عضلاته تهتز بسرعة جبارة. وتصل هذه الهزات الى 50 فى الثانية الواحدة.

20- الثعابين يمكنها العيش فى اى مكان على الارض، يمكن ان يعيش الثعبان فى البحيرات والمحيطات ، وايضا الجبال والغاباتـ والصحارى والادغال، وخلال ال20 سنة الماضية تم العثور على ثعبان يصل مداه الى 5000 متر فى جبال الهيمالايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *