التخطي إلى المحتوى
maxresdefault-10-800x600 إليك بعض الطرق طبيعية للتخلص من البثور

هل تنزعجون من ظهور البثور في وجوهكم او في بعض الأنحاء من اجسامكم؟  لاداعي للقلق تمتعوا ببشرة ناعمة وصحية وخالية من البثور وحتى تتوصلوا لحل وعلاج ختامي لها لا مفر من التعرف على اجابات لجميع الاسئلة عن ماهي  وما اسباب الظهور و الطرق الطبيعية لعلاج البثور حتى تقضون عليها كليا وتتمتعون ببشرة صافيه ما دام حلمتم بها….

hqdefault-6-e1528784956506 إليك بعض الطرق طبيعية للتخلص من البثور

ما هي العوامل التي تسبب ظهور البثور؟

البثور هي انسداد المسام أساسا. وتتكون هذه السدادات من خلايا الجلد الميتة والزيت الزائد من جلدك. في حين أن البثور البيضاء تكون قباقيب في مسام مغلقة  ، فإن البثور تكون قباقيب في مسام مفتوحة (يؤدي التعرض للهواء إلى انسداد السواد إلى لون أسود).

بما أن البثورتسببها في الواقع الزيوت الموجودة في الجلد (وليس الأوساخ أو غيرها) فإن غسل الوجه أكثر من اللازم يمكن أن يسبب المزيد من البثور!

ذلك لأن الجلد المفرط يمكن أن يجف ويتسبب في إنتاج الغدد الدهنية الكثير من الزيت. وهناك أسباب الأخرى لظهور البثور منها:

     بشرة دهنية

      البكتيريا الزائدة على الجلد

      تهيج المسام

      التغيرات الهرمونية (التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت)

كيفية منع ظهور البثور

وبما أن السبب الرئيسي لظهور البثور هو تراكم خلايا الجلد الميتة والزيتية ، فإن أفضل طريقة طبيعية لعلاج البثور ستقلل من خلايا الجلد الميتة والزيتية التي تخلق السدادة في المقام الأول.

  • فيما يلي بعض الطرق السهلة لتقليل ظهور البثور:

  1. لا تطهري إن تجريد الزيوت الطبيعية سيتسبب فقط في إنتاج المزيد من الزيوت للتعويض عن المسام. هذا سيئ بالنسبة للجلد الدهني المفرط الذي يمكن أن يسبب المزيد من ظهور البثور!
  2. النظر في طريقة تنقية بالزيب. التطهير بالزيت هو طريقة رائعة لإزالة تراكم الجراثيم في الجسد دون جفاف الجلد. يعمل التطهير الزيت عن طريق إزالة التراكم (مثل الذوبان). بعد ذلك يقوم التطهير الزيت بترطيب البشرة بحيث يعوض إنتاج الزيت.
  3. لا تستعملي المكياج كثيرا عندما توقفت عن تغطية العيوب بالماكياج التقليدي ، لاحظت على الفور انخفاضًا في عدد الشوائب. المكياج الطبيعي أو المكياج الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد دون التسبب في حب الشباب أو البثور.
  4. فكري في استخدام حبر خل التفاح (أو زيت الجوجوبا للحصول على خيار أكثر ترطيبًا).
  5. عندما تتعطل عباءة الحمض في الجلد ، ينطلق توازن الأس الهيدروجيني ويمكن أن يسمح للبكتيريا بالنمو (التي تسبب البثور).
  6. رش الوجه بالماء البارد بعد التطهير. هذا يساعد على إغلاق المسام ويصبح جلدك اقل عرضة للبثور

 

يمكن استخدام خل التفاح الخام لموازنة الأس الهيدروجيني للبشرة. للاستعمال ، يخلط جزء واحد من خل التفاح مع جزئين مفلترين من الماء ويوضع بشكل خفيف على الوجه مع كرة قطنية. يمكن استخدام هذا العلاج عدة مرات في اليوم ، ويفضل بعد التنظيف.

كوني حذرة: قد يكون هذا العلاج جافًا جدًا لأنواع معينة من البشرة. جربي زيت جوجوبا عالي الجودة بدلاً من ذلك ، وضعه على البشرة غير مخفف. مثل ACV ، لدى جوجوبا الكثير من الفوائد مثل دعم توازن درجة الحموضة الطبيعية للجلد والترطيب كذلك.

أفكار محلية الصنع لإزالة البثور

حتى مع كل الوقاية في العالم ، من الصعب تجنب البثور العرضية.

عصر الرؤوس السوداء مثير للاشمئزاز وربما يفعلها معظم الناس ولكن هذا يمكن أن ينشر البكتيريا من مسام الجلد وقد يسبب عدوى صغيرة أو بثرة كاملة.

وهنا بعض تقنيات إزالة الرؤوس السوداء محلية الصنع التي هي أيضا لطيفة على الجلد (لا حاجة إلى الضغط!).

طين البنتونيت

طين البنتونيت هو أداة قوية للتخلص من السموم في الجسم من الداخل إلى الخارج ويمكن استخدامها كأسلوب فعال لإزالة البثور.

من الأفضل للبشرة الدهنية إلى العادية ، اللتي لديها شحنة كهربائية تساعد بالفعل على إزالة السموم من الجسم. في هذه الحالة ،

يزيل طين البنتونيت السموم مباشرة من الجلد عند استخدامه موضعياً. كما أنه يساعد على القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تفاقم البثور.

كيف تستعملين طين البنتونيت: اخلطي عجينة من طين البنتونيت بالماء. وضعيه ع على الجلد واسماحي له ليجف لمدة 15 دقيقة.

عندما تجف ، قم بترطيب الطين عن طريق ترطيب اليدين أو استخدام منشفة دافئة مبللة وضعي قطعة القماش بلطف على الطين. عند إعادة الترطيب ، قم بإزالة الطين مع قطعة قماش مبللة.

العسل

العسل هو علاج مدهش جميع الامراض الجلدية ، لا تتفاجئي ، أ ستخدمي العسل على الجلد أيضا. حتى “أغسلي” وجهي به في بعض الأحيان!

كيف تستعملينه:يصفى العسل الخام المصفى على المنطقة المتأثرة بالبثور. ستؤدي حركة الالتصاق ودقة العسل إلى إزالة الرؤوس السوداء.

للعسل أيضًا خصائص مطهرة ، لذلك يمكنه المساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة / gunk وكذلك قتل البكتيريا التي تسد المسام.

ملاحظة حول العسل المصفاة: تشمع العسل قد يسبب شمع العسل انسداد المسام لذلك من المنطقي استخدام العسل دون شمع العسل فيه. يمكنك العثور على العسل المصفى الخام عبر الإنترنت أو في معظم متاجر الأغذية الطبيعية.

الكركم والعسل المجمد

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تهدئة البشرة وتقليل المسام. يمكن أن المواد المضادة للاكسدة أيضا إعطاء الجلد وهج صحي.

تساعد إضافة العسل على التخلص من المادة الدهنية من المسام (عن طريق التمسك بخلايا الجلد الميتة وكذلك قتل البكتيريا) ومنعها من العودة.

كيف تستعملينه:اصنعي عجينة من العسل والكركم المسحوق (2 أجزاء من العسل إلى 1 جزء من الكركم) وضعيه على المنطقة المصابة

ليمون – فرك ملح

الليمون والملح هو السرد الكبير الذي ليس قاسيا كما يبدو! الملح يساعد على التخلص من البكتيريا في المسام و عصير الليمون يساعد على محاربة البكتيريا ويضيء البشرة (بفضل حمض الليمون).

كيف تستعملينه:لعمله  ، اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر مع ملعقة صغيرة من الماء و ملعقة صغيرة من عصير الليمون. تنطبق على المنطقة ودلكيه لبضع دقائق. ثم اغسلي بالماء الدافئ.

إذا كان هذا التحرير والسرد هو تجفيف الجلد ،عليك  بإضافة المزيد من الماء إلى خليط أو متابعة بزيت الجو جوبا.

بياض البيض

الفكرة من قناع البيض الأبيض هي أنه كما يجف بيضة البيض ، فإنه يلتسق على الزغب في المسام ويسحبه للخارج. يحتوي البيض أيضا على الفيتامينات A و D و E التي تعتبر ممتازة لصحة الجلد.

كيف تستعملينه: نخفق بعض بياض البيض ونضعها على الوجه. عندما تشعر بضيق وجفاف (حوالي 10 دقائق) تشطف بلطف بالماء الدافئ.

هناك تباين آخر هو إضافة القليل من العسل الخام (المفلتر) إلى خليط البيض. إضافة العسل يساعد على ترطيب وقتل البكتيريا.

التقشير الطبيعي

بما أن البثور مسدودة حقا ، فمن المهم تقشير الجلد لتقليل البثور.

غالباً ما يشتمل مقشرو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية على الميكروبيدات وأجهزة الغسيل الصناعية الأخرى التي يمكن أن تسبب مشاكل بيئية (ويمكن أن تكون شديدة القسوة على البشرة). كالعادة … الطبيعي هو الطريق!

إليك بعض الأفكار السهلة وصفات DIY للتقشير الطبيعي:

جنتل الشوفان الخزامى افركيه على الوجه

مضاد للاكسدة الكمون افركيه على الوجه

  سكر أساسي

 جوزة الطيب والحليب

 العسل وصودا الخبز

كيف تستعملينه: ببساطة مزج المكونات معا إلى ان تصبح مثل الرمل الرطب. ضعيه بلطف على البشرة لبضع دقائق واغسلي بالماء الدافئ.

إزالة البثور: في الاسفل

دعونا نكون أمناء ، البثور ليست ملاحظة إلا إذا كنت تبحثين عن كثب. البعض الآخر ربما لا يلاحظ نصف ما نلاحظه (على كل حال)

لكنه البثور تبقى من المشاكل مزعجة للغاية! هذه الأفكار لإزالة الرؤوس السوداء الطبيعية يجب أن تساعد في تخليص الجلد من البثور وتقليل الزيت والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة التي تسببها.

كل علاج آمن وصحي للجلد ويمكن أن يحسن مظهرك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *