التخطي إلى المحتوى
2018-07-04_11-03-18-800x418 احذر من رسائل احتيال أديداس على تطبيق واتساب
احذر من رسائل احتيال أديداس على تطبيق واتساب

احذر من رسائل احتيال أديداس على تطبيق واتساب

جمعيكم يتذكر معنا وسائل الاحتيال الجديدة التي يقوم بها القراصنة الإلكترونيون على تطبيق التراسل الفوري واتساب , والتي تطرقنا لها مسبقا .

سابقا استخدم مجرمو الانترنت وسائل جديدة للتحايل على المستخدمين كانت من أبرزها استغلال قميص منتخب البرازيل , والذي كان من الممكن ان يؤدي الى سحب كافة بياناتك بشكل فعلي .

موقع WeLiveSecurity الامني حذر عن خدعة جديدة يقوم بها قراصنة الانترنت لكن هذه المره ليست من خلال استغلال رسائل دعائية تخص منتخب قميص البرازيل , وانما من خلال استغلال اسم شركة أديداس Adidas شركة الملابس الرياضية والتي مقرها في ألمانيا.

ويمكن الاستغلال من خلال رسالة يتلقّاها المواطنون من خلال تطبيق “واتساب”، توهمهم بأن شركة “Adidas “، وبمناسبة عيدها الـ69 ، سوف تهدي حذاءً رياضياً مجاناً إلى 2500 زبون .

whatsapp-msg احذر من رسائل احتيال أديداس على تطبيق واتساب

ومن خلال الصورة في الاعلى الاستغلال يكمن في الرابط وقد لا يلاحظ المستخدمون ذلك بشكل دقيق كون رابط التوجية مخصص لشركة اديداس العالمية لكن لو امعنت النظر لن تجد النقطة فوق الحرف ” i ” وهنا يكمن الاستغلال من خلال الرابط المقرصن ” www.adıdas[.]de/no.html ” .

هذه العمليات تتضمن وصلات للبعض انها مشروعه لكن في الحقيقة هي عمليات استغلال مثل استبدال كلمة homograph بـ homoglyph .

في حالة قام المستخدم بالنقر على الرابط سيتم تحويلة الى موقع اخر يحتوي على استبيان مكون من اربعه اسئلة , ومهما كان الرد من قبل الشحصية ستظره لهم رساله تخبرهم بانهم مؤهلين للفوز في الحصول على حذاء مجاني من Adidas .

questions احذر من رسائل احتيال أديداس على تطبيق واتساب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *