التخطي إلى المحتوى
طرق_إزالة_قشرة_الرأس-630x300 احسن وصفات منزلية للتخلص من القشرة
علاج قشرة الشعر

احسن وصفات منزلية و طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

يوجد  عدة وصفات منزلية للتخلص من قشرة الشعر  تقوم على استخدام مواد طبيعية موجودة في كل مطبخ فإضافة إلى بساطتها هي سهلة وغير مكلفة ولا تخلف أي أثار جانبية، ويمكن تجربة أي طريقة على حدا واعتماد الوصفة التي تثبت فعاليتها.من بينها جمعت لك وصفات طبيعية من مطبخك سهلة وغير مكلفة كما لها فعالية في علاج قشرة الشعر

123005370-1024x512 احسن وصفات منزلية للتخلص من القشرة
علاج قشرة الشعر

وصفة الخل

يمكن استخدام الخل الأبيض العادى أو خل التفاح في هذه الوصفة، والطريقة بسيطة، فقط بوضع كمية مناسبة من الخل وهي تقريبا تساوى ملعقتي أكل توضع على الشعر ثم القيام بالتدليك جيدا مع التركيز على فروة الرأس، وبعد الانتهاء من التدليك يجب ترك الخل على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا إلى ساعة وذلك حسب كمية القشرة لدى الشخص، بعد ذلك يجب غسل الشعر جيدا بالماء وبعد الانتهاء من غسله بخمس دقائق يمكن غسله من جديد بالطريقة العادية واستعمال الشامبو. يجب تكرار العملية يوميا إلى أن تظهر النتيجة وتختفي القشرة تماما، ومن الأرجح أنها تختفي ويمكن استخدم هذه الطريقة كل يوم إلى أن ترى النتيجة الأكيدة لإزالة القشرة تماما ولن يأخذ وقتا ففي خلال يومين أو ثلاثة ستلاحظ النتيجة.

وصفة ملح الطعام

وهو الملح العادي وهذه الطريقة سيندهش منها الكثير لأنها عمليا لمن يعرفها غير مقنعة ولكن يمكن تجربتها فزيادة على تأثيرها الرائع فهي لا تخلف أي تأثير سلبي ولا تحدث تساقط ولا تلف للشعر والطريقة سهلة وذلك بوضع كمية من ملح الطعام على الشعر تكفي للتوزيع على كل فروة الرأس ويفضل أن يكون ملح الطعام خشنا حتى يسهل تنظيفه فيما بعد، والطريقة تقوم على تحريك مشط الشعر فوق الشعر ببطئ وكأنك تسرح شعرك حتى تتيح الفرصة للملح باسقاط القشرة معه وبالفعل سترى القشرة بعينيك تسقط مع الملح فورا ولكن بالتأكيد لن تكون القشرة بأكملها قد سقطت مع كل الملح ولذلك يجب تكرار العملية إذا كانت القشرة كثيفة ولا تزال موجدة. بعد الانتهاء من تسريح الشعر بالملح من أعلى إلى أسفل لاسقاط القشرة ستقوم بغسل شعرك بالكامل بالماء فقط دون استخدام أي شامبو عليه، وبعد الانتهاء من ذلك انتظر خمسة أو عشرة دقائق ثم قم بغسل شعرك بالطريقة العادية.

وصفة الخل والفلفل الأسود

هذه طريقة سهلة تعتمد على تدليك فروة الرأس بالخل والفلفل الأسود ولكن يجب عدم البقاء طويلا به حيث أن الفلفل الأسود حار ولا يحتمل لمدة طويلة. ولتحضير هذه الوصفة يتم خلط مقدار فنجان من الخل الأبيض مع ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون وتدليك فروة الرأس به لمدة 10 دقائق وغسل الشعر بعد ذلك بالطريقة العادية حيث يعمل هذا المساج مرة كل أسبوع حتى يلاحظ اختفاء القشرة.

وصفة الحلبة والقرنفل

الحلبة معروفة بفوائدها الكبيرة للشعر ولذلك ينصح المختصون باستعمالها في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ومنها قشرة الرأس وطريقة اعداد الوصفة هي بغلي مقدار ملعقة أكل من الحلبة مع نصف ملعقة أكل قرنفل في لتر ونصف ماء وتصفى ويشطف بها الشعر 3 مرات في الأسبوع.

دهن الفجل

يستخدم نبات الفجل في الكثير من وصفات الشعر ومنها هذه الوصفة حيث تعصر كمية من الفجل وتصفى ويستخدم مقدار من عصير الفجل مع القليل من زيت الخروع ويستخدم الخليط كدهان لفروة الشعر ولك لمدة شهر.

وصفة الزعتر

يتميز الزعتر بأنه منشطٌ ممتازٌ لجلد الرأس، ويمنع تساقط الشعر ويكثفه وينشطه وهو أيضا مفيد لعلاج مشكل القشرة والطريقة هي غلي حفنة من نبات الزعتر في لتر ماء وعند الغليان يتم ابعاده من على النار واضافة 2 ملاعق كبار خل تفاح أو خل عادي ويشطف بها الشعر بعد الإستحمام.

الحناء
تفيد الحناء في التقليل من القشرة ولهذا تنصح المعالجة بالأعشاب باستعمالها بشكل دوري من أجل القضاء على هذا المشكل الذي يؤرق العديد من الناس وذلك بخلط كمية من مسحوق أوراق الحناء مع مقدار متساوي من الخل والماء وعصير الليمون وتضعها على الشعر لمدة 3 ساعات أو أربع وتغسل بعدها بالشامبو عادي تكرر العملية مرة كل أسبوعين لمدة شهرين.

وصفة الصبار

تخلط مقدار فنجان زيت زيتون مع قارورة صغيرة زيت الخروع مع ملعقة كبيرة صبار (تحضر ورقة صبار وتقشر وترحى في المكسور) يمكن استبدال الصبار الطازج بزيت الصبار إن لم يتوفر) وتخلط جميع المقادير وتستعمل كدهان مساء ثم تغسل في الصباح.

عصير البصل للتساقط والقشرة

ترحى حبة بصل أحمر وتصفى ويدلك الشعر بعصير البصل مع تركه مدة من الزمن وتشطف الطريقة العادية، تقول المعالجة بالأعشاب فايزة أن هذه الوصفة مفيدة جدا لتنظيف فروة الرأس من القشرة ومنع تساقط الشعر ومن المستحسن استخدامها بين فترة وأخرى نظرا لنتائجها الايجابية.

الثوم الأحمر يمنع القشرة

يفرم مقدار رأس ثوم أحمر يخلط مع مقدار كأس من زيت زيتون ويوضع في قارورة ذات لون داكن لمنع دخول أشعة الشمس إليها وتترك في مكان مظلم لمدة أسبوع ثم يصفى ويستعمل الزيت كدهان لمدة ساعتين على الأكثر ويشطف بعدها يغسل الشعر بشامبو عاديو تكرر العملية مرة في الأسبوع لمدة شهرين أو حتى تظهر النتيجة.
تقول المعالجة بالأعشاب أن للثوم الأحمر فوائد كثيرة لمعالجة مشاكل الشعر منها القشرة وتساقط الشعر ولذلك يجب المداومة عليه واستعماله بانتظام حتى تظهر النتيجة المطلوبة.

القشرة عند الرضع

يعاني الأطفال حديثو الولادة من القشرة في الرأس والتي قد تتطور لتصل إلى الوجه والصدر وتسبب للطفل الرضيع حكة لا تطاق لكن الحل بسيط حيث تنصح المعالجة بالأعشاب بدهن مناطق تواجد القشرة بزيت الزيتون أو الزبدة الطبيعية غير المملحة كل يوم حتى تختفي القشرة نهائيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *