التخطي إلى المحتوى
17-800x600 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في البوسنة والهرسك ، فهذا لا يعني أن عليك البقاء في مكانك والحداد. لدى البوسنة الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالمناطق السياحية التي تعد أكثر السياح حماسة من الخارج.

” أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك “

نوصي بعدة وجهات حيث يمكنك الحصول على استراحة من أحلامك.

جانج نهر في بلدية شيبوفو ، والذي يمثل فيه الوادي العديد من القرى. كانيون النهر محمية طبيعية محمية. تقع جزر اليانغتسي على بعد تسعة كيلومترات من المدينة ، وهي وادي يبلغ طوله حوالي كيلومتر واحد ، حيث يذوب جانج في تيارات عديدة اندمجت بعد بضعة كيلومترات. جزر اليانغتسى هي منتجع سياحي شهير.

البرية ، سليمة وغنية

11 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

يجذب شلال كرافيتشا آلاف السياح كل عام. يبعد 40 كم عن موستار ، ويشبه شلالات نياغارا. يمكنك السباحة وركوب الزورق والتمتع بالتجديف وأصوات الشلالات والطبيعة. هناك أيضا كهف صغير حيث يمكنك رؤية هوائيات كربونات الكالسيوم.

13 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

سيتمتع عشاق الطبيعة البرية والسليمة بنهر Rakitnica ، أحد أكبر روافد Neretva. يبلغ طول كانيون 26 كيلومترًا وهو موطن للأنواع المستوطنة من الحيوانات والنباتات. نظرًا لارتفاعه إلى 1120 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتدفقه إلى 320 مترًا ، فهو مثالي للمتجولين والصيادين وأولئك الشجعان الذين يرغبون في الاستمتاع وتجربة شيء جديد.

133 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

إذا كنت من محبي المياه المالحة ، يمكنك دائمًا زيارة نيوم والاستمتاع بالبحر الأدرياتيكي ومناخ البحر الأبيض المتوسط. توفر مدينة B & H من عام إلى آخر عددًا متزايدًا من الأنشطة للمتعة المائية.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون استكشاف الطبيعة ، لمشاهدة شيء جديد ومشي محاط بالخضرة ، توجد حدائق طبيعية مثالية مثل Tajan و Blidinje و Hutovo blato ، شجيرة ينابيع Perućica و Janice.

الاسترخاء على طول المساحات الخضراء

144 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

تعد حديقة Nature Park of Tajan منطقة محمية نظرًا لوجود عدد كبير من النباتات المستوطنة ، وأيضًا الحيوانات التي تعيش هناك. تقع على سفوح بلديات Zavidovići و Kakanj و Zenica. إنه يحتوي على عدد كبير من الأخاديد وهو مثالي لراكبي الدراجات والمتنزهين.

15 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

يغطي متنزه Blidinje الطبيعي جبال rsvrsnice و ulabulje و Vrana. أنه يحتوي على العديد من الأنواع المستوطنة من الحياة النباتية والحيوانية مع الكثير من الماء النقي. هناك أيضًا بحيرة تقع على ارتفاع 1،184 متر. كما أنه يحتوي على عدد كبير من المواقع الأثرية ، فضلاً عن مقبرة بطيئة على بعد 150 في Dugi polje ، وهو النصب التذكاري الوطني للبوسنة والهرسك.

16 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

يقع Hutovo blato في جنوب شرق الهرسك ، على الضفة اليسرى لنهر نيريتفا في إقليم زابيلينا وستولاك. إنها تحتل مساحة 7،411 هكتار. مستنقع البحر الأبيض المتوسط الأخير غني بالأنواع المستوطنة والطبيعة الجميلة. وهي تقع على واحدة من أربعة طيور مهاجرة من شمال ووسط أوروبا إلى آسيا وهي أكبر محمية لطيور الأراضي الرطبة في المنطقة.

الغابات المطيرة الوحيدة

17 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك

يقع Reservoir Perućica في Sutjeska وهو محمي بشكل صارم لأنه أحد الغابات القليلة المحفوظة في أوروبا. إنه مليء بالمناظر الطبيعية الجميلة الجميلة ، وأحدها سكاكافاك ، وهو شلال في قلب الغابات المطيرة ، يزيد ارتفاعه عن 70 مترًا.

لم يكن لليد البشرية أي تأثير على دورة وفاة حياة النباتات والحيوانات في هذه الغابات المطيرة. يوجد بها عدد كبير من الأشجار التي يبلغ عمرها 300 عام تقريبًا ، ويعتبر أن الغابات المطيرة نفسها تبلغ من العمر 20000 عام تقريبًا. هنا يمكنك العثور على أشجار يزيد ارتفاعها عن 50 مترًا ، وحالياً يبلغ ارتفاعها 57.4 مترًا. حتى الآن ، تم تسجيل أكثر من 170 نوعا من الأشجار والشجيرات وأكثر من 1000 نوع من النباتات العشبية ، والعديد منها مستوطن. نظرًا لحقيقة أن الغابة كثيفة للغاية ، وفي بعض الأجزاء غير محمية ومحمية ، لا يُسمح بالزيارة إلا من خلال الإعلان والمرافقة للدليل من Sutjeska National Park.

18 أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة والهرسك
أين تقضي عطلتك إذا كنت تقيم في البوسنة

الأنواع التي تحب أنشطة المياه لديها العديد من الخيارات. تقع بحيرة Prokoško على جبل فرانيكا وبعيدًا عن وسط فوينيس على بُعد 22 كم. تحيط به أكواخ الماشية والسناجب حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمأكولات المحلية ، بالإضافة إلى المنظر الجميل والهواء النقي والمياه الممتعة. خصوصية هذه البحيرة هي أنها موطن للأنواع المستوطنة من الأسماك البشرية.

التاريخ والثقافة والترفيه

من المهم الإشارة إلى أن البوسنة والهرسك تقدم أكثر من ذلك بكثير ، وتقع كل من هذه الوجهات بالقرب من المدن الكبرى حيث يمكنك العثور على أنواع أخرى من الترفيه والحصول على مزيد من التعليم. وفقًا لاختيار السياح الأجانب والبوابات السياحية ، إلى جانب المواقع المذكورة أعلاه ، يُنصح بزيارة سراييفو ، ترافنيك ، ياهورينا ، تريبينيي ، ستولاك ، موستار ، ميدوغوريي ، بلاغاج ، بانيا لوكا ، بيهاتش وتوزلا.

بمكانك قراءة مقالات اخرى :

1- شلال Kapuzbaşı في مدينة قيصري التركية اكشتفها

2-افضل اماكن سياحية فى طرابزون

3-قائمة الأماكن للزيارة في اسطنبول – أفضل الأماكن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *