إنقاص الوزن وفوائده الصحية المبهرة للجسم التخطي إلى المحتوى
إنقاص-الوزن-وفوائده-الصحية-المبهرة-للجسم-800x600 إنقاص الوزن وفوائده الصحية المبهرة للجسم

هناك فوائد صحية هائلة لإنقاص الوزن ، ليس فقط على أعتبار أن  فقدان الوزن يجلب الثقة ولكن أيضا لتحسين المظهر والصحة العامة . يمكن للوزن الزائد أن يسبب العديد من المشاكل الصحية. بسبب الوزن الزائد، وهناك فرص للإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل ومشاكل أخرى متعلقة بالصحة. لذلك، فإنه من المستحسن خفض الوزن بطريقة فعالة وكفؤة.

الفوائد الصحية لإنقاص الوزن

1. التوازن الهرموني سيكون أفضل

معاناتك من زيادة الوزن، يؤثر تأثيرا مباشرا على مستوى الهرمون مثل ذلك الاختلالات فى الكورتيزول، والغدة الدرقية، الأنسولين، هرمون الاستروجين، ومستوى هرمون التستوستيرون. لذا، فمن المهم العمل على فقدان الوزن عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية مما كنت تستهلكها لذلك يجب أنقاص الوزن عن طريق أداء اليوغا، والتأمل، والتنفس العميق، والتمارين الرياضية، وكذلك الصالة الرياضية التي هي مفيدة لتحقيق التوازن بين الوظائف الهرمونية والجسم.

 2. إنقاص الوزن يؤدى إلى نوم أفضل

فقدان الوزن الزائد يسبب نوم عميق. الوزن الزائد يمكن أن يخفف توقف التنفس أثناء النوم ويسبب الشخير. قلة النوم يمكن أن تزيد من تناول السعرات الحرارية من خلل في إفراز هرمونات الجوع. قلة النوم قد تؤثر على أداء يومك بالكامل؛ سوف تشعر بالتعب والإرهاف طوال اليوم. لذلك من المهم جدا العمل على انقاض الوزن، وذلك لتحسين نوعية نومك.

 3. التخفيف من آلام المفاصل

الفائدة الكبيرة لفقدان الوزن هي أنه يخفف من آلام المفاصل وكذلك يحسن من نوعية الحياة. الوزن الزائد يعني الضغط الزائد على المفاصل والضغط الزائد يسبب الألم وعدم الراحة. غالبا ما يعني وزن الجسم أقل ألم أقل وأقل التهاب المفاصل. فقدان الوزن أيضا يساهم في تحسين وظيفة مشتركة نظرا لإفراز السوائل المناسبة في الجسم. تحصل على أفضل النتائج من فقدان الوزن عندما يتعلق الأمر على حد سواء بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي.

 4. التخفيف من الإجهاد والتوتر

يمكن أن يكون سبب البدانة الإجهاد في الحياة، وبسبب الإجهاد المفرط، والجسم يعمل على زيادة إفراز الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يؤثر على تخزين الدهون ومستوى الطاقة. الكورتيزول يزيد من الشهية ويجعلك نتلهف أكثر للأطعمة السكرية أو الدهنية. ولذلك فمن الضروري أن تفقد وزنك، قد يكون الإجهاد جزء من الحياة، ولكن ذلك لا يجب أن يؤدي إلى مشكلة زيادة الوزن. تناول الكمية المناسبة من التغذية، والروتين اليومي من اليوغا والدواء يمكن أن يخفض مستوى التوتر والحفاظ على صحة جيدة .

 5. تحسين المناعة

تراكم الدهون الزائدة في الجسم، وخاصة في المناطق المحيطة بالبطن تسبب في إنتاج الخلايا المناعية الموالية للالتهابات، والتي تنتشر في الدم وتسبب الالتهابات. وقد تم ربط هذه الالتهابات إلى أمراض الشريان التاجي وغيرها من المشاكل الصحية. فقدان الوزن يقلل من عدد الخلايا الموالية للالتهابات ويعزز مناعة الجسم.

6. إنقاص الوزن يحسن الصحة العامة

يرتبط الأكل الصحي عادة مع فقدان الوزن والأنشطة البدنية المنتظمة يمكنك خفض وزنك أذا أزدت أن تضع نفسك في موقف من يرغب في حياة أكثر صحة وأطول. فقدان الوزن يقلل من خطر اضطراب التمثيل الغذائي. الوزن الزائد يمكن أن يضعك في خطر اكبر لعدد من القضايا الصحية من مرض السكري لارتفاع ضغط الدم. إنقاص الوزن يقلل ليس فقط هذه القضايا الصحية ولكن أيضا يجعلك أكثر صحة ويزيد من طول العمر.

ولذلك فمن المستحسن لكل فرد للحد من الوزن الزائد لأسلوب حياة أفضل وأكثر صحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *